المجلس المحلي لمحافظة عدن يختتم أعمال دورته الاعتيادية الأولى لعام 2007 ..اتخاذ جملة من القرارات والتوصيات والتكليفات بشأن الأراضي والمياه والكهرباء والاستثمار والسياحة

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتم المجلس المحلي لمحافظة عدن أعمال دورته الاعتيادية الأولي لعام 2007 التي انعقدت على مدى الأيام الأربعة الماضية برئاسة الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن رئيس المجلس المحلي وبحضور الأمين العام للمجلس الأخ عبدالكريم صالح شائف.

وخلصت أعمال المجلس إلى اتخاذ جملة من القرارات والتوصيات والتكليفات في عدد من القضايا الحيوية التي وقف أمامها المجلس ذات الصلة بالخدمات للمواطنين والتنمية بالمحافظة.. وقال الأخ عبدالكريم شائف في تصريح لـ«الأيام»:«وجه المجلس مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بعدن بسرعة تخطيط الأراضي للشباب بصورة خاصة والتي وجه بشأنها الرئيس علي عبدالله صالح، بمنح عشرة ألف قطعة، على أن تحدد الآلية المناسبة لتوزيعها على كافة الشباب من أحياء ومناطق عدن الذين يبحثون عن الاستقرار الاجتماعي.

كما وجه مكتب الأشغال العامة بتقديم التصورات والتصاميم العاجلة بشأن مياه الأمطار التي تراكمت في الشوراع والطرق.

وأثناء وقوف المجلس أمام أسباب تآكل بعض المواسير بمشروع مجاري عدن فقد كلف المجلس المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة البحث في مطابقتها والمواصفات المطلوبة وتجهيز مواسير جديدة بدلا عن المواسير المتآكلة وبجودة عالية لمواجهة أية انكسارات طارئة.. كما كلف المجلس المؤسسة بالتواصل مع الشركة الألمانية كونها المشرفة على تنفيذ مشروع مجاري عدن واطلاعها على المواسير المتآكلة التي أرسلت للفحص في سلطنة عمان وموافاة المجلس بنتيجة التواصل مع الشركة.

وفي مجال الكهرباء وقف المجلس المحلي أمام الاستعدادات للصيف القادم واحتياجات المؤسسة العامة للكهرباء بعدن، حيث ناقش تقريرين الأول من محطة الحسوة الكهروحرارية والآخر من المؤسسة العامة وبعد مناقشتهما وجه المجلس بالإسراع في تشغيل التوربين السادس لمواجهة الأحمال في الصيف القادم والعمل على تأمين قطع الغيار.. وأقر المجلس رفع مذكرة إلى دولة الأستاذ عبدالقادر باجمال، رئيس مجلس الوزراء تتضمن الحد من المركزية الشديدة ومنح المؤسسة العامة للكهرباء مزيدا من الصلاحيات للاستفادة من الاعتمادات في البرنامج الاستثماري والبت في المناقصات تحت إشراف السلطة المحلية. كما وقف المجلس أمام التوصيلات العشوائية وأكد على ضبط المخالفات وتكليف الأجهزة الأمنية والإدارية بعقد اجتماع تنسيقي لضبط المخالفين.

وفي مجال السياحة كلف المجلس المحلي مكتب السياحة والهيئة العامة للسياحة بتفعيل دورهما وتقديم تصور للترويج السياحي الداخلي والتنسيق مع الوزارة والهيئة في مجال الترويج للسياحة الخارجية.. وأقر المجلس عدم منح أي تراخيص لمنشآت سياحية ليست بمواصفات سياحية ونبه المستثمرين الى التفكير جليا عند الإقدام على إقامة منشأة سياحية وعدم جواز تحويل مبنى سكني إلى مبنى فندقي أو سياحي.

ووقف المجلس أمام العملية الاستثمارية بالمحافظة وأكد على جملة من المقترحات على أن تكون برنامج عمل لكافة الجهات ذات العلاقة وتلخصت المقترحات بتفعيل النافذة الواحدة واستكمال تهيئة وتجهيز المنطقة الصناعية وتسهيل توصيل الخدمات للمشاريع الاستثمارية، اقامة الخدمات اللازمة للاستثمار في مطار عدن الدولي على طريق تنفيذ قرار (السماء المفتوحة) وكذا بالنسبة للخدمات اللازمة للاستثمار في ميناء عدن فيما يتعلق بمناولة البضائع، وفي هذا الاتجاه أكد المجلس على تحسين خدمات البنوك.

كما أكد المجلس المحلي في دورته على ايجاد معالجات للتعاونيات السكنية بما يخدم أعضاء الجمعيات ودراسة جملة من المقترحات لطرحها لصالح الجمعيات بما يمكن منتسبيها من الاستفادة منها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى