مقتل 36 شخصا في العراق غالبيتهم في هجمات استهدفت القوى الامنية

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من الدمار الذي الحقه الانفجار
جانب من الدمار الذي الحقه الانفجار
اسفرت اعمال العنف في العراق عن مقتل 36 شخصا على الاقل غالبيتهم العظمى من افراد قوات الامن الذين لقوا مصرعهم في هجمات تعرضوا لها في مناطق تقع شمال بغداد,ففي ناحية الدور (160 كم شمال بغداد) اعلن المقدم حر باز من الشرطة ان "انتحاريا يقود شاحنة صغيرة محملة اعلافا للحيوانات اقتحم مقر المديرية حوالى الساعة 08:45 بالتوقيت المحلي (05:45 تغ) ما اسفر عن مقتل 17 شخصا على الاقل واصابة اكثر من عشرين شخصا اخرين بجروح".

واكد المصدر ان "عمليات الاخلاء من تحت انقاض البنى الذي تدمر بشكل شبه كامل قد انتهت تماما".

من جهته، اعلن مصدر طبي في مستشفى تكريت العام "تسلم جثث سبعة قتلى وتسعة جرحى من ضحايا الانفجار"..ولم يوضح المصدر ما اذا كان جميع القتلى من عناصر الشرطة.

وبدوره، قال حماد الدوري المسؤول الاعلامي في مركز التنسيق المشترك في محافظة صلاح الدين، كبرى مدنها تكريت، ان "مباني دائرة قائمقامية الدور ومكتب البريد تعرضا لاضرار كبيرة جراء الانفجار ما ادى الى اصابة عدد من المدنيين بجروح"... وقد فرضت قوات اميركية طوقا حول المكان مانعة الاقتراب منه.

وفي الموصل (370 كم شمال بغداد)، اعلنت مصادر في الطب العدلي ان "هجمات مسلحة منفصلة في احياء عدة من المدينة اسفرت عن مقتل خمسة اشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة".

وعلى الصعيد ذاته، اعلن جاسم محمد قائمقام ربيعة (80 كم غرب الموصل) على الحدود مع سوريا ان "مسلحين اطلقوا النار منتصف ليل امس على حافلة ركاب صغيرة تقل ثمانية متطوعين في قوات حرس الحدود فقتلوهم جميعا.. واضاف ان "الحادث وقع على الطريق بين سنجار وربيعة".

وفي بغداد، قال مصدر امني ان "شخصا على الاقل قتل واصيب ثلاثة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة المنصور (غرب بغداد)".

وفي تكريت (180 كم شمال بغداد)، اوضحت مصادر الشرطة ان "عبوة ناسفة انفجرت في حي القادسية (شمال) ما ادى الى مقتل شخصين من المارة".

وفي العمارة (365 كم جنوب بغداد)، اعلن ضابط شرطة "مقتل عضو سابق في حزب البعث المنحل على يد مسلحين مجهولين امام منزله" وسط المدينة.

جثة احد القتلى في مشرحة المستشفى
جثة احد القتلى في مشرحة المستشفى
كما عثر على جثة شخص قتل بالرصاص في العمارة، وفقا للمصدر ذاته,وفي بعقوبة (60 كم شمال شرق بغداد)، اعلنت مصادر امنية واخرى طبية "مقتل شخصين بينهم امراة وجرح اثنين من عناصر الشرطة في هجومين منفصلين".

واوضح ان "مسلحين قتلوا امراة تعمل في دائرة جوازات بعقوبة امام منزلها وسط المدينة فيما ادى انفجار عبوة ناسفة الى مقتل شخص واصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح".

الى ذلك، اعلنت وزارة الدفاع "اعتقال سبعة ارهابيين خلال حملة دهم في منطقة المحمودية (30 كم جنوب بغداد)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى