تأكيد براءة ابنة عبد الناصر من تهمة سب السادات

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> أكدت محكمة مصرية أمس الإثنين حكما صادرا ببراءة هدى ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من تهمة سب الرئيس الراحل أنور السادات,وكانت هدى عبد الناصر قالت في مقابلات صحفية وتلفزيونية العام الماضي إن شكوكا تحوم حول أن السادات تورط في دس السم لوالدها ليخلفه في منصب رئيس الدولة.

وتوفي عبد الناصر وعمره 52 عاما مباشرة بعد مؤتمر قمة عربي عقد بالقاهرة عام 1970,وتولى السادات رئاسة مصر بعد عبد الناصر حيث كان نائبه.

وأقامت الدعوى رقية الابنة الكبرى للسادات طالبة معاقبة ابنة عبد الناصر كما طلبت الحكم بتعويض مالي تؤديه لها عما قالت إنه ضرر لحق بها باعتبارها ابنة السادات.

وقضت محكمة جنح بولاق أبو العلا إحدى المحاكم الجنائية الجزئية بالقاهرة بعدم جواز نظر الدعوى لسبق الفصل فيها,وقالت في أسباب الحكم إن محكمة أخرى سبق أن حكمت ببراءة المتهمة من نفس التهمة على أساس أن قانون العقوبات يحمي حقوق الأحياء وليس الموتى.

وأشارت إلى أن محكمة عابدين وهي محكمة جنائية جزئية أخرى في القاهرة أحالت طلب التعويض إلى محكمة مدنية.

وقال سمير صبري محامي رقية السادات لرويترز إن موكلته اكتفت بدعوى التعويض أمام المحكمة المدنية,وأضاف أن الحكم في الدعوى المدنية سيصدر الشهر القادم.

وقضت محكمة عسكرية العام الماضي بحبس طلعت السادات عضو مجلس الشعب وابن شقيق السادات لمدة سنة لقوله في مقابلة تلفزيونية إن قادة عسكريين مصريين ربما تورطوا في اغتيال عمه عام 1981.

وانتخب الرئيس حسني مبارك الذي كان نائبا للسادات رئيسا,ولم يعين مبارك نائبا له منذ بداية حكمه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى