مصلحة الموانئ بعدن تقف أمام التصرفات المسيئة لبعض الموظفين تجاه السفن الواصلة

> عدن «الأيام» عبدالله الشرفي:

> وقف الاجتماع الاستثنائي الذي عقد صباح يوم أمس بديوان مصلحة الموانئ اليمنية بعدن، أمام التصرفات المسيئة لسمعة ومكانة ميناء عدن، بحضور قيادة مصلحة ميناء عدن ومديري المرافق الحكومية التي تتعامل مع السفن الوافدة إلى ميناء عدن.

وأوضح لـ «الأيام» الأخ ك.م. محمد عبدالواسع، رئيس مجلس الإدارة لمصلحة الموانئ اليمنية بعدن أن الاجتماع الاستثنائي تم فيه اتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة والسريعة ضد أي موظف صغير أو كبير يقوم بالإساءة لسمعة ومكانة ميناء عدن أثناء تادية مهام عمله عند رسو السفن في ميناء عدن.

وأضاف الأخ ك.م. محمد عبدالواسع أن أهم النتائج التي خرج بها الاجتماع: منع موظفي الموانئ والمرافق الحكومية من استلام أي هدايا مقدمة من السفن الواصلة إلى ميناء عدن، كما تقرر أن يعقد مثل هذا الاجتماع بشكل منتظم كل شهر، كذلك تم إقرار النزول المتواصل الميداني المفاجئ للتفتيش للموظفين الذين يتعاملون مع السفن، وسيتم تسجيل ملاحظات بشكل منتظم لكل كابتن سفينة تصل ميناء عدن، بالإضافة إلى تكليف ضابط ميناء عدن بإصدار تعميم عما اتخذ من قرارات وإجراءات في هذا الاجتماع.

وأشار الاخ محمد عبدالواسع إلى أن هذا الاجتماع الاستثنائي جاء بناء على تلقي قيادة مصلحة موانئ عدن وقيادة محافظة عدن بلاغات من عدة جهات مختلفة بأن هناك للأسف الشديد بعضا من موظفي المرافق الحكومية وهم قلة يقومون بتصرفات غير لائقة وغير قانونية أمام كل كابتن سفينة أثناء عملهم، وبهذه الطريقة يأخذ كابتن السفينة صورة سيئة عن ميناء عدن. منوها بأن هذا التصرف المسيء يأتي في الوقت الذي تسعى الدولة جاهدة لتحسين صورة الموانئ اليمنية التي تعرضت لعمليات إرهابية دولية أضرت بنشاطها مما جعل الدولة تقدم أفضل المزايا وكافة التسهيلات لجذب الشركات الملاحية العالمية لتشغيل خطوطها الملاحية في الميناء لإعادة سمعة ومكانة ميناء عدن عالميا.

حضر الاجتماع الإخوة مدير صحة الموانئ ونائب مدير جمرك ميناء عدن ومدير هجرة الموانئ وضابط الميناء ومدير الأمن السياسي ومدير الرصيف ومدير التسويق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى