بريمن وأياكس في لقاء مثير في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الهولندي اياكس سيحتم عليه الأمر تخطي الالماني بريمن
الهولندي اياكس سيحتم عليه الأمر تخطي الالماني بريمن
تنطلق اليوم الأربعاء مباريات ذهاب دور الـ32 لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث سيتنافس 30 فريقاً للانضمام إلى توتنهام هوتسبر الإنكليزي الذي حجز مكانه في دور الـ16 على حساب فيينورد روتردام الهولندي، بعد استبعاد الأخير من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خلفية أحداث الشغب التي قامت بها جماهيره في المباراة أمام نانسي الفرنسي ضمن الدور الأول.

وستكون مباراة فيردر بريمن الألماني وضيفه أياكس امستردام الهولندي على ملعب "فيسر" الأبرز على الإطلاق بالنظر إلى القيمة الفنية للفريقين والمنافسة التاريخية بين أندية البلدين.

ويتطلع فيردر بريمن أكثر من أي وقت مضى باهتمام إلى مسابقة كأس الاتحاد، خاصة أن مستواه تراجع بشكل مفاجئ في الآونة الأخيرة ما جعله يتنازل عن صدارة الدوري الألماني لمصلحة شالكه إثر خسارته أمامه صفر-2 قبل أن يسقط مجدداً على يد شتوتغارت 1-4، ليتأخر بفارق 6 نقاط عن المتصدر.

كما يسعى بريمن إلى تأكيد علو كعبه على الساحة القارية بعد خروجه الصعب من دوري أبطال أوروبا عبر المجموعة الأقوى التي جمعته مع برشلونة الإسباني حامل اللقب وتشلسي بطل إنكلترا، بالإضافة إلى ليفسكي صوفيا البلغاري.

هذا يعني أن كأس الاتحاد يعتبر آخر فرص الموسم للمدرب توماس شاف، الذي سيخوض المباراة بصفوف مكتملة مع إجراء تعديلات طفيفة على التشكيلة كالدفع بالجناح الأيسر السريع أرون هانت لتدعيم الناحية الهجومية مع هداف مونديال 2006 ميروسلاف كلوزه وصانع الألعاب المتألق البرازيلي دييغو.

تألق أياكس
من جهته، يبدو أياكس في أفضل أيامه وسط تصاعد مستواه بين مباراة وأخرى، ما جعله يقلص الفارق وبي إس في أيندهوفن متصدر ترتيب الدوري الهولندي إلى 3 نقاط فقط، بعدما فقد في مرحلة من المراحل إمكانية المنافسة على اللقب قابعاً في المركز الثالث.

ولا يخفى أن ارتقاء مستوى بعض لاعبي أياكس بشكل لافت كان عاملاً حاسماً في هذا الأمر، وخصوصاً لاعب الوسط الدولي ويسلي سنايدر الذي بدأ يشد انتباه أبرز الأندية الأوروبية إليه، وعلى رأسها آرسنال الإنكليزي، ولا يختلف الوضع عند الهداف المميز كلاس يان هونتيلار وزميله راين بابل، فيما يؤمن الضمانة الدفاعية جوني هيتينغا وقائد الفريق الخبير ياب ستام.

ويلتقي إشبيليه الإسباني حامل اللقب الذي تراجع مستواه مؤخراً في الدوري الإسباني إذ يحتل المركز الثاني، مع ستيوا بوخارست الروماني في مباراة صعبة، فيما يستضيف بوردو المنتشي بفوزه على مرسيليا 1-صفر الأحد الماضي، أوساسونا الإسباني في مباراة متكافئة.

آرسنال يسعى لفك عقدة بولتون
سيحاول فريق آرسنال مجدداً فك عقدة بولتون المستعصية عليه في المواسم الأخيرة عندما يحل ضيفاً عليه في المباراة المُعادة بينهما في الدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم اليوم الأربعاء، وكان الفريقان تعادلا 1-1 على استاد الإمارات قبل أسبوعين. ويملك بولتون سجلاً رائعاً ضد آرسنال خصوصاً على أرضه حيث فاز عليه أربع مرات في المواسم الخمسة الأخيرة، كما يأمل في إكمال سطوته على الفريق اللندني، ليتمكن من التأهل إلى الدور الخامس حيث تنتظره مباراة على أرضه مع بلاكبيرن.

واعتبر لاعب وسط بولتون كيفن نولان- صاحب هدف فريقه في المباراة الاولى- أن اللقاء لن يكون نزهة لفريقه على الرغم من الروح المعنوية العالية لاسيما بعد فوزه في مباراتيه الأخيرتين في الدوري.

وقال نولان: "إنها مباراة رائعة بالنسبة لنا، لكنها ستكون صعبة للغاية، قدم آرسنال مباراة كبيرة في اللقاء الأول لكن نأمل أن يقف الجمهور إلى جانبنا لكي نضغط على الفريق المنافس ونخرج بنتيجة ايجابية".

وأضاف:"معنوياتنا عالية جداً بعد فوزنا في مباراتينا الأخيرتين في الدوري المحلي، وكوننا فزنا على آرسنال مرات عدة في السنوات الأخيرة لا يعني أننا واثقون من الفوز".

ويعاني آرسنال الذي يحتل المركز الخامس في الدوري المحلي بفارق نقطتين عن بولتون الخامس، من إصابات عدة في صفوفه أبرزها إصابة صانع الألعاب الإسباني فرانسيسك فابريغاس في ركبته والفرنسي يوهان دجورو الذي تعرض لكسر في أنفه خلال المباراة الأخيرة ضد ويغان الأحد.

أما قائد آرسنال تييري هنري فاعترف بأن فريقه لا يقدم حالياً أفضل عروضه لكن لاعبيه يتمتعون بروح قتالية عالية بدليل نجاحهم في قلب تخلفهم مرات عدة هذا الموسم إلى تعادل أو فوز.

وكان آرسنال تخلف أمام ميدلزبره خارج أرضه صفر-1 وطرد له مدافعه السويسري فيليب سنديروس لكنه نجح في الخروج متعادلاً 1-1، ثم تخلف الأحد أمام ويغان على إستاد الإمارات صفر-1 حتى الدقيقة 80 ونجح في الخروج فائزاً 2-1.

زفانتسيغر يهدد بتعليق المباريات في ألمانيا
هدد تيو زفانتسيغر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بتعليق جميع المباريات في البلاد إذا لم تنته موجة العنف في الاستادات الألمانية.

جاءت تهديدات زفانتسيغر في مؤتمر صحفي بفرانكفورت أمس الأول الاثنين بعد يومين من إصابة 32 رجل شرطة وستة أفراد آخرين في اعتداءات الجماهير المثيرة للشغب على الشرطة عقب إحدى مباريات مسابقة كأس سكسونيا بشرق ألمانيا.

وكانت مجموعة مكونة من 800 شخص من مثيري الشغب قد هاجمت قوة للشرطة تضم 300 فرد بالحجارة وقطع الأسمنت بعد مباراة لوك لايبزغ مع فريق إريتسغبيرجه أويه الاحتياطي.

وقال زفانتسيغر :"إذا لم ننجح بعد كل محاولاتنا هذه في أن نوقف العنف في المنطقة فلا يجب أن تلعب كرة القدم هناك بعد الآن".. وقد التقى مسؤولو كرة القدم في ولاية سكسونيا الألمانية مع اتحاد الكرة الألماني أمس الثلاثاء وناقشوا فكرة إلغاء مباريات كرة القدم في المنطقة والمقرر إقامتها بداية الأسبوع المقبل.

وتابع رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: "آمل أن يكون لدى المسؤولين القوة لضرب هذا المثال .. سيظهر هذا الأمر تضامننا مع رجال الشرطة الذين هم أصدقاؤنا والآخرون هم أعداؤنا".

وأكد زفانتسيغر أن الكرة الألمانية ستعاني إذا تكررت مثل هذه الأحداث مضيفاً: "لا يمكننا تقبل أن تعاني مسابقات دوري الدرجة الأولى والدرجة الثانية والدرجتين الأخريين الأدنى بسبب أحداث العنف التي تقع في ثلاثة أو أربعة أماكن، فالكرة الألمانية ليست في وضع سيء".

وأشار إلى أن مباراة لوك لايبزغ وإريتسغبيرجه لم تكن تعتبر خطرة، مشيراً إلى أنه يجب التعلم من الأحداث التي وقعت بهذه المباراة والنزول إلى الملعب لمعرفة ماذا حدث بالضبط.

ولفت زفانتسيغر إلى أنه ربما توجد علاقة بين أحداث العنف التي شهدتها إيطاليا مؤخراً، والتي قتل خلالها رجل شرطة وبين أحداث لايبزغ.

بدوره أكد هانز جورج مولدنهاور رئيس اتحاد الكرة الإقليمي أن الوقت قد حان لاتخاذ إجراء حاسم، مُضيفاً " عقدنا الكثير من الاجتماعات مع هؤلاء المسئولين حتى فاض بي الكيل".

وقال إن كل الأمور المتعلقة بالأوجه القانونية وإغلاق الاستادات وإجبار العناصر الإجرامية المعروفة على التعاون مع الشرطة يجب إيضاحها..وأوضح مولدنهاور أن المسؤولين يقومون بالكثير من العمل الآن، لكنهم بحاجة إلى أن يكونوا أكثر دراية بالأندية في الأقسام الأدنى من الدوري الألماني، قائلاً :"إن هذه الأندية هي الحلقة الأضعف في السلسلة ولكن لم يعد من الممكن تجنيبهم المسئولية بعد الآن".

ميتسو يريد الرحيل عن الإمارات بعد أن حقق لها نجاحا لافتا للنظر
ميتسو يريد الرحيل عن الإمارات بعد أن حقق لها نجاحا لافتا للنظر
ميتسو يطلب الرحيل
طلب مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم الفرنسي برونو ميتسو من الاتحاد الإماراتي للعبة الرحيل، وأعرب الأخير عن تفهمه لموقفه لكنه سيكون مُلزماً بدفع البند الجزائي حسب ما ذكرت صحيفة "الإمارات أمس" الثلاثاء..وأوضحت الصحيفة استناداً إلى مصادرها أن "ميتسو سيترك منصبه ويتجه إلى إحدى الفرق الخليجية المجاورة، بعد قيادته للمنتخب الإماراتي إلى أول انجاز له بحصوله على لقب بطل دورة كأس الخليج الثامنة عشرة في يناير".

وتابعت الصحيفة: "توجه ميتسو إلى مقر الاتحاد الإماراتي أمس الأول الاثنين والتقى عدداً من المسؤولين عن المنتخب وتحدث معهم عن إمكانية رحيله، وطلب منهم تفهم موقفه وأكد لهم أيضاً أنه سيكون ملتزماً بدفع الشرط الجزائي في حال رحيله".

ويقود ميتسو المنتخب الإماراتي منذ بضعة أشهر وقاده بنجاح إلى نهائيات كأس آسيا الصيف المقبل وإلى لقب بطل "خليجي 18" للمرة الأولى في تاريخه.

وكان ميتسو أعلن عقب الفوز بكأس الخليج أنه سيتخذ قراراً بشأن مستقبله في غضون شهر أو اثنين.

وسبق للمدرب الفرنسي أن حقق نجاحات لافتة مع منتخب السنغال في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، ثم قاد العين الإماراتي إلى لقب بطل دوري أبطال آسيا في نسخته الأولى، وانتقل إلى الغرافة القطري وأحرز معه لقب بطل الدوري المحلي، وأمضى فترة شهرين مع اتحاد جدة قبل أن يتعاقد مع الاتحاد الإماراتي.

بكنباور يرشح بايرن ميونيخ للفوز
رشح رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني فرانتس بكنباور فريقه لتخطي ريال مدريد الإسباني عندما يلتقيان في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال بكنباور لصحيفة "ماركا" الإسبانية المتخصصة: "يملك الفريقان نفس القوة، لكن لدينا الأفضلية لأننا سنخوض مباراة الذهاب على أرضهم وستكون مواجهة رهيبة وصعبة على ريال مدريد".

ويُتوقع أن يكون ملعب النادي الملكي ممتلئاً بنحو80 ألف متفرج، عندما يتواجه مع الفريق البافاري الثلاثاء القادم، علماً أنهما اعتادا المواجهة في المسابقة الأوروبية الأم في الأعوام القريبة الماضية.. وأشار بكنباور إلى أن ريال مدريد يعاني مشكلات عدة في الوقت الحالي، آملاً أن يستفيد بايرن من الظروف المتاحة أمامه رغم المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق الألماني، ما دفع إدارته إلى إجراء تغييرات فنية تمثلت في إعادة المدرب أوتمار هيتسفيلد الذي قاده إلى اللقب الأوروبي للمرة الأخيرة عام 2001، وذلك مكان فيليكس ماغات الذي أُقيل من منصبه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى