مباراة ثأرية للبرازيل في مواجهة البرتغال

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
غياب رونالدينيو خلط أوراق المدرب البرازيلي دونجا
غياب رونالدينيو خلط أوراق المدرب البرازيلي دونجا
ستكون المواجهة ثأرية بين منتخب البرازيل ونظيره البرتغالي لكرة القدم عندما يلتقيان وديا اليوم الثلاثاء على استاد الامارات الخاص بنادي آرسنال الانكليزي,وكانت البرتغال تغلبت على البرازيل 2-1 عام 2003 محققة بالتالي أول فوز على منافستها منذ 37 عاما.

وتتخذ المباراة طابعا خاصا لأن مدرب البرتغال الحالي هو البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي قاد منتخب بلاده الى إحراز اللقب الخامس في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 قبل أن يستلم دفة المنتخب البرتغالي ويقوده الى نهائي كأس امم اوروبا التي استضافتها البرتغال عام 2004 (خسر امام اليونان صفر-1)، ثم الى نصف نهائي مونديال المانيا عام 2006 (خسر أمام فرنسا).

وقال سكولاري: "إنها المرة الثانية التي أواجه فيها المنتخب البرازيلي منذ استلام تدريب البرتغال، ولا شك أنها مناسبة خاصة بالنسبة إلي وأتطلع لخوض هذه المباراة".

في المقابل يقود المنتخب البرازيلي مدربه وقائده السابق كارلوس دونغا الذي استلم المهمة إثر انتهاء مونديال المانيا خلفا لكارلوس البرتو باريرا وقاده حتى الآن في خمس مباريات فاز في خمس منها وتعادل في واحدة.

ويعود الى صفوف المنتخب البرازيلي مهاجم انترميلان الايطالي ادريانو الذي استعاد حاسة التهديف التي جعلته أحد أبرز الهدافين في اوروبا الموسم الماضي لكن اداءه تراجع كثيرا خلال المونديال وبعده، قبل أن يستعيد شهيته في تسجيل الاهداف أخيرا حيث سجل 4 أهداف في مباريات فريقه الثلاث الاخيرة.

وقال دونغا: "مر أدريانو بأوقات عصيبة جدا لكنه بدأ يستعيد مستواه تدريجيا ولا شك ان استدعاءه الى صفوف المنتخب سيعطيه حافزا إضافيا".

وأضاف "لا وجود للاعبين احتياطيين في صفوف المنتخب البرازيلي، هناك خيارات، يتوجب على كل لاعب أن يستحق المركز الذي يشغله".

ويغيب عن صفوف المنتخب صانع ألعابه القدير رونالدينيو المصاب في ساقه.

في المقابل يقود البرتغال مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي المتألق كريستيانو رونالدو هداف الدوري المحلي برصيد 15 هدفا بالتساوي مع مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا.

وبات رونالدو مرشحا للظفر بجائزة افضل لاعب في الدوري الانكليزي بعد العروض الرائعة التي قدمها هذا الموسم ما جعل اندية اوروبية بارزة تتهافت للتعاقد معه وتحديدا قطبي الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

سكولاري يعتبر انه على كريستيانو رونالدو الانضمام الى برشلونة
قال البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم انه يتوجب على جناحه الدولي كريستيانو رونالدو الموافقة على الانتقال من فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي الى برشلونة الاسباني في حال تقدم الاخير بعرض لضمه كما تردد في الآونة الاخيرة.

ويواصل رونالدو تألقه منذ بداية الموسم متصدرا ترتيب هدافي الدوري الانكليزي الممتاز برصيد 15 هدفا بالتساوي مع مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا حتى ربطته تقارير للانتقال الى ريال مدريد او برشلونة اللذين يبدو انهما أبديا رغبة حقيقية في الحصول على خدماته في الصيف المقبل.

سكولاري يرى أن على كريستيانو رونالدو انتهاج طريق آخر
سكولاري يرى أن على كريستيانو رونالدو انتهاج طريق آخر
وقال سكولاري في حديث الى صحيفة "ذي صن" الانكليزية: "أعتقد أن فترة تعلمه للاساسيات في كرة القدم قد انتهت، وهو اليوم امام محطة جديدة في مسيرته الكروية وأعتقد أنه جاهز تماما لتحد أكبر"، وأضاف: "يتناسب المناخ الطبيعي في برشلونة ورونالدو، إذ أن الطقس دافىء هناك وليس باردا على غرار انكلترا، وهذا الامر سيدفعه للاقبال على التمارين واللعب بحماسة".

واعتبر سكولاري أن الاجواء المحيطة بنادي ريال مدريد ليست مثالية لانتقال رونالدو إليه، بينما سيكمل رونالدو العمل الذي يقوم به نجم "البارشا" البرازيلي رونالدينيو حيث يمكن أن يشكل وإياه ثنائيا رائعا.

من جهة أخرى، ذكرت تقارير صحفية اسبانية أن برشلونة أكد اهتمامه بالظهير الايمن الاوروغوياني كارلوس ديوغو الذي يلعب لريال سرقسطة معارا من ريال مدريد.

وقالت التقارير أنه في حال فشل سرقسطة في تقديم عرض للحصول على ديوغو في شكل دائم سيكون برشلونة حاضرا لضمه في نهاية الموسم الحالي، الامر الذي قد يدفع الاخير الى الاستغناء عن أحد ظهيريه البرازيلي بيليتي أو الايطالي جانلوكا زامبروتا اللذين يشغلان الجهة اليمنى حاليا أي المركز عينه الذي يتواجد فيه الاوروغوياني عادة.

وكان ديوغو نفسه قد سجل هدف المباراة الوحيد عندما فاز سرقسطة على برشلونة 1-صفر الاسبوع الماضي على ملعب الاخير "نو كامب" في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس اسبانيا.

تأكيد غياب هارغريفز ومشاركة روني في مباراة انكلترا واسبانيا
منح المهاجم الدولي الانكليزي واين روني الضوء الاخضر للمشاركة في مباراة منتخب بلاده الودية أمام اسبانيا غدا الاربعاء في مانشستر.. وثارت الشكوك حول مشاركة اللاعب الشاب (21 عاما) في المباراة بعد سقوطه متألما على أرض الملعب عقب إصابته في كاحل قدمه اثناء مباراة فريقه مانشستر يونايتد مع توتنهام هوتسبر (4-صفر) امس الأول الاحد في الدوري الانكليزي الممتاز.

الا ان تشكيلة المدرب ستيف ماكلارين ستخلو من إسم لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني أوين هارغريفز الذي أعلن انسحابه منها.. وكان هارغريفز قد عاد الى صفوف بايرن امام نورمبرغ الجمعة الماضي (صفر-3) بعد غيابه لفترة طويلة بسبب تعرضه لكسر في قدمه، وهو قال:

"لقد تحدثت إلى ماكلارين الذي سألني عن مباراتي الاولى بعد غياب طويل، فأجبته أنني شعرت بالتعب لعدم اكتمال لياقتي البدنية، لذا لن ألعب أمام اسبانيا غدا الاربعاء ".

اجتماع طارىء بين كالديرون وميياتوفيتش لبحث مصير كابيللو
عقد رئيس نادي ريال مدريد الاسباني رامون كالديرون والمدير الرياضي بيديا ميياتوفيتش اجتماعا طارئا في وقت متأخر من مساء امس الأول الاحد في ملعب سانتياغو برنابيو خصص لبحث الوضع بعد خسارة الفريق على ارضه امام ليفانتي صفر-1.

جماهير ريال مدريد ترفع الراية البيضاء :(لا نريد كابيللو)
جماهير ريال مدريد ترفع الراية البيضاء :(لا نريد كابيللو)
وذكرت الاذاعة المحلية "تي في او 2" ووكالة الانباء الاسبانية "ايفي" بأن مصير المدرب الايطالي فابيو كابيللو على كف عفريت بعد الاجتماع الذي استغرق 40 دقيقة.

وكشفت الاذاعة بأن مجلس ادارة النادي قد اجتمع أمس الاثنين وقد يكون قرر إقالة كابيللو.

وكان كابيللو أعلن بعد المباراة رفضه الاستقالة وقال: "لا أفكر بالاستقالة إطلاقا وأنا أنوي إكمال عقدي".

وأضاف "أنا واثق من قدرتنا على الفوز بأحد الالقاب هذا الموسم".

وكان ريال مدريد تعاقد مع كابيللو مطلع الموسم الحالي في محاولة لإعادة الوصل مع الألقاب التي غابت عن خزائنه في الاعوام الاربعة الماضية، لكن الفريق تعرض حتى الآن الى 7 هزائم منها اربع في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري المحلي.

وتأتي هذه الهزائم على الرغم من الاموال الطائلة التي أنفقتها ادارة النادي في مطلع الموسم للتعاقد مع أبرز اللاعبين وعلى رأسهم الهداف الهولندي رود فان نيستلروي وقائد منتخب ايطاليا الفائز بكأس العالم فابيو كانافارو ولاعب الوسط المالي مامادو ديارا وزميله البرازيلي إيمرسون بالاضافة إلى النجمين الارجنتينيين الصاعدين غونزالو هيغوين وغاغو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى