برشلونة يبتعد في الصدارة وخيتافي يسقط فالنسيا بثلاثية نظيفة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
رونالدينيو وثنائية رائعة
رونالدينيو وثنائية رائعة
ابتعد برشلونة حامل اللقب في الصدارة بفوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر 2-صفر، فيما اسقط خيتافي ضيفه فالنسيا الرابع بالفوز عليه 3-صفر أمس الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "نوكامب"، يدين برشلونة بفوزه الى نجمه العائد من الاصابة البرازيلي رونالدينيو الذي سجل هدفي اللقاء، وإلى حارس المرمى فيكتور فالديز الذي جنب فريقه هدفا في الشوط الاول عندما تصدى لركلة جزاء.

وشهد اللقاء عودة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الى الملاعب بعدما أبعدته الاصابة في ساقه عن الفريق الكاتالوني منذ 12 نوفمبر الماضي، فشارك في الشوط الثاني بدلا من اينييستا، علما ان الكاميروني صامويل ايتو الذي سبقه إلى ذلك في المرحلة السابقة امام اوساسونا، جلس أمس على مقاعد الاحتياط.

وكاد برشلونة يجد نفسه متأخرا عندما ارتكب المدافع البرازيلي جوليانو بيليتي خطأ داخل المنطقة على خوان خوانخو، فانبرى ايزيكييل غاراي لركلة الجزاء الا ان الحارس فالديز أ نقذ برشلونة ببراعة (26).

وفي الشوط الثاني، عوض رونالدينيو غيابه عن اجواء الشوط الاول، فوضع فريقه في المقدمة من ضربة حرة رائعة (51)، قبل ان يضيف النجم البرازيلي هدفه الثاني من كرة رأسية اثر تمريرة من البرتغالي ديكو (67)، رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري.

ورفع برشلونة رصيده الى 46 نقطة وابتعد بفارق 3 نقاط عن ملاحقه اشبيلية الذي تعادل امس مع بيتيس صفر-صفر.

وعلى ستاد "كوليزيوم الفونسو بيرز"، حافظ فالنسيا الذي غاب عنه هدافه دافيد فيا بسبب الايقاف، على نظافة شباكه خلال الشوط الاول، الا أن مرماه تلقى هدفا في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني سجله غوتييريز ماريو كوتيلو (46)، قبل ان يضيف دانييل غويزا الهدف الثاني (58) وبيريز ناتشو الثالث قبل 10 دقائق على النهاية.. ويبدو أن خيتافي بدأ يشكل عقدة لفالنسيا، إذ كان أطاح به من مسابقة الكأس المحلية في يناير الماضي بالفوز عليه 4-2 ذهابا وبالتعادل معه 1-1 ايابا.

ووضع خيتافي بالتالي حدا لنتائج فالنسيا المميزة في الفترة الاخيرة، اذ فاز فريق المدرب كيكي فلوريس الذي اشرف على خيتافي في السابق، في سبع من اصل مبارياته الثمان الاخيرة.

وعلى ملعب "سيوداد دي فالنسيا"، حقق ليفانتي المتعثر فوزا مفاجئا على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-1 .

وعلى ستاد "سون مويخ"، سقط سرقسطة امام مضيفه مايوركا بهدف مقابل هدفين.

وعلى ستاد "ال مادريغال"، تغلب ديبورتيفو كورونا على مضيفه فياريال بهدفين.

كما فاز اوساسونا على مضيفه جيمناستيك تاراغونا متذيل الترتيب بثلاثة اهداف مقابل هدفين .. وتغلب اسبانيول على مضيفه سلتا فيغو بهدفين نظيفين .

ارسنال يحول تأخره الى فوز شاق على ويغان
حول آرسنال تأخره امام ضيفه المتعثر ويغان الى فوز شاق 2-1 أمس الاحد على "ستاد الامارات" في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واحتاج آرسنال الى خدمة من المدافع فيتز هول ليعود الى اجواء اللقاء قبل 9 دقائق على النهاية، عندما خدع الاخير حارس مرماه مسجلا هدف التعادل للفريق اللندني، بعد ان تقدم الضيف بهدف رائع للهولندي داني لاندزات الذي سدد بيمناه كرة صاروخية أسكن من خلالها الكرة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس الالماني ينز ليمان (35).

واعتقد الجميع ان المباراة متوجهة الى التعادل لكن صانع الالعاب التشيكي توماس روزيكي كان له كلمته بخطفه هدف الفوز لارسنال قبل 5 دقائق على النهاية بكرة رأسية وإثر عرضية من البرازيلي جوليو باتيستا.

ورفع آرسنال الذي لم يخسر على ملعبه هذا الموسم ولم يخسر في آخر 10 مباريات قبل أمس (في جميع المسابقات)، رصيده الى 49 نقطة وبقي رابعا بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، علما انه يملك مباراة مؤجلة.

وفي مباراة ثانية على ملعب "ريبوك ستاديوم"، واصل بولتون ضغطه لحجز مقعد رابع مؤهل الى مسابقة دوري الابطال الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه فولهام بهدفين لغاري سبيد (23 من ركلة جزاء) وكيفن نولان (51)، مقابل هدف لزات نايت (66) فرفع رصيده الى 47 نقطة في المركز الخامس وبقي قريبا من فرق المقدمة.

رونالدو قدم مستوى أكثر من رائع في الوقت الذي أشركه المدرب فيه
رونالدو قدم مستوى أكثر من رائع في الوقت الذي أشركه المدرب فيه
انتر ميلان يواصل انتصاراته غير آبه بغياب الجمهور
واصل انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر مسلسل انتصاراته غير آبه بالحظر الجماهيري الذي فرضته الحكومة الايطالية على 4 ملاعب خاصة بفرق الدرجة الاولى بسبب عدم تطابقها مع قوانين السلامة، ففاز على مضيفه كييفو 2-صفر أمس الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي الذي عاود نشاطه بعد توقف المرحلة السابقة بسبب مقتل شرطي خلال لقاء كاتانيا وباليرمو.

ويبدو ان فريق المدرب روبرتو مانشيني وبتشكيلة شارك فيها ايطالي واحد هو المدافع ماركو ماتيراتزي، لم يتأثر كثيرا بغياب الجماهير عن ستاد "بينتيغودي"، فواصل عروضه المميزة معززا الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية بتحقيقه فوزه الخامس عشر على التوالي، ليعادل بالتالي الرقم القياسي الاوروبي المسجل بإسم ريال مدريد الاسباني (1963) وبايرن ميونيخ الالماني (2005 و2006).

وضرب انتر ميلان مبكرا وافتتح التسجيل في الدقيقة الاولى من اللقاء عبر البرازيلي ادريانو الذي استعاد شهيته التهديفية مسجلا هدفه الخامس في آخر 6 مباريات .

وعزز الارجنتيني هرنان كريسبو تقدم انتر ميلان بهدف ثان مع بداية الشوط الثاني وهو الهدف الثامن لكريسبو هذا الموسم في الدوري.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 60 نقطة في الصدارة، بفارق 11 نقطة عن روما الذي لم يجد صعوبة تذكر في تخطي عقبة بارما 3-صفر.

وعلى ملعب "رنزو باربيرا" الخالي من جماهيره، سقط باليرمو الثالث امام مضيفه امبولي بهدف سجله الارجنتيني سيرجيو الميرون (47).

وعلى ملعب "سان سيرو" استعاد ميلان جماهيره في الساعات المتأخرة من مساء امس الأحد عندما قرر الاتحاد الايطالي ان التعديلات التي أدخلت على الملعب تخوله احتضان الجماهير التي تحمل التذاكر الموسمية فقط، فخاض مباراته مع ضيفه ليفورنو بدعم جماهيري متوسط فتخطى ضيفه ليفورنو 2-1، في مباراة شهدت مشاركة البرازيلي رونالدو مع المضيف لاول مرة.

وشهدت الدقيقة 63 من اللقاء عودة رونالدو الى "سان سيرو" بشكل رسمي عندما أدخله انشيلوتي بدلا من مواطنه ريكاردو في اول لقاء له مع ميلان بعد انتقاله اليه مؤخرا من ريال مدريد الاسباني.

ويعرف رونالدو "سان سيرو" جيدا اذ لعب فيه لكن مع قطب مدينة ميلانو الآخر انتر ميلان من 1997 الى 2002 قبل ان ينتقل الى ريال مدريد مقابل رقم قياسي في ذلك الوقت هو 45 مليون يورو وأجر سنوي صاف وصل الى 6 ملايين يورو.

وعلى ملعب "لويجي فيراريس" في جنوى، استفاد سمبدوريا من عاملي الارض والجمهور لكي يعمق جراح ضيفه اسكولي متذيل الترتيب بهدفين سجلهما كريستيان ماجيو (48) ودانييلي فرانشيسكيني (75). وعلى استاد "ازوري ديطاليا" وفي غياب الجمهور، تعادل لاتسيو مع مضيفه اتلانتا صفر-صفر.

وعلى ستاد "ارتيميو فرانكي" الذي غابت عنه الجماهير، تغلب فيورنتينا على ضيفه اودينيزي بهدفين، مقابل .

وعلى ستاد "سان ايليا" وبحضور الجماهير، تعادل كالياري مع ضيفه سيينا بهدفين ، مقابل هدفين.

وعلى ستاد "سيليستي" الخالي من الجماهير، عطلت الامطار انطلاق مباراة ميسينا مع ضيفه كاتانيا 42 دقيقة، قبل ان يدخل الطرفان الى ارضية الملعب لبدء المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى