مشعل يدعو الى "تهدئة دائمة وليس موقتة" بين فتح وحماس

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل
دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل من دمشق أمس الأحد الى "تهدئة دائمة وليس موقتة" بين حركتي فتح وحماس لوقف الاشتباكات الدائرة في الاراضي الفلسطينية بين الطرفين والتي اودت حتى الان بعشرات القتلى.

ودعا مشعل في مؤتمر صحافي عقده في دمشق "كوادر واعضاء وقيادات ومجاهدي حماس وفتح (...) الى ان يتحملوا مسؤولياتهم في حقن الدم وضبط النفس والى ان نتذكر معركتنا الحقيقية ونطوي صفحة الماضي عبر التوصل الى تهدئة دائمة وليس موقتة لنعود الى الحالة التي عشناها في الانتفاضة الاخيرة" في اشارة الى الانتفاضة الفلسطينية التي بدات في ايلول/سبتمبر 2000.

وشدد مشعل على الحوار لحل النزاع القائم مع فتح وقال "اؤكد ان الحوار هو وحده السبيل لمعالجة الخلافات السياسية والحوار وحده طريقنا لتعزيز الوحدة الوطنية والشراكة الوطنية (...) التي ستتوج بحكومة وحدة وطنية".

واعتبر هذه الاشتباكات "سلوكا استثنائيا بصرف النظر عن التفاصيل والملابسات وهي خارجة عن القاعدة لا احد يقرها"، معتبرا ان "الدم الفلسطيني محرم وهناك ضوابط شرعية ووطنية واخلاقية لهذا الامر والدم لا يراق الا في مقاومة الاحتلال".

وبعد ان اشاد بكل الجهود العربية التي بذلت لوقف هذا النزاع هاجم "التدخلات الخارجية الصهيونية التي تريد الاصطياد بالماء العكر، والتدخلات الاميركية المحرضة التي تريد تفجير الوضع الداخلي".

كما رحب مجددا بدعوة العاهل السعودي للاجتماع في المملكة العربية السعودية، مؤكدا انه سيكون الثلاثاء في مكة المكرمة للمشاركة على راس وفد حماس بالمحادثات مع وفد حركة فتح. وقال "توافقنا مع فتح ومع ابو مازن ليكون هناك وفدان يتحاوران بكل اخوة ومصداقية وشفافية وكلنا ثقة باننا سننجح"، مضيفا "اقول لابو مازن ليس امامنا الا ان ننجح. ممنوع ان نفشل. الوضع لا يحتمل ان نفشل".

كما ندد مشعل بشدة باعمال الحفر الاسرائيلية القائمة تحت المسجد الاقصى في القدس الشرقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى