حزب الله.. المتفجرات التي عثر عليها قرب حدود إسرائيل قديمة

> بيروت «الأيام» رويترز :

>
جندي من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة يتفقد القنابل الأسرائيلية التي تم العثور عليها قرب الحدود
جندي من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة يتفقد القنابل الأسرائيلية التي تم العثور عليها قرب الحدود
قال حزب الله أمس الثلاثاء ان العبوات الناسفة التي عثر عليها بالقرب من حدود إسرائيل مع لبنان موجودة هناك منذ ما قبل الحرب التي جرت في يوليو تموز وأغسطس آب بين حزب الله وإسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي أمس الأول انه عثر على متفجرات بالقرب من سياج حدودي مع لبنان لأول مرة منذ الحرب التي جرت في العام الماضي واشتبه في أن يكون حزب الله هو المسؤول عنها.

وأفاد بيان للجماعة الشيعية ان المقاومة الإسلامية تنفي ان تكون العبوات التي عثر عليها على الحدود اللبنانية مع إسرائيل أمام قرية مارون الراس عبوات جديدة وفقا لزعم إسرائيل.

وقال البيان انه يؤكد ان هذه العبوات زرعت قبل الحرب التي دارت في يوليو الماضي لتكون ضمن الإجراءات الدفاعية لمنع وقوع هجمات برية وتوغلات من جانب الجيش الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش ان الدوريات الإسرائيلية كانت هي الهدف من العبوات الأربع التي عثر عليها والتي اكتشفت وجرى تفجيرها بشكل محكوم وآمن على يد خبراء الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي الإسرائيلية بين منطقة ابيبيم الإسرائيلية وقرية مارون الراس.

وساعدت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (يونيفيل) على تعزيز هدنة توسطت فيها الأمم المتحدة وقف إطلاق النار اعتبارا من 14 اغسطس آب.

وقال متحدث باسم يونيفيل أمس انها أجرت تحقيقا أوليا "ولم نتمكن من تحديد ما إذا كانت العبوة زرعت قبل 14 أغسطس آب أو بعده."

وشنت إسرائيل هجوما على لبنان بعدما أسر مقاتلو حزب الله جنديين في هجوم عبر الحدود وقع في 12 يوليو تموز. وقتل نحو 1200 شخصا في لبنان معظمهم من المدنيين و158 إسرائيليا معظمهم من العسكريين قبل الهدنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى