أهالي قرية الشبيكة : الخلافات ماتزال قائمة حول أعمال الشركة الكورية

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» تعقيبا من الأخ عادل عبدالله سعيد الخليفي، رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي لمديرية عتق محافظة شبوة نيابة عن أهالي قرية الشبيكة على الخبر المنشور في العدد رقم 5000 الصادر يوم السبت الماضي بشأن الخلافات القائمة على أعمال الشركة النفطية الكورية، في قطاع عتق بلك 70 بمديرية عتق .

وجاء في رسالة التعقيب :«ورد أنه تم احتواء الخلاف، إلا أنه لايزال قائما، والقضية بيد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة، حيث اجتمع بممثلين عن قبيلة آل مهدي بقرية الشبيكة يوم السبت 27/1 وبحضور ممثلين عن قبيلة همام، ووعد بحل الخلاف القائم وحتى كتابة هذا الرد لم نسمع بأي حل» .

وحول الاتفاق المبرم مع أحمد علي باحاج، بشأن المقاولة، أوضح قائلا :«نحن أهالي قرية الشبيكة تقدمنا في وقت سابق إلى مكتب العمل بالمحافظة للحصول على المقاولة أسوة بغيرنا من أبناء الجمهورية اليمنية، وبموجب النظام المتبع في الشركات، ونفاجأ بتوقيع عقد مع المقاول المذكور، علماً بأننا التقينا بمحافظ شبوة يوم الجمعة 19/1 ، ووعد بإنزال مناقصة حول المقاولة للشركة المذكورة، أو أي شركة أخرى في المحافظة حتى لا تحصل فتنة، إلا أنه لم تنزل مناقصة حتى كتابة هذا الرد». مضيفا: «إن الفضل يعود للأخ د. سالم الهميس الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة لرفع التجمعات القبلية على أن يحل الخلاف، وليس هناك أي جهود من أي شخص آخر».

ونفى أن يكون المقاول باحاج قد حل المشكلة بطريقة ودية مع أبناء المنطقة ، وقال: «نحن لم نعقد أي اتفاق مع المقاول، ولازلنا نطالب بالمقاولة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى