اسرائيل ستواصل عمليات الحفر قرب المسجد الأقصى وستلغي بناء جسر

> القدس «الأيام» رويترز :

>
سوريون يحرقون العلم الاسرائيلي احتجاجا على عمليات الحفر قرب المسجد الاقصى
سوريون يحرقون العلم الاسرائيلي احتجاجا على عمليات الحفر قرب المسجد الاقصى
قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أمس الثلاثاء إن عمليات التنقيب عن آثار قرب المسجد الأقصى ستستمر رغم تجميد خطط بناء جسر مشاة مؤدي للحرم القدسي,وذكرت صحيفة هاارتس الاسرائيلية في وقت سابق ان شركة إعمار الحي اليهودي سحبت طلبها للحصول على تصريح لبناء جسر للمشاة يؤدي للحرم القدسي المعروف لليهود باسم جبل الهيكل.

وقال تقرير الصحيفة إنه نتيجة لذلك فإن عملية التنقيب عن الاثار التي يقضي بها القانون الإسرائيلي في كثير من مواقع البناء في القدس ستلغى.

ونفى مكتب أولمرت وهيئة الآثار الإسرائيلية أن أعمال التنقيب التي أثارت احتجاجات العرب ومخاوف المسلمين من تضرر أساسات المسجد الأقصى ستتوقف.

وقالت ميري ايسين المتحدثة باسم رئيس الوزراء ايهود اولمرت "عملية التنقيب التي بدأت الاسبوع الماضي كمرحلة اولى نحو بناء جسر جديد ستستمر وفق المقرر."

وتقول إسرائيل إن المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة لن يلحق بهما أي ضرر.

وأعلن رئيس بلدية القدس أمس الأول أن مشروع بناء الجسر سيتوقف في انتظار مراجعة عامة سيستطيع من خلالها المنتقدون ان يعربوا عن معارضتهم للمشروع.

وقال مدير شركة إعمار الحي اليهودي لراديو إسرائيل إن الشركة سحبت طلبها للحصول على تصريح بالبناء في انتظار ما ستتمخض عنه جلسات ستعقد للنظر في المشروع.

وذكر مسؤولون إسرائيليون أن عمليات التنقيب عن اثار محتملة على بعد 50 مترا من الحرم ستتواصل لثمانية أشهر على الأقل ولن تنفذ أي أعمال لبناء الجسر حتى تتنهي أعمال التنقيب.

وتضرر الممشى المؤدي للحرم بسبب عاصفة ثلجية وزلزال في عام 2004 وقال أولمرت إن الممشى بات خطرا ولابد من ابداله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى