رئيسة الوفد الإعلامي لمنظمة أوكسفام البريطانية لـ «الأيام» :النساء اليمنيات بطلات يقدمن الكثير رغم شحة الدعم الذي يقدم لهن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
وفد منظمة أوكسفام الإعلامي مع أطفال مركز الطفولة الآمنة بعدن
وفد منظمة أوكسفام الإعلامي مع أطفال مركز الطفولة الآمنة بعدن
أكدت الاخت شاتيسا عزيز، رئيسية الوفد الإعلامي التابع لمنظمة أوكسفام «أن النساء اليمنيات المشاركات بالعمل المجتمعي بشكل فعال هن بطلات يقدمن الكثير رغم شحة الدعم الذي يتلقينه». جاء ذلك في تصريح لـ «الأيام». وتأتي زيارة الوفد الإعلامي العامل في وأكسفورد و التابع لمنظمة اوكسفام البريطانية الزائر حالياً محافظة عدن لتفقد عدد من المشاريع التي تمول من قبل منظمة أوكسفام البريطانية، حيث قام الوفد بزيارة كل من مدرسة كود العثماني التي تم افتتاحها في منطقة كود العثماني بمديرية الشيخ عثمان، ومركز الإغاثة والسجن المركزي، ومن ضمن زيارته قام الوفد عصر أمس بزيارة تفقدية إلى الجمعية الخيرية النسوية لمكافحة الفقر ومركز الطفولة الآمنة بعدن .

وأوضحت الأخت شاتيسا «تهدف الزيارة الى الاطلاع على الأنشطة التي تقدمها منظمة اوكسفام البريطانية لمنظمات المجتمع المدني العاملة باليمن، وكذا الالتقاء بالأشخاص المستفيدين من هذه المشاريع وجمع القصص التي يسمعونها من الجهات المستفيدة من تلك المشاريع من أجل البحث عن تمويل أكثر لدعم المشاريع التنموية في اليمن». وأشارت إلى أن «هذه تعتبر أول زيارة يقوم بها الوفد لمحافظة عدن التي سمعنا عنها الكثير ونقوم أيضا بزيارة لمحافظة حضرموت».

وقالت: «وجدنا الفقر بعدن ورغم هذا كانت الوجوه مبتسمة وهو ما رأيناه في وجوه الأطفال سواء أطفال مدرسة كود العثماني أو أطفال مركز الطفولة، وهذا يدل على أن هناك الكثير من الخدمات التي تقدم لهم والتي تبعث فيهم السعادة والفرح، ونحن سعداء بأن يكون مركز الطفولة الآمنة من ضمن المواقع التي زرناها، فقد وجدنا في هذا المركز الكثير من الخدمات والأنشطة الرائعة التي يقدمها المركز لهؤلاءٍِِ الأطفال من قبل المتطوعات العاملات في المركز، نرجو أن يستمر هذا العمل والجهد الذي وفر فرص التعليم والخدمات الصحية والحماية لهؤلاء الأطفال».

وأكدت أن هؤلاء العاملين في هذا المركز وفي المراكز الأخرى التي تقدم مثل هذه الخدمات يعدون جيل المستقبل لليمن.

وعن زيارتها لمدرسة كود العثماني قالت «رغم تواضع المدرسة وجدنا فيها الكثير من الجهد الذي أتاح فرصة التعليم من جديد لهؤلاء الأطفال، كما وجدنا مدرسات يقدمن عملا طوعيا بكل إخلاص».

وفي ختام التصريح تمنت الأخت شاتيسا أن تبنى مدرسة كود العثماني ويكون مبناها كبيرا يستوعب أكبر عدد من الأطفال، وأن تحقق نجاحات أكبر، فهذه الخطوة وفرت فرصة كبيرة للأطفال الذين حرموا من التعليم للالتحاق بالتعليم.

يضم الوفد الأخت ماري كاكتش والمصورة الإعلامية آي سميث والأخ ياسر مبارك، مدير برنامج التخفيف من الفقر التابع لمنظمة اوكسفام البريطانية والأخت المترجمة إيمان مشهور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى