شمشون العرب يقدم عروضه الرياضية الخارقة يومي الاثنين والثلاثاء في تعز

> تعز « الايام الرياضي » خاص :

> يقدم الرياضي السوري زيد نسيب صعب المعروف بلقب «شمشون العرب» عروضه الرياضية القوية الخارقة للمألوف على ملعب السلة بجوار ملعب الشهداء بتعز يومي الاثنين والثلاثاء القادمين برعاية شركة سبستل يمن ووزارة الشباب والرياضة وتحت إشراف الإتحاد العام للمصارعة وبناء الأجسام .

وكان شمشون العرب الذي يعود إلى مدينة تعز مرة أخرى بعد غياب أكثر من عشرين عاما قد بدأ عروضه الخارقة في مدينة إب الأسبوع قبل الماضي وسط إقبال وحضور جماهيري كبير في ملعب الكبسي ,

وقد جرى وضع برنامج لتقديم العروض يشمل محافظات تعز والحديدة وعدن والمكلا وسيئون ثم مدينة إب ليختتمها في العاصمة صنعاء حيث يقدم عروضه في كل محافظة يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع .

وأوضح الأخ نصر عبد المغني المنسق العام لعروض شمشون العرب في اليمن أن الإتحاد العام للمصارعة وبناء الأجسام وبالتنسيق مع الإدارة العامة للإتحادات والأندية بوزارة الشباب والرياضة ممثلة بالأخ احمد السياغي عملا على وضع الترتيبات المناسبة لتقديم العرض الخاص بشمشون العرب في مدينة تعز يومي الاثنين والثلاثاء القادمين وهي العروض التي اشتهر بها في معظم الدول العربية والإفريقية التي زارها خلال مشوار عمره مع هذه الألعاب التي جذبت انتباه وانبهار الجميع .

مشيرا إلى أن شمشون العرب يعود مرة أخرى لتقديم عروضه الخارقة بعد آخر زيارة له إلى اليمن قبل عشرين عاما وبالتحديد في العام 1986م وكان قد زار اليمن للمرة الأولى عام 1984م عندما قدم عروضه الرائعة والشيقة والمستحيلة خلال الزيارتين السابقتين في كل من صنعاء وتعز وجذب حينها اهتمام الجمهور اليمني .

وأشاد نصر عبد المغني بتعاون مكتب الشباب والرياضة بمحافظة تعز وجهود شركة سبستل يمن التي قدمت لشمشون الرعاية الكاملة في سبيل تقديم عروضه الممتعة للجمهور اليمني والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المدن اليمنية .

ويقدم شمشون العرب الذي اشتهر بهذا الاسم منذ سبعينات القرن الماضي عروضا خارقة للمألوف والتي تتعلق بالقوة البدنية والجسمانية غير العادية التي يتمتع بها وبصورة لا توجد لدى غالبية الناس حيث قدم عروضه في مختلف الدول العربية والإفريقية في رحلة بدأت منذ العام 1974م.

وكان شمشون العرب زار العاصمة اليمنية صنعاء للمرة الأولى عام 1984م , بدعوة من نادي وحدة صنعاء حيث قدم حينها عروضا خارقة للعادة في ملعب الظرافي بصنعاء وملعب الشهداء بتعز وسط حضور جماهيري فاق العشرين ألف مشاهد في كل ملعب .

وتتنوع عروض شمشون العرب الخارقة التي يقدمها لتشمل مرور سيارة على ذراعه وقدمه وصدره والوقوف بين سيارتين ومنعهما من التصادم والالتقاء وكذا سحب سيارة بواسطة حبل يشده بأسنانه أو بشعر رأسه وتكسير صخرة يبلغ وزنها مائتي كيلو جرام على صدره أو رأسه الذي غزاه الصلع في معظمه بالإضافة إلى عروض الرقود على لوح خشبي مليء بالمسامير المدببة أو الوقوف عليها حاملا اثنين من الرجال على كتفيه كما عمل على إيقاف دراجة نارية قوية ومنعها من الحركة بواسطة حبل يشده بأسنانه.

بالإضافة إلى لي عدد من القضبان الحديدية على ذراعه باستخدام الذراع الأخرى وإعادة القضيب إلى وضعه أو لي القضيب الحديدي على رأسه أو أنفه دون أن يصاب كما كان يعمل على تمزيق سلسلة حديدية قوية بقوة ذراعية وكفيه وغيرها من العروض التي أذهلت الجميع ولا زالت تلقى صدى كبيرا كما يقول في مختلف البلدان التي يزورها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى