احد قتلى تفجير ايلات يوارى الثرى

> تل ابيب «الأيام» رويترز :

>
والدة اميل الملياخ في حالة انهيار أثناء تشييع جثمانه
والدة اميل الملياخ في حالة انهيار أثناء تشييع جثمانه
روى عاملان في مطعم مجاور للمخبز الذي قتل فيه مفجر انتحاري ثلاثة اشخاص يوم أمس الأول لتلفزيون رويترز تجربتهما بعد ان اكتشفا انهما ظهرا في لقطات سجلتها كاميرا مراقبة امنية مثبتة في المطعم اثناء الانفجار.

وأظهرت اللقطات التي سجلتها الكاميرا رجلين يعملان في المتجر في منتجع ايلات بجنوب اسرائيل عندما سار رجل تم تحديد هويته فيما بعد بانه المفجر الانتحاري قبل ثوان من تفجير شحنته القاتلة.

وبعد ان هز الانفجار المطعم بفترة وجيزة شوهد الرجلان وهما يركضان إلى الخارج.

وقال اشور اوروني احد الرجلين لرويترز "كان صاحب المطعم هنا وذهبت الى المطبخ لاعداد بعض الاشياء ثم وقع الانفجار. كان صاحب المطعم هنا وأتي الى في المطبخ وكان كل ما تبقى بعد ذلك هو الدمار في انحاء المكان,ونادونا للخروج وخرجنا."

واضاف اوري جيز "كان الامر فظيعا. حاولنا ان نساعد شخصا ما ولكن ادركنا ان الامر لا جدوى منه وذهبنا الى الخارج واستدعينا الشرطة واي شخص كان هناك."

وكان آخر هجوم انتحاري فلسطيني وقع داخل إسرائيل في 17 إبريل نيسان من العام الماضي وأسفر عن سقوط 11 قتيلا خارج مطعم في تل أبيب في هجوم أعلنت حركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عنه.

وأعلنت كل من حركة الجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسؤوليتها عن الهجوم.

ويأتي الهجوم قبل أربعة أيام من اجتماع لجنة الوساطة الرباعية لاحلال السلام في الشرق الأوسط في واشنطن ضمن تجدد الجهود الرامية لاحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وهذه هي المرة الأولى التي يقع فيها هجوم انتحاري في إيلات.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الأقصى إن التفجير يأتي "ردا على تدنيس الأقصى المبارك" في القدس في إشارة إلى عمليات التنقيب عن آثار في الآونة الأخيرة والتي قال مسؤولون إسرائيليون إنها لم تلحق أضرارا بالمسجد الأقصى.

وتجمع أمس الثلاثاء عشرات من الرجال والنساء في منطقة مدافن في ايلات لمواراة اميل الملياخ الذي قتل في هجوم يوم أمس الأول الثرى.

ولفت الجثة في العلم الاسرائيلي عندما حملها رجال الى قاعة جنازات,وبكى الحشد عندما راح الحاخام يتلو الصلوات اليهودية من اجل القتيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى