استشهاد قائد كتيبة ومصرع 6 من اتباع الحوثي بصعدة

> صعدة/ردفان «الأيام» خاص:

> أقام أتباع الحوثي كمينا مسلحا في منطقة أبوغبير الواقعة على طريق صعدة- الطلح في تمام الساعة العاشرة صباح يوم أمس واستهدف سيارة قائد كتيبة دبابات العقيد محمد جابرعثمان أدى إلى مصرعه وأحد مرافقيه في الحال بينما أصيب اثنان من المرافقين بجراح أثناء تبادلهما إطلاق النار مع أتباع الحوثي فيما بعد، كما أدى ذلك الاشتباك إلى مصرع ستة من منفذي الكمين. وكان قائد الكتيبة في طريق عودته مع مرافقيه داخل سيارته نوع برادو بعد انتهائه من توزيع مهام أفراد كتيبته في منطقة الطلح في حين كان أتباع

الحوثي يرصدون تحركاته وهاجموا سيارته بقذيفة (آر بي جي) ورصاص المدافع الرشاشة، وإثر ذلك قامت مروحية بنقل جثمان العقيد محمد جابر إلى العاصمة صنعاء ليتم نقلها فيما بعد إلى مسقط رأسه بمديرية ردفان محافظة لحج.

كما شهدت مناطق الطلح، الخفجي، آل الصيفي معارك شرسة بين الجانبين طوال ساعات يوم أمس استخدمت خلالها قوات الجيش الدبابات والمدفعية وأطلقت نيرانها باتجاه الجبال والمرتفعات التي يتمركز بداخلها أتباع الحوثي وشوهدت طائرة حربية تحوم فوق تلك الجبال ولكن بسبب ضجيج المواجهات لم يتم التأكد من اشتراكها في تنفيذ أية ضربات، كما قامت قوات الأمن والجيش مساء أمس بزرع أكبر عدد من النقاط العسكرية على مداخل مدينة صعدة ونشرت دوريات أمنية في معظم أحياء وشوارع المدينة.

كما قامت دبابات الجيش بتدمير عدد من منازل أتباع الحوثي في مناطق الطلح وهي آل عوسة وآل جلدان والحشر والحضيرة القريبة من قهرة النص وسقط جراء ذلك أحد المواطنين بالإضافة إلى سقوط أعداد كبيرة من أتباع الحوثي.

وعلمت «الأيام» أن توجيهات قد صدرت لنقل جثمان الفقيد محمد جابر عثمان من صنعاء إلى مديرية ردفان، ودعا العبد صالح فارع، مدير عام مديرية ردفان للاعداد لاستقبال العزاء في عاصمة المديرية لحين وصول جثمان الفقيد محمد جابر عثمان صباح اليوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى