حقق بداية رائعة في مستهل المشوار ..التلال يكرم ضيفه حسان بثلاثية نظيفة

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
محمد علي فريد يرسل كرة إلى شباك حسان
محمد علي فريد يرسل كرة إلى شباك حسان
حقق فريق التلال البداية الاروع له وهو يستهل مشواره في دوري الدرجة الاولى مع مدربه الجديد العراقي كاظم خلف، عندما فاز بثلاثية بيضاء على ضيفه حسان في المباراة التي دارت أحداثها عصر امس على استاد 22مايو وهي اولى مباريات التلال الذي لم يخض مباراة جولة الانطلاق لإشكالية الملعب في إب ، فيما هي الثانية لحسان حيث تعادل في الاسبوع الماضي مع الصقر.

أداء تلالي وهدفان
صافرة البداية للمباراة أعطت التلال الافضلية في الاستحواذ على الكرة وبسط طريقة لعبه على ارض الملعب والتي كانت معالمها تتركز في استغلال طرفي الملعب بتواجد ماجد صالح في اليمين وخالد بلعيد في اليسار مع مساندة الهجمة بقيس الذي لعب خلف المهاجمين فتحي جابر ورأفت الأصبحي وفي الجانب الآخر ظهر حسان بلاعبيه الشباب غير قادر على التواجد في الملعب بنسق يسمح بالوصول الى دفاعات التلال عفارة وأمين عوض وعصمت وحارسهم عمروس، حيث تاه الشباب قليلو الخبرة: عارف السعدي وزميله القادم من الشعلة أنيس اليافعي تلك المفردات جعلت التلال هو الذي يهدد مرمى حسان وحارسه حليم بكرات متعددة وتسديدات بعيدة، ومع ذلك كاد حسان ان يبدأ التسجيل بكرة رأسية لعارف السعدي في (24) وهي من الفرص القليلة لحسان في هذا الشوط، واستمرارا لافضلية التلال كاد فتحي في د (27) ان يلدغ الشباك بكرة لعبها فوق الحارس أنقذها المدافع الخضر زيد من على الخط .. د (30) كانت موعدا لترجمة فعلية للافضلية التي كانت للتلال بفضل إجادة خط وسطه في بناء الهجمة وهو ما قام به محمد علي فريد وأسامة باحشوان تجاه المهاجمين ولاعبي الطرف ، حيث سجل أمين عوض هدفا رأسيا من ضربة زاوية .. بعدها بدقيقتين ضاعف محمد علي فريد النتيجة بتسجيله هدفا ثانيا بتسديدة رائعة سكنت سقف المرمى، بعدما مرر له رأفت الأصبحي كرة داخل منطقة الجزاء.. بعد ذلك حاول حسان تقليص الفارق الا أن ذلك لم يحدث بسبب افتقاد الفريق المقومات التي اعتدناها في حسان لتظل النتيجة على حالها وينتهي الشوط الاول عليها.

شوط الهدف الثالث
حاول لاعبو حسان مع بداية هذا الشوط تنظيم الصفوف وبناء هجمات للوصول الى المرمى التلالي بغرض التسجيل الا أن غياب الفعالية لخط الهجوم جعلت هجمات حسان تتكسر بسهولة عند أقدام مدافعي التلال دون تأثير حقيقي على مرمى عمروس الذي كانت معظم الكرات تصله سهلة، وفي د (6) صعب فتحي جابر مهمة حسان وحسم الامر بتسجيله هدفا ثالثا جاء بنقلة ثلاثية من كرة عرضية رفعها بلعيد وهيأها رأفت وأكملها فتحي .. الهدف انعكس تأثيره في الملعب على لاعبي حسان الذين ظهروا في أسوأ حالاتهم رغم محاولات الاندفاع صوب مرمى التلال التي جاءت بعد دخول فتحي محمد ومحمد صالح الى الملعب بدلا من خالد ربصن وعارف السعدي والتي تصدى عمروس لبعض الكرات الخطرة منها.

وبين محاولات حسان واكتفاء التلال الذي أدخل الواعد عمرو نجيب بالنتيجة واللعب بأقل مجهود ووجود فرصة هنا وفرصة هناك .. أبرزها ضربة جزاء احتسبها الحكم لصالح حسان تصدى لها ببراعة الحارس عمروس، ووصلت المباراة بعدها الى نهايتها بفوز التلال بثلاثية نظيفة.

ادار اللقاء نادر شخص وسليمان كليب وابراهيم رحيمي، وهشام قاسم رابعا وراقبها عبدالولي علامة اداريا وعبدالله سالم فنيا.

باحشوان يقود هجمة تلالية
باحشوان يقود هجمة تلالية
هوامش من اللقاء
> مستوى لاعبي التلال محمد علي فريد، خالد بلعيد، ماجد عبدالله ولاعبي حسان عمر الكباس يطرح سؤالا : أين هي أعين من اختار لاعبي الاولمبي الذي استدعت له لاعبين من البيوت.. عجبا!

> حسان لم أره منذ زمن بهذا المستوى .. الله يكون في العون يا كابتن مكيش.

> محترفو التلال حضروا المباراة كمتفرجين بعد وصولهم أمس الاول الخميس.

> حضر المباراة رئيس نادي التلال، د. عبدالوهاب راوح ونائبه حسن سعيد قاسم ود. عزام خليفة مستشار رئيس اتحاد الكرة.

> أسامة باحشوان خاض المباراة كاملة وقدم جهدا كبيرا .. عودة حميدة يا كابتن.

> حسان ينتظره موسم صعب رغم قناعتنا بحماس شبابه ولاعبيه.

> غابت رابطة التلال عن اللقاء فظلت المدرجات هادئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى