الظواهري.. قرار بوش زيادة القوات بالعراق مقامرة محكوم عليها بالفشل

> دبي «الأيام» رويترز :

>
أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة
أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة
نقل موقع أمني على الانترنت مقره الولايات المتحدة عن أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة قوله إن قرار الرئيس الأمريكي جورج بوش زيادة القوات في العراق هو مقامرة محكوم عليها بالفشل.

ونقل موقع (سايت) على الانترنت عن الظواهري قوله في تسجيل صوتي إن إدمان بوش للمقامرة يدفعه لمواصلة المراهنات الخاسرة إلى أن يفلس تماما.

وقال إن هذا هو الدافع النفسي الواضح وراء سياسته في العراق وإنه لو ترك الشعب الأمريكي بوش ليفعل ما يحلو له فإنه سيواصل إرسال قواته إلى العراق حتى يقتل المجاهدون آخر جندي منهم.

وأعلن بوش خططا لإرسال 21500 جندي إضافي للعراق في تحرك اعتبرته الجماعات المسلحة في العراق علامة على "انتصارها".

ولم يتسن التحقق من صحة نسب البيان.. ومعهد (سايت) هو مؤسسة امريكية خاصة تتابع أنشطة الجماعات المتشددة وكثيرا ما تنشر بياناتها.

ووجه الظواهري المصري الأصل كلامه للشعبين الأمريكي والبريطاني قائلا إنهما كلما تأخرا في اتباع السياسات الحكيمة والواقعية زادت خسائرهما.

وأضاف إنه لا يمكن إعفاء شعوب الدول التي شاركت في حروب ضد الدول الإسلامية من اللوم لأنها أيدت زعمائها الذين اتخذوا قرار الحرب.

وقال إن هذه الشعوب لا تواجه أفرادا أو منظمات بل تواجه انتفاضة جهادية لامة المسلمين الغاضبة.

وفي كلمته بمناسبة بداية السنة الهجرية الجديدة قال الظواهري إن من أهم أحداث العام الماضي هو إقرار بوش الذي وصفه بأنه "كاذب وسيئ السمعة" بالفشل.

وقال إنه يتعين على الحكومتين المتحالفتين مع الولايات المتحدة في العراق وافغانستان أن تفكرا في مصيرهما بعد أن تغادر القوات الأمريكية.

وقال إن "الخونة" في العراق وأفغانستان يجب أن يواجهوا مصيرهم المحتوم والحقائق التي لا مفر منها وهي أن الولايات المتحدة على وشك المغادرة والتخلي عنهم مثلما تخلت عن "أمثالهم" في فيتنام.

وقال انه اذا كان المجاهدون قصموا ظهر الولايات المتحدة فهل سيستطيع عملائها الصمود في غياب امريكا.

كما تعهد بشن هجمات انتقامية ضد الدول العربية والإسلامية التي أيدت الحربين اللتين قادتهما الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى