مقتل ناشط فلسطيني قرب الحدود الإسرائيلية

> غزة «الأيام» وكالات :

>
فلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد محمد الصعيدي
فلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد محمد الصعيدي
قال نشطاء والجيش الإسرائيلي إن مسلحا فلسطينيا قتل في تبادل لإطلاق النيران مع القوات الإسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة أمس الثلاثاء,وذكرت كتائب شهداء الأقصى المرتبطة بحركة فتح أن الناشط يدعى محمد الصعيدي (20 عاما),وأصيب فلسطيني آخر كان بصحبته بجروح.

وقالت متحدثة باسم الجيش إن الجنود أمروا رجلين اقتربا من السياج الحدودي في شمال قطاع غزة بالتراجع وفتحوا النيران حين لم يستجيبا للنداء.

وأضافت المتحدثة "قتل الرجلان اثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة في الأرض الى جوار السياج الحدودي. وانفجرت العبوة اثناء تبادل إطلاق النيران."

وكانت اسرائيل قد اتفقت مع الفلسطينيين على هدنة في غزة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي. وبالرغم من الاتفاق واصل النشطاء إطلاق بعض الصواريخ البدائية الصنع على اسرائيل. واستمرت اسرائيل في شن غارات في الضفة الغربية.

وقالت المتحدثة إن العبوة الناسفة هي العبوة الثامنة عشرة التي يعثر عليها منذ إعلان الهدنة.

وممن جهة اخرى توعدت حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية أمس الثلاثاء باستهداف الولايات المتحدة اذا حاولت اعتقال زعيم الحركة الذي يتخذ من العاصمة السورية دمشق مقرا له.

ورصدت واشنطن أمس الأول مكافأة قيمتها خمسة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تقود الى إعتقال رمضان عبد الله محمد شلح زعيم الجهاد الاسلامي. كما رصدت جائزة مماثلة لاعتقال محمد علي حمادي عضو حزب الله اللبناني.

وقال أبو أحمد المتحدث باسم الجناح العسكري للجهاد الاسلامي ان عمليات عنف ستستهدف كل المصالح الامريكية اذا حوالت الولايات المتحدة ايذاء "الامين العام الدكتور رمضان شلح".

وتعتبر الولايات المتحدة واسرائيل الجهاد الاسلامي جماعة ارهابية. وأعلنت الحركة مسؤوليتها عن سلسلة من التفجيرات الانتحارية داخل اسرائيل التي أوقعت قتلى ومن بينها الهجوم الذي وقع الشهر الماضي على ايلات المطلة على البحر الاحمر وقتل فيه ثلاثة اشخاص. كما شاركت كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في هجوم ايلات.

وقالت الخارجية الامريكية ان شلح مطلوب لتآمره لإدارة شؤون حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية من خلال نشاطات تشمل التفجيرات والقتل والابتزاز وغسل الاموال.

وقالت انه منذ عام 1995 عمل شلح كامين عام لحركة الجهاد الاسلامي التي يوجد مقرها في دمشق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى