كوريا الشمالية تنفي التعاون النووي مع إيران

> سول «الأيام» رويترز :

> نفت كوريا الشمالية أمس السبت التكهنات إنها تساعد إيران في تطوير برامجها النووية وأصرت على أنها تتصرف كدولة نووية مسؤولة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله "في محاولة لتضليل الرأي العام نشرت بعض وسائل الاعلام الغربية في الآونة الأخيرة شائعة بأن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية تتعاون مع إيران في التطوير النووي."

وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية هو الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وتابع "تأكيداتها (وسائل الاعلام الغربية) محض أكاذيب وتلفيق يهدف إلى تلطيخ صورة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية باتهامها بالسعي لنشر تكنولوجيا نووية."

وفرضت عقوبات على كوريا الشمالية منذ أن صوت مجلس الأمن لصالح حظر الامدادات العسكرية وشحنات الأسلحة وهي عقوبات كانت الولايات المتحدة تفرضها على كوريا الشمالية بالفعل بعد أن أجرت بيونجيانج أول تجربة نووية لها في أكتوبر تشرين الأول.

وصوت مجلس الأمن بالاجماع العام الماضي لصالح فرض عقوبات على التجارة الإيرانية فيما يتعلق بالمواد والتكنولوجيا النووية الحساسة في محاولة لوقف أعمال التخصيب التي يمكن أن تستخدم في تطوير أسلحة نووية.

وقال المتحدث "كما أعلنت جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية أكثر من مرة فانها ستستمر في احترام بصدق واجباتها أمام المجتمع الدولي في مجال حظر الانتشار النووي كدولة مسؤولة تملك أسلحة نووية."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى