20 مباراة وديةاليوم الأربعاء أبرزها فرنسا-الارجنتين وانكلترا- اسبانيا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
سيسيه وعودة بعد اصابة
سيسيه وعودة بعد اصابة
تخوض المنتخبات الاوروبية العريقة اخر تجربة لها قبل معاودة انطلاق تصفيات كأس امم اوروبا عام 2008 الشهر المقبل، فتخوض انكلترا وفرنسا والمانيا واسبانيا اختبارات قوية لها في امسية حافلة باللقاءات الودية اليوم الاربعاء لانها تتضمن 20 مباراة موزعة على القارات الخمس.

وتبرز مباراة انكلترا واسبانيا على ملعب "اولدترافورد" الخاص بنادي مانشستر يونايتد.

ويعاني المنتخبان في التصفيات الاوروبية حتى الان، فالمنتخب الانكليزي يحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي على ارضه مع مقدونيا، ثم خسارته امام كرواتيا صفر-2 في مباراتيه الاخيرتين.

اما اسبانيا فحالتها اسوأ لانها في المركز الخامس في المجموعة السادسة بفارق تسع نقاط عن السويد المتصدرة بعد خسارتيها مباراتين وفوزها في واحدة.

ويعاني المنتخب الانكليزي من اصابات عدة في صفوفه ابرزها لمهاجمه واين روني الذي انضم الى صفوف المنتخب لكنه لم يشارك في التمارين حتى الان، كما يغيب ايضا قلب دفاع تشلسي جون تيري العائد لتوه من اصابة ابعدته شهرين عن الملاعب، وسيحل مكان الاخير جوناثان وودغايت الذي يعود الى صفوف المنتخب بعد غياب ثلاث سنوات بداعي الاصابة.

وتعرض مدرب المنتخب ستيف ماكلارين لضربة قوية فبعد اصابة ظهير ايسر تشلسي اشلي كول، اصيب امس بديله في الفريق والمنتخب واين بريدج بتمزق عضلي وقد يعهد الى احد ثلاثة هم فيليب نيفيل وجيمي كاراغر وغاريث باري لشغل هذا المركز.

في المقابل استمر لويس اراغونيس مدرب اسبانيا، المهدد بالاقالة بعد النتائج السيئة الاخيرة للمنتخب، في استبعاد مهاجم ريال مدريد راوول غونزاليز، مفضلا عليه الثنائي فرناندو موريانتيس وفرناندو توريس ليلعب احدهما الى جانب المهاجم الاساسي دافيد فيا.

الفوز مطلب ارجنتيني مهم
الفوز مطلب ارجنتيني مهم
والتقى المنتخبان للمرة الاخيرة في ديسمبر عام 2004 في مدريد وانتهت المباراة بفوز اسبانيا 1-صفر.

ولا تقل مباراة فرنسا والارجنتين على "استاد دو فرانس" اهمية من الاولى. واللقاء هو الاول بين المنتخبين منذ عام 1986 عندما فازت فرنسا 2-صفر استعدادا لمونديال مكسيكو الذي انتهت بفوز المنتخب الاميركي الجنوبي بقيادة النجم الفذ دييغو ارماندو مارادونا.

ويعاني المنتخب الفرنسي من ثغرة كبيرة في خط الدفاع الذي يغيب عنه ثلاثة عناصر اساسية وهم وليام غالاس وليليان تورام وفيليب ميكسيس لذا سيضطر مدربه ريمون دومينيك الى اشراك ثلاثي غير مجرب وهم جوليان ايسكوديه وغايل جيفيه واريك ابيدال.

ولم يحقق المنتخب الارجنتيني باشراف مدربه الجديد القديم الفيو بازيلي الفوز في المباراتين اللتين خاضهما حتى الان باشرافه فخسر صفر-3 امام البرازيل، و1-2 امام اسبانيا.

واستدعى بازيلي مجددا الى صفوف المنتخب المخضرم خافيير زاينتي الذي سيخوض اول مباراة له مع منتخب بلاده منذ عام 2005.

وفي حال شارك المدافع روبرتو ايالا في المباراة وهو امر شبه مؤكد كونه قائد الفريق فإنه سيحطم الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية للارجنتين (107 مباراة).

وتشكل المباراة مناسبة خاصة لمهاجم فرنسا دافيد تريزيغيه المولود من ابوين ارجنتينيين لكنه يدافع عن الوان فرنسا.

وكان تريزيغيه المولود في مدينة روان الفرنسية بدأ مسيرته الاحترافية في الدوري الارجنتيني وتحديدا مع نادي بلاتنسي الذي لعب له خمس مبارايت فقط قبل ان ينتقل الى موناكو الفرنسي ومنه الى يوفنتوس حيث لا يزال.

تريزيجيه يلعب ضد جذوره
تريزيجيه يلعب ضد جذوره
وتلتقي المانيا مع جارتها سويسرا في دوسلدورف.. ويغيب عن المانيا ثنائي خط الهجوم لوكاس بودولسكي وميروسلاف كلوزه اللذين تألقا بشكل لافت في نهائيات مونديال المانيا حيث توج الاخير هدافا للبطولة برصيد 5 اهداف.

ويغيب بودولكسي لوقفه مباراته اثر طرده ضد جورجيا في اكتوبر الماضي، في حين اصيب كلوزه في يده خلال مباراة فريقه ضد شالكه الاحد الماضي في الدوري المحلي.

وستكون الفرصة سانحة امام مهاجم شالكه كيفن كورانيي الذي استدعاه المدرب يواكيم لوف الى صفوف المنتخب بعد استبعاده عن المونديال، لاثبات امكان الاعتماد عليه.

وقد يعطي لوف الفرصة لمهاجم شتوتغارت الجديد ماريو غوميز المولود من اب اسباني وام المانية الذي استدعاه الى صفوف المنتخب للمرة الاولى ايضا علما بانه سجل 11 هدفا هذا الموسم حتى الان.

وستكون المواجهة بين المغرب وتونس ثأرية لان الاخيرة حرمت الاول الفوز بكأس امم افريقيا عام 2004 عندما تغلبت عليه في النهائي، ثم شاركت على حسابه في مونديال المانيا الاخير عندما انتزعت التعادل 2-2 في المواجهة الحاسمة بينهما.

وفي ابرز المباريات الاخرى، تلعب بلجيكا مع تشيكيا، وكرواتيا مع النروج، وهولندا مع روسيا.

الالمان ومناقشة حول المباراة
الالمان ومناقشة حول المباراة
منتخب مصر يواجه السويد في الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس الكاف
يشهد استاد القاهرة الدولي مساء اليوم الاربعاء مواجهة كروية خاصة بين منتخبي مصر بطل افريقيا لعام 2006 ومنتخب السويد المتصدر لمجموعته في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 وذلك في افتتاح الاحتفالات التي يقيمها الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسه.

وقال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر إنه ينظر للمباراة باهتمام كبير لانها تجمع بين منتخبين عريقين في القارتين الافريقية والأوروبية.

وأضاف شحاتة في مؤتمر صحفي عقده الكاف الليلة الماضية من أجل تقديم المنتخبين "نسعى لتقديم مباراة جيدة تعبر عن الوجه الحقيقي للكرة الافريقية وبالطبع نأمل تحقيق الفوز خاصة ان منتخب مصر يشهد حاليا مرحلة إحلال وتجديد وسندفع بوجوه جديدة حسب سير المباراة."

وحشد المنتخب المصري لأول مرة جميع محترفيه من أجل المباراة حتى بلغ عددهم سبعة لاعبين يشاركون بصفة أساسية في مباريات فرقهم بالدوري الأوروبي.

وقال حسام غالي لاعب توتنهام هوتسبير الانجليزي إن اللعب مع المنتخبات الكبيرة مثل منتخب السويد يمنح منتخب مصر قوة كبيرة ويدخله في مصاف المنتخبات العالمية.

وأضاف غالي لرويترز "نأمل أن أقدم أنا وزملائي عرضا يليق بسمعة الكرة المصرية."

وقال أمير عزمي مجاهد مدافع منتخب مصر "ستكون مباراتنا احتفالية خاصة بالكاف لكننا سنؤكد من خلالها ان منتخب مصر أعرق المنتخبات الافريقية لا يقل في المستوى عن المنتخبات الاوروبية."

وطالب أحمد حسن قائد منتخب مصر ولاعب اندرلخت البلجيكي الجماهير المصرية بالذهاب الى استاد القاهرة ومساندة المنتخب.

وأضاف حسن لرويترز "ستكون مباراة صعبة لان منتخب السويد متميز ويعد واحدا من أقوى المنتخبات الاوروبية وله سمعته على المستوى الدولي."

تيري قد لا يلعب بسبب الاصابة
تيري قد لا يلعب بسبب الاصابة
من جانبه قال لارس لاجرباك المدير الفني لمنتخب السويد ان مباراته مع مصر ستكون ثأرية حيث سبق ان خسر امام منتـخب مصر قبل ثلاث سنوات بهدف نظيف,وأضاف لاجرباك "شرف كبير للكرة السويدية ان يختارها الاتحاد الافريقي لكرة القدم للاشتراك في احتفالية الكاف ومواجهة بطل القارة الافريقية."

وتابع قائلا "جئنا لتقديم وجبة كروية للجماهير وارجو ان تخرج المباراة بشكل متميز يرضي المتابعين لها."

وكان المنتخبان المصري والسويدي التقيا من قبل في عام 2003 وانتهت المباراة بفوز مصر بهدف أحمد بلال.

ويستعد منتخبا مصر والسويد من خلال مباراتهما الودية الى استكمال مشوار التصفيات الافريقية والاوروبية لكأس الامم في القارتين.

ويتصدر المنتخب المصري المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس الامم بغانا 2008 برصيد أربع نقاط وتضم مجموعته بوروندي وموريتانيا وبوتسوانا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى