باكستان تعزز استعداداتها الامنية في أعقاب وقوع هجومين انتحاريين

> إسلام آباد «الأيام» د.ب.أ :

>
اجراءات امنية مشددة بعد الهجمات الانتحارية في باكستان
اجراءات امنية مشددة بعد الهجمات الانتحارية في باكستان
أفادت تقارير إخبارية أن مختلف الوكالات الامنية الباكستانية بدأت أمس الثلاثاء عمليات بحث واسعة في العاصمة إسلام آباد ومدينة راوالبيندي المجاورة في أعقاب سلسلة من الاعمال الانتحارية التي شهدتها البلاد خلال الاحتفالات بيوم عاشوراء,كما اعتقل عدد من المشتبه فيهم وتم تكثيف الدوريات في هاتين المدينتين.

وأدت الهجمات التي تستهدف المساجد والاحتفالات الدينية منذ شهر محرم إلى تصاعد التوترات الطائفية في البلاد التي يعتنق معظم سكانها المذهب السني.

وكان لاجئان أفغانيان قد قتلا وأصيب 13 شخصا آخرين من بينهم العديد من رجال الشرطة في ساعة مبكرة أمس الثلاثاء خلال هجومين بقذائف الهاون والاسلحة الخفيفة في بلدة هانجو بالاقليم الحدودي الشمال الغربي في باكستان.

وكان 11 شخصا قد أصيبوا أمس الأول في هجوم صاروخي استهدف مسجدا للشيعة بمدينة بانو بالاقليم، ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية أن الشرطة الباكستانية أعلنت عثورها على كمية من المتفجرات بمسجد شيعي ببلدة كوهات على بعد 60 كلم من بيشاور عاصمة الاقليم.

ويعد أسوأ هذه الحوادث الهجوم الذي وقع السبت الماضي وأسفر عن مقتل 15 شخصا بينهم قائد شرطة محلي وعدد من ضباط الشرطة وإصابة عشرات آخرون بجروح في انفجار انتحاري بمدينا بيشاور عاصمة الاقليم الحدودي الشمال الغربي خلال الاعداد لمسيرة كانت مقررا إجراؤها صباح اليوم التالي.

ووقع أول هذه الهجمات الجمعة الماضية في العاصمة إسلام آباد عندما فجر انتحاري الحزام الناسف الذي كان يرتديه عند مدخل أحد أكبر فنادق العاصمة مما إلى مقتله إضافة إلى أحد حراس الامن بالفندق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى