أضاع ضربة جزاء في الوقت القاتل ..الشعلة يعجز عن تحقيق فوزه الأول ويتعادل سلبا مع اليرموك

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

> عجز فريقا الشعلة واليرموك عن الوصول الى فوزهما الاول في مشوارهما ضمن دوري الاولى بعد ان تعادلا دون اهداف عصر امس على ملعب استاد 22 مايو بعدن لينال كل منهما نقطة هي الثالثة في رصيدهما..وقد كان الشعلة الاقرب الى الفوز وخصوصا في الشوط الثاني الذي استحوذ عليه ونال في آخر لحظاته ضربة جزاء أضاعها لاعبه عماد عمر.

شوط عقيم بلا لون
لم يقدم الفريقان في الشوط الاول اي اداء يصل الى حالة الشبه اقناع لكل من حضر في الملعب ورغم ان الشعلة سجل حضورا اكثر في الاستحواذ على الكرة ونقلها في طرفي الملعب الا ان ذلك لم يكن له اي ترجمة واضحة ولو بالوصول الى تهديد حارس اليرموك سعود السوادي الذي لم يختبر بشكل حقيقي في الفترة التي استحوذ الشعلة فيها على الكرة، وهي الربع الاول، وبمرور الدقائق حاول اليرموك تنظيم نفسه وبناء الهجمات وظهر نوعا ما في الملعب واجاد في نقل الكرة ولكن دون فعالية وكان غياب الهجمة المؤثرة واضحا وسمة مشتركة عند الفريقين كما غابت اللمسة قبل الاخيرة مما جعل الخطورة شبة غائبة معظم الوقت حتى د (27) عندما كاد عبود مبروك ان يصل الى الشباك بكرة رأسية رفعها النشط عماد البلي محور اللعب في الجهة اليسرى وهكذا استمر اللعب هجمات قليلة وخطورة غائبة وحراس يتسلمون كرات عالية براحة تامة حتى انتهى الشوط كما بدأ.

شوط الشعلة وضربة الجزاء
كان الشوط الثاني في معظم اوقاته لصالح اللون الاصفر الذي حاول الضغط في البداية بفتح الملعب من خلال ريان وعمار ومحاولات التسديد البعيد الا ان الوصول الى الشباك لم يتحقق رغم بعض الفرص التي سنحت لريان هيكل واحمد الطيب وعبود مبروك في اوقات متقاربة كانت هي الذروة في الاداء الشعلاوي وتراجع اليرموك واعتماده على المرتدات المرسلة الى فتحي خبازي وعبدالرحمن حمود وكاد من احداها ان يسجل وذلك في د (15) بكرة من اللاعب احمد عبدالله الا انه لعبها الى يد حسام جمال وهي من الكرات القليلة جدا التي وصلته وفي د (16) تعرض عبود لعرقلة صريحة داخل منطقة الجزاء لم يحتسبها الحكم الذي ظهر مهزوزا وبلياقة ضعيفة جعلته بعيدا عن الكرة وباستمرار .. افضلية الشعلة في الملعب واعتماده على مهاجم واحد صريح ظلت الهجمة دون نهاية مفرحة للجمهور الشعلاوي الذي التزم الصمت في المدرجات لوفاة شقيقة رئيس مجلس ادارة النادي فتحي سالم.

الدقائق الاخيرة وصلت الى الذروة في احداثها حيث كاد عثمان صالحو مدافع اليرموك االمحترف ان يسجل من كرة ثابتة من خارج الجزاء افلتت من حسام وخرجت الى الكورنر وفي آخر دقائق الوقت المحتسب بدل الضائع احتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة لصالح الشعلة بعرقلة عبود داخل الجزاء ليظن الجميع ان الشعلة في طريقه الى تحقيق فوزه الاول.

الا ان ذلك لم يتحقق حيث لعب عماد الكرة في القائم وصادر الفرحة من الجميع وتنتهي المباراة بالتعادل وهو الثالث للفريقين.

ادار اللقاء عامرالحجاجي وشداد راشد وعلي جرماش وامين عاشور رابعا وراقبه اداريا عبدالعزيز الذبحاني وفنيا سعد خميس ومن الفرع محمد النويجي.

هوامش
حضر اللقاء مدرب منتخبنا الوطني محسن صالح لرصد لاعبين قد يكون لهم حضور في المنتخبات كما حضر د. عزام خليفة، المستشار الخاص لرئيس الاتحاد. صغار الشعلة حضروا وقاموا بدور متابعة الكرة بزي موحد خطوة محسوبة لادارة الشعلة من المباراة السابقة.

المدافع المغربي عبدالغني الادغم قدم مستوى متميزا في اللقاء

عبود مبروك لعب لوحده في خط الهجوم لذلك لم يظهر كثيرا.

المباراة لم ترتق في مستواها والحكم كان أسوأ ما فيها.

اذاعة عدن تتجاهل مباريات الشعلة للمرة الثانية وتذهب بعيدا .

إضاعة ضربة جزاء ليست نهاية الكون يا عماد والجايات اكثر يا كابتن.

الكابتن حسن الساخي جهود كبيرة مع الفريق الشعلاوي الا ان امكانيات بعض اللاعبين حجر عثرة في تحقيق الطموح وإن شاء الله القادم افضل يا كابتن.

رابطة الشعلة حضرت ولم تشجع تقديرا لوفاة شقيقة رئيس النادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى