الجمعية العمومية لغرفة أمانة العاصمة تعلن رفضها البدء بتطبيق قانون ضريبة المبيعات

> صنعاء «الأيام» توفيق العبسي:

> عقدت الجمعية العمومية للغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة أمس اجتماعا كرسته لمناقشة قانون الضريبة العامة على المبيعات.

وأقرت الجمعية العمومية خلال اجتماعها رفض البدء بتنفيذ القانون من قبل وزارة المالية ومصلحة الضرائب، معلنة تمسكها بقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 24 يناير 2007م، الذي ينص على الاستمرار بدفع الضريبة كما كان عليه الحال عام 2005م، حتى تقوم الحكومة بمشاركة القطاع الخاص بالاستعانة بفريق دولي متخصص بالإدارة الضريبية ومراجعة وإصلاح المنظومة المتبعة بذلك الشأن كباقي دول الجوار.

وكررت الجمعية العمومية رفضها التوقيع على أي محضر أو اتفاقية يتقدم بها ممثلو الحكومة.

كما أعلنت رفضها أي إعلانات أو تحذيرات تنشر عبر وسائل الإعلام تقوم بها وزارة المالية أو مصلحة الضرائب تدعو المكلفين لتقديم إقراراتهم الجديدة، مؤكدة تمسكها بقرار مجلس الوزراء الذي أقر بالإجماع، مشيرة إلى أن من يريد تطبيق قانون ضريبة المبيعات هم أفراد فقط وهو ما يشكل مخالفة صارخة للدستور.

ويأتي اجتماع الجمعية العمومية للغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة في إطار الاجتماعات التي تعقدها الجمعيات العمومية للغرف التجارية والصناعية بمحافظات الجمهورية والجمعية العمومية لاتحاد الغرف التجارية والصناعية اليمنية للتوصل إلى آراء موحدة خلال اجتماع عام تعقده جميع الغرف في العاصمة صنعاء، تمهيدا لتسليم تلك الآراء إلى قيادة الاتحاد العام للغرف اليمنية المخولة بطرحها أمام الجهات المعنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى