الفنان العربي محمود ياسين سفير النوايا الحسنة يشيد بدور اليمن في دعم برامج مواجهة سوء التغذية

> صنعاء «الأيام» اسماعيل زيدان:

> ناقش الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي وزير التربية والتعليم خلال لقائه أمس بالفنان محمود ياسين سفير النوايا الحسنة لبرنامج الغذاء العالمي بالامم المتحدة، الذي يزور بلادنا حاليا لبحث آفاق التعاون التربوي والتعليمي بين بلادنا وبرنامج الغذاء العالمي وسبل تنميته وتوسيعه وبما يحقق الاهداف المرجوة.

وفي اللقاء قدم د. الجوفي استعراضا لجهود الحكومة في دعم برامج التعليم وتخصيص 21% من الميزانية العامة للدولة للتعليم باعتباره أداة ومفتاح التنمية الشاملة بكل أبعادها السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وكذا الجهود الحثيثة المبذولة من الوزارة لتشجيع التحاق الفتاة في التعليم من خلال مجموعة من البرامج ابرزها برنامج الغذاء العالمي الذي حقق نجاحا ملموسا من خلال الحوافز العينية التي توزع في المناطق الريفية والنائية حيث حقق نسبة 50% من المناطق المستهدفة الأكثر حرمانا من الخدمات التعليمية.

منوها بالتحديات التي تواجه تعليم الفتاة والمتمثلة في الارث الثقافي وعدم وجود مدارس خاصة للفتيات.

من جانبه أكد سفير النوايا الحسنة خلال اللقاء على الدور الذي يضطلع به برنامج الغذاء العالمي في خفض معدلات الفقر وسوء التغذية وردم الفجوة بين الذكور والاناث والحضر والريف في التعليم.

مشيدا بدور اليمن في دعم برامج مواجهة سوء التغذية، حيث تحتل اليمن المقدمة في هذا الجانب، وقال الفنان العربي الكبير ان اليمن بلد أصيل وعريق بتاريخه وحضارته.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال د. محمد الكوهن الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي بصنعاء ان برنامج الغذاء العالمي يقدم 28 مليون دولار للتربية والتعليم وان حجم الدعم ارتفع من 60% الى 70% سنويا لتشجيع التحاق الفتاة في التعليم في المناطق الريفية مشيرا الى ان الفنان محمود ياسين سفير النوايا الحسنة سيقوم بزيارة الى عدن ولحج والمحويت لزيارة بعض المدارس والاطلاع عن قرب على الاحتياجات والمساعدات الغذائية المطلوب توفيرها للمناطق المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى