وزير الصناعة والتجارة خلال زيارته الشركة الوطنية للإسمنت ومصنع الحديد والصلب بلحج:عجلة الاستثمار بدأت تدور في لحج والمصانع ستسهم في توفير فرص العمل والعملة الصعبة وتلبية احتياجات السوق

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
لقاء في مبنى المشروع جمع وزير الصناعة ومحافظ لحج ونائب رئيس مجموعة شركات هائل
لقاء في مبنى المشروع جمع وزير الصناعة ومحافظ لحج ونائب رئيس مجموعة شركات هائل
أوضح الأخ د. خالد راجح شيخ، وزير الصناعة والتجارة أن عجلة الاستثمار بدأت تدور بشكل إيجابي في محافظة لحج وذلك من خلال إقامة مجموعة من المشاريع القيمة بالمحافظة.

ذكر ذلك خلال زيارته الاستطلاعية للمحافظة لتفقد المراحل الإنشائية للشركة الوطنية للاسمنت بوادي ساعم بالمسيمير ومصنع الحديد والصلب بمنطقة الرجاع، حيث رافقه في هذه الزيارة الأخوة عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج ود.إسماعيل الجند، رئيس هيئة المساحة الجيولوجية ورشاد هائل سعيد أنعـم، مدـير منطقة عدن لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم وأحمد هائل سعيد، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات هائل سعيد أنعم.

وفي حديث خص به «الأيام» قال معالي وزير الصناعة والتجارة: «تأتي هذه الزيارة لمجموعة من المشاريع الصناعية في لحج بهدف الاطلاع على مراحلها الإنشائية والتعرف على مكوناتها وطاقتـها الإنتـاجية، حيث ستستوعب هذه المشاريع العمالة وتوفر العملة الصعبة كما ستلبي احتياجات السوق من المنتجات والسلع المهمة».

وأضاف معالي الوزير: «الشركة الوطنية للاسمنت وهي أكبر المصانع في اليمن لصناعة الاسمنت سوف يتم الانتهاء من إنشائه وبدء إنتاجه مع نهاية العام الحالي 2007م حيث سيستوعب في الوقت الحالي 2000 عامل وعاملة وسيصل العدد إلى 2500 عامل وعاملة، وتبلغ طاقته الإنتاجية 16 مليون طن سنوياً، وسيلبي احتياجات السوق المحلية من الاسمنت ويسهم في إيجاد فرص عمل كبيرة كما سيوفر العملة الصعبة للبلاد، ونحن متفائلون تجاه الجهود المبذولة من قبل الشركة الوطنية للاسمنت، كما ندعو بقية الأخوة المستثمرين إلى الاستثمار في هذه المحافظة الواعدة لامتلاكها العديد من المقومات التي تؤهلها لإقامة النشاط الاستثماري».

من جانب آخر قام معالي وزير الصناعة والتجارة ومرافقوه بزيارة ميدانية للمنطقة الصناعية ومصنع الحديد والصلب بمنطقة الرجاع، واطلعوا على مكونات المصنع وطاقته الإنتاجية وكان في استقبال الأخوة الضيوف الأخ مطلوب عاطف، رئيس مجلس الإدارة.

وقد أبدى معالي الوزير إعجابه بمستوى الإنجاز الذي حققته هذه المصانع من تطور ملحوظ واعتمادها على التقنيات الحديثة والوسائل المتطورة لإنتاجها.

وتحدث الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج في ختام الزيارة معبراً عن ارتياحه العميق لوجود عدد من المصانع الكبرى التي سيكون لها أثرها البالغ في إحداث نهضة تنموية حقيقية سوف تخدم المحافظة وأبناءها في المستقبل القريب والوطن بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى