فوز النصر على الفيصلي في دوري أبطال العرب

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
النصر
النصر
فاز النصر السعودي على ضيفه الفيصلي الأردني 3-1 أمس الثلاثاء في منافسات دور الثمانية لدوري أبطال العرب (الجولة الرابعة),وسجل الأهداف محمد الشهراني في الدقيقة (3) وسعد الحارثي في الدقيقة (18) وضياء الهارون من ركلة جزاء في الدقيقة (83)، فيما سجل هدف الفيصلي عبد الهادي المحارمة في الدقيقة (82).

ونجح النصر في افتتاح التسجيل مبكرا من كرة عكسية لعبها إبراهيم الشراحيلي باتجاه أحمد المبارك الذي هيأها بدوره أمام محمد الشهراني حولها بسرعة يسارية أرضية على يسار لؤي العمايره (3).

وكان الهدف المبكر بمثابة الصدمة التي لخبطت أوراق المدرب العراقي عدنان حمد فيما تاه لاعبو الفيصلي بفضل تحركات لاعبي خط الوسط في فريق النصر. ولم يلجأ النصر لتهدئة اللعب بعد الهدف بل ظل لاعبوه محافظين على توازنهم حتى جاءت الدقيقة (18) وفيها تبادل أحمد المبارك وأحمد سعد كرة في الطرف الأيسر ليحولها الثاني لداخل منطقة الجزاء على مستوى القائم الثاني لتجد قدم منصور الثقفي الذي جهزها أمام سعد الحارث فاندفع لها ووضعها في المرمى مسجلا الهدف الثاني لفريقه والهدف الثامن لرصيده الشخصي.

وفي الدقيقة (23) هدد أحمد سعد مرمى الفيصلي بكرة مرتدة من الدفاع صوبها بعنف حاذت القائم الأيمن، وفي الدقيقة (29) تبادل الثقفي والشراحيلي كرة في الجبهة اليمنى انفرد على أثرها الثاني بالمرمى من الطرف الأيمن وصوبها قوية في الشباك من الخارج. وأجرى عدنان حمد مع بداية الشوط الثاني تبديلا بهدف تعزيز الحالة الهجومية لفريقه عندما لعب المحترف المصري محمد عادل صدقي بدلا من سراج التل وفي الدقيقة (62) تعرض المدافع أحمد سعد لكدمه في الرأس ورفض الحكم استمراره في الملعب فلم يجد المدرب باتريسيو بدا من استبداله بعبد العزيز الجنوبي.

ونجح الفيصلي في تقليص الفارق من كرة سددها قصي أبو عالية لترتد من الشريفي ويتابعها ليباشرها عبد الهادي المحارمة داخل الشباك (82).

ولم ينعم الفيصلي طويلا بهذا الهدف لأنه على اثر الهجمة التالية احتسب الحكم ركلة جزاء للنصر اثر اعتراض الحارس الاردني لاحمد مبارك فانبرى لها بنجاح ضياء الهارون (83).

اهلي جدة يتصدر المجموعة الاولى
تصدر أهلي جدة السعودي فرق المجموعة الأولى مؤقتا عقب فوزه على ضيفه أهلي البرج بوعريريج الجزائري 2-1 في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة في نطاق منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال العرب.

ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط من أربع مباريات مقابل 5 نقاط لأهلي البرج و4 للزمالك المصري ونقطة للقادسية الكويتي. والأخيرين سيلتقيان في ختام منافسات المجموعة.

وسجل هدفي الأهلي مالك معاذ (24) وخالد بدرة (68 من ركلة جزاء في الدقيقة) بينما سجل هدف أهلي البرج مموش كمال (49).

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة ولاحت له العديد من الفرص الممكنة للتسجيل ولكن لم تستثمر بالشكل المطلوب فضلا عن تألق الحارس الجزائري كيال مروان الذي تصدى لأكثر من هدف محقق.

وبدأ الأهلي الشوط الأول مهاجما وكاد أن يفتتح التسجيل في وقت مبكر لولا براعة الحارس الجزائري كيال مروان الذي تصدى لتسديدة محمد مسعد القوية قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (4).

وتواصل الضغط من جانب الأهلي رغم افتقاده لعدد من عناصره الأساسية وتوالت الفرص المهدرة عن طريق هيكل قمامدية الذي صوب كرة سهلة في أحضان كيال مروان (9).

ودخل أهلي البرج أجواء المباراة تدريجياً وبادل مستضيفه الهجمات في الوقت الذي واصل فيه حارسه كيال مروان التألق وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة خالد بدرة التي نفذها من ركلة حرة مباشرة وحولها لركنية (21).

لكن مالك معاذ وضع حداً للفرص المهدرة من جانب زملائه وتمكن من افتتاح باب التسجيل اثر كرة تلقاها على حدود منطقة الجزاء وأرسلها قوية في المقص الأيمن للحارس الجزائري (24).

وكاد بدرة أن يضاعف النتيجة لولا براعة الحارس الذي حول الكرة اللولبية بصعوبة نحو الركنية (35).

ومع بداية الشوط الثاني نجح أهلي البرج في إدراك التعادل إثر كرة نفذها مموش كمال من الركنية باتجاه المرمى مباشرة وفشل الدفاع في إبعادها لتستقر داخل المرمى (49)..لكن الأهلي لم يتأثر بهذا الهدف المبكر وواصل هجومه وتمكن من التقدم من جديد بواسطة ركلة جزاء تسبب فيها البرازيلي كايو ونفذها بدرة بنجاح على يسار كيال مروان (68).

وكاد كايو أن يسجل هدفاً ثالثاً إثر تسديدة قوية ولكن الحارس الجزائري كان لها بالمرصاد (87).

فيغو سيلتحق بنادي اتحاد جدة في يونيو المقبل
أكدت مديرة اعمال نجم انترميلان الايطالي ومنتخب البرتغالي سابقا لويس فيغو بانه سينتقل الى اتحاد جدة السعودي عندما ينهي مسيرته الاوروبية مع فريقه الحالي في يونيو المقبل.

وقالت مريم ابو خضور مونتانو في بيان حصلت على نسخة منه وكالة "فرانس برس": "سينهي فيغو مسيرته مع انترميلان في نهاية يونيو ثم سيكملها مع نادي اتحاد جدة السعودي اعتبارا من الاول من يوليو المقبل كما ينص عليه العقد الموقع بينهما".. وأوضحت "انه عقد نهائي ومنجز".

وكان فيغو قال في تصاريح صحافية امس الأول الاثنين بأنه غير واثق من انتقاله الى نادي اتحاد جدة السعودي عندما ينتهي عقده مع فريقه الحالي في نهاية الموسم الحالي..وصرح فيغو الذي تردد في ديسمبر الماضي توصله الى اتفاق للانتقال الى الفريق السعودي، انه لم تتم اي صفقة بهذا الشان حتى الان رغم تصريحات رئيس الاتحاد منصور البلوي الذي اعلن رسميا ضم اللاعب الى صفوف فريقه للموسم المقبل مشيرا الى ان هذا الامر لا يزال احتمالا في الوقت الحالي..وأضاف: "أنا أنتظر لأفكر مليا بالامر وأبحث في قرار انتقال محتمل الى السعودية من عدمه.. سيتم اتخاذ اي قرار بحذر وتأن شديدين"..وكان فيغو (127 مباريات دولية) قد اعلن اعتزاله اللعب دوليا عقب نهائيات مونديال 2006 الذي احرز فيه منتخب بلاده المركز الرابع، وهو انضم الى الانتر عام 2005 قادما من ريال مدريد الاسباني، بعدما دافع عن الوان غريمه التقليدي برشلونة اضافة الى سبورتنغ لشبونة.

آمال الكويت تبخرت بالخسارة امام وفاق سطيف
تبخرت آمال الكويت الكويتي في المنافسة على التاهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم في نسخته الرابعة اثر سقوطه على ارضه امام ضيفه وفاق سطيف الجزائري صفر-1 على استاد الكويت أمس الثلاثاء في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي .

وسجل عادل معايزا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

وتجمد رصيد الكويت عند نقطة واحدة وبقي في المركز الاخير ولم يحقق اي فوز حتى الان، اما وفاق سطيف فعزز المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، وازدادت آماله في الصراع على التأهل الى نصف النهائي.

وطغى الكر والفر والايقاع البطيء على اداء الفريقين في الشوط الاول وانعدمت الالعاب المركزة من الجانبين وكانت معظم التمريرات عشوائية ومقطوعة في منطقة وسط الملعب فجاء المستوى عاديا جدا وسيطر العقم الهجومي على محاولات اللاعبين.

ورغم أن الكويت كان يحتاج الى الفوز لتعزيز آماله في المنافسة على احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور نصف النهائي، الا أن مدربه الهولندي وليم لوشيوس لعب بمهاجم واحد هو المحترف الارجنتيني الجديد سيباستيان بديل المهاجم المغربي محمد ارمومن الذي تم الاستغناء عنه أخيرا، بيد أن سباستيان ظهر بمستوى متواضع جدا ولم يقدم أي شيء يذكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى