مواطن يناشد رئيس مجلس القضاء الأعلى رفع ظلم أنهكه

> «الأيام» شكاوى المواطـنين:

> بعث المواطن عصام علي قاسم شكوى عبر «الأيام» إلى فضيلة القاضي عصام السماوي، رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا للجمهورية بشأن قضية أحوال شخصية منظورة أمام محكمة الشيخ عثمان الابتدائية بمحافظة عدن.

وجاء في شكواه: «أتقدم إليكم بشكواي من التعسف الذي لحق بي في قضيتي المنظورة أمام محكمة الشيخ عثمان الابتدائية، حيث تقدمت بقضية أحوال شخصية لطلب الكفالة وإسقاط حضانة بتاريخ 25/11/2006م وتم تأجيل الدعوى إلى 3/3/2007م. وبدلا من ذلك سارع قاضي الأحوال الشخصية بإصدار قراره بتاريخ 10/12/2006م بالنفقة المقدمة من طليقتي.. ومع استيعابي أن قضايا النفقة من القضايا المستعجلة إلا أن القاضي لم يستوعب محدودية دخلي، حيث قرر أن أدفع ثمانية عشر ألف ريال للستة الأطفال وكسوة الأعياد وإيجار المنزل القاطن فيه الأولاد وأمهم أربعة عشر ألف ريال، ولم ينظر الى راتبي وهو 26 ألف ريال، ومع العلم أن أم الاولاد تملك راتبا يبلغ 29 ألف ريال .. فمن أين سوف أعيش؟

وقد تم تنفيذ القرار من خلال الرسائل الموجهة من القاضي الى كل من مدير إدارة الزراعة بأبين حيث أعمل، وكذلك شرطة البساتين، وتم سجني، علما بأن مالك المنزل الذي يقطنه أولادي تقدم بدعوى إخلاء المسكن وتسديد الإيجارات وتم إلزامي بذلك من قبل القاضي نفسه وتوفير سكن للأولاد، وبناء عليه استأجرت مسكنا آخر بعشرة آلاف ريال في الشهر، ورفضت طليقتي الانتقال إليه ونزل القاضي إلى المنزل وأمر ببعض الإصلاحات وتم تنفيذ ذلك وطلبت من القاضي إلزام مطلقتي بالانتقال إلى المنزل الذي استأجرته لهم، إلا أنه وللأسف قال: بعد الامتحانات.

وأنا إلى اللحظة هذه أدفع إيجار منزلين بسبب هذا الظلم فمن يرفع هذا الظلم عني يا فضيلة القاضي عصام؟».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى