هنية يدعو للالتزام الفوري بوقف اطلاق النار

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
وجه رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية أمس السبت نداء عاجلا لوقف اطلاق النار الفوري وسحب المسلحين من الشوارع مطالبا الرئيس الفلسطيني محمود عباس باصدار تعليمات واضحة للاجهزة الامنية التابعة للرئاسة بالالتزام بما تم الاتفاق عليه لوقف اطلاق النار.

وقال هنية للصحافيين في منزله في مخيم الشاطئ بمدينة غزة "اجدد ندائي العاجل لكل ابناء شعبنا لان يتوقف فورا اطلاق النار وان ينسحب المسلحون وان تعود الاجهزة الامنية الى مواقعها وان يتم تفريغ الشوارع من مظاهر العسكرة التي باتت تهدد امن الوطن".

وشدد على ان "الاهم من الاتفاقات والتوقيع على البيانات هي ارادة الالتزام والتنفيذ الدقيق والامين للاتفاقات.. كفانا اتفاقات وبيانات ثم على الارض الامور كما هي".

وطالب هنية الرئيس محمود عباس بانه يصدر "تعليمات واضحة وقاطعة وحاسمة لامن الرئاسة والاجهزة الامنية التابعة للرئاسة ان تلتزم بما يتم الاتفاق عليه" في اشارة الى اتفاق وقف اطلاق النار.

واضاف "الموضوع يحتاج لقرار حاسم لان استمرار النزيف ليس من صالح شعبنا ووحدتنا التي يجب ان تترسخ في وجه الاحتلال والعدوان".

واعتبر هنية خلال لقائه مع رئيس الجامعة الاسلامية في غزة كمالين شعث ان اقتحام مقر الجامعة من قبل افراد امن الرئاسة أمس الأول "اعتداء وجريمة بشعة ندينها ونستنكرها.. هذا عمل خطير خرج عن كل قيم واخلاق شعبنا وينبئ بمخاطر اكبر اذا لم يتم وضع حد له وتداركه".

وقال هنية "اوجه ندائي للرئيس ابو مازن ان يتحمل المسؤولية الكاملة وان يقف بكل حزم امام هذا الاعتداء".

واشار هنية الى ان رئيس الجامعة ابلغه ان الخسائر التي تكبدتها الجامعة بلغت 15 مليون دولار معلنا تبرع الحكومة بمليون دولار لصالح الجامعة الاسلامية "للتعبير عن التضامن والوقوف" الى جانب الجامعة لانها جامعة اهلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى