مقتل صهر أسامة بن لادن في مدغشقر

> تناناريف «الأيام» رويترز:

> قال مالك خليفة إن مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص أخاه جمال صهر أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في هجوم على منزله في مدغشقر,واضاف مالك قوله أمس الأربعاء لقناة تلفزيون العربية ومقرها دبي ان هدف القتلة فيما يبدو كان سرقة أخيه الذي كان يعمل في استخراج وبيع الاحجار الكريمة في مدغشقر.

وقال مالك ان مجموعة تتألف من بين 20 و30 مسلحا اقتحموا غرفة نوم أخيه أمس الاول الثلاثاء وقتلوه بالرصاص وسرقوا متعلقاته. وقالت قناة العربية ان رجل الاعمال كان في منجم للاحجار الكريمة يمتلكه عندما قتل.

وقال مالك لتلفزيون العربية في اتصال هاتفي من مدينة جدة السعودية إن صورة الحادث لم تكتمل بعد.

واضاف ردا على سؤال انه لا يعتقد ان الدافع كان سياسيا.

وقال ضابط شرطة في مدغشقر إن الحادث وقع في تولير التي تقع على بعد 650 كيلومترا جنوب غربي العاصمة تناناريف.

واضاف انه كان هناك عشرة مهاجمين سرقوا جهاز كمبيوتر وحقيبة اوراق في الهجوم على منزل جمال والذي ورد في تقرير الشرطة ان اسمه جمال حامد.

ويوم الاثنين نقلت صحيفة ديلي اينكوايرر الفلبينية عن قذافي جانجلاني زعيم جماعة ابو سياف قوله في ما وصفته بآخر مقابلة صحفية اجريت معه قبل مقتله من ابن لادن وعرف احدهما بأنه جمال خليفة.

لكن شبكة سي.إن.إن التلفزيونية قالت يوم الثلاثاء ان جمال وصف الانباء التي تحدثت عن تمويله لجماعة ابو سياف مقابل متطوعين يقاتلون في افغانستان بانها "زائفة تماما".

ونقلت سي.إن.إن عن جمال قوله في رسالة بالبريد الالكتروني "لم اعط ابدا اي نقود لاي جماعة او اشخاص بما في ذلك (جماعة) ابو سياف."

ونفى مالك خليفة ان اخاه كان يشارك في أي نشاط سياسي وقال انه باستثناء الروابط العائلية فان جمال ليس له علاقة بابن لادن الذي جرد من الجنسية السعودية قبل وقت طويل من وقوع هجـمات 11 سـبتمبر على الولايات المتحدة.

وقال خليفة انه تم ابلاغ السلطات السعودية بجريمة القتل.

(شارك في التغطية سامي عبدي في دبي وجاسلين كور سيثي في تناناريف)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى