الأهلي لعب بدون هجوم والشعلة يفرط بالفوز ويكتفي بنقطة واحدة

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
لقطة من مباراة الشعلة والأهلي
لقطة من مباراة الشعلة والأهلي
فرط فريق الشعلة بفوز كان في متناول يده أمام مضيفه أهلي صنعاء ولم يحافظ على تقدمه بهدف في الشوط الأول لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأول على ملعب المريسي ضمن لقاءات الأسبوع الثاني من الدوري العام.

تقدم شعلاوي
ظهرت أفضلية الضيوف منذ البداية حيث استغلوا تواضع مستوى الأهلي الذي خرجت جماهيره وهي تضرب أخماسا في أسداس فقدم أبناء البريقة أداء رائعا سيطروا به على معظم فترات هذا الشوط وظل المحترف المغربي عبدالله الرامي ينثر إبداعاته في وسط الملعب واستطاع إلى جانب زميليه محمود شحنوتة وريان هيكل من إعلاء الراية الصفراء في حين تمكن ثنائي المقدمة عبود مبروك والقادم بقوة أحمد الطيب من إرباك دفاع الأهلي لتأتي الدقيقة 33 ويقطف الشعلاويون ثمار أفضليتهم عندما نفذ عبدالله الرامي الفاول من الجهة اليسرى فيتطاول للكرة عبود مبروك قبل أن تخرج ويعيدها باتجاه المرمى لتجد المتابع ريان هيكل الذي أكملها في شباك معاذ عبدالخالق مسجلا هدف التقدم للشعلة.. أصحاب الأرض خلال شوط المباراة الأول كانوا بعيدين تماما عن أجواء المباراة واكتفوا بالتفرج على إبداع خصمهم والدفاع عن مرماهم حيث لعبوا مباراة الأمس بدون خط هجوم نظرا لغياب السالمي وحنش والصاصي وإبراهيم حسن وسامي جعيم لأسباب مختلفة فلم يستطع فؤاد العماري في موقعه الجديد أن يعمل أي شيء مما أفقده الخطورة على مرمى حسام جمال في هذا الشوط الذي انتهى بتقدم الضيوف بهدف مقابل لاشيء.

الأهلي يدرك التعادل
استغرب الجميع من التراجع الواضح للضيوف خلال الشوط الثاني وهو الأمر الذي منح أصحاب الأرض الجرأة في الاندفاع نحو مرمى حسام والسيطرة على مجريات اللقاء فكثرت المحاولات الأهلاوية لإدراك التعادل إلا أن عدم وجود الهداف وتماسك دفاع الشعلة حال دون ذلك واستمر اللعب سجالا على نمط هجوم ومحاولات أهلاوية من مختلف الاتجاهات ودفاع شعلاوي وهجمات مرتدة خطيرة كانت ستحسم المباراة لو استغلت جيدا خصوصا من المتألق عمار البلي والمكافح ريان هيكل لتأتي الدقيقة 39 ويتنفس الأهلاويون الصعداء ويدركون التعادل عبر تسديدة قوية للمدافع يحيى حوبان تصطدم بأحد المدافعين ليتغيرمسارها وتلج الشباك.

وحاول لاعبو الأهلي تعزيز هدفهم فكثفوا من هجماتهم خلال ماتبقى من وقت إلا أن الدفاع الأصفر حافظ على شباكه ومن خلفهم الحارس حسام الذي أبعد كرة سامي الحيمي الخطيرة إلى ركنية قبل النهاية بدقيقة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.

لقطات
أدار اللقاء الدولي فؤاد السيد وساعده الدولي حسين شقران وخليل المعمري ومحمد باعباد رابعا وراقبه (إداريا) علي الريدي و(فنيا) عبدالعزيز فارع.

مهاجما الأهلي عادل السالمي وتامر حنش تابعا اللقاء من المدرجات كما تابعه أيضا اللاعب علي النونوالمحترف في تشرين السوري.

جمهور ضئيل حضرالمباراة كان بالإمكان إحصاءه بسهولة ويعود ذلك لإقامة المباريات في ملعب المريسي البعيد إلى جانب تواضع المستوى الفني للمباريات في بداية الدوري.

حصل بعض لاعبي الشعلة على إنذارات ساذجة بسبب إضاعتهم للوقت بصورة واضحة.

بعد المباراة قام أحد الجماهير بالنزول إلى الملعب واستفز لاعبي الشعلة مما أثارهم وكاد أن يحدث مالا يحمد عقباه.

أبوعلاء ماعهدناك هكذا
الكابتن محمد حسن أبوعلاء مساعد مدرب الشعلة والنجم الكبير الرائع الذي كان يضرب به المثل في النجومية والأخلاق خرج في مباراة أمس الأول عن النص فلم يمسك أعصابه خلال المباراة احتجاجا على بعض قرارات الحكم الذي قام بطرده من الملعب ولم يكتف بذلك بل اتجه إلى الحكم بعد نهاية المباراة فتدخل بعض الخيرين ورجال الأمن لمنعه في حادثة استغرب لها كل من حضر المباراة وعرف النجم الخلوق أبو علاء.. نتمنى أن تكون هذه الحادثة مجرد هفوة عابرة لنجمنا المحبوب الذي نأمل أن لايخرج عن النص مرة أخرى حتى وإن لم تعجبه قرارات بعض الحكام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى