آرسنال ينجح في فك عقدة بولتون ويلعب السبت مع بلاكبيرن

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
اديبايور يسجل الهدف الأول
اديبايور يسجل الهدف الأول
استطاع نادي آرسنال الإنكليزي أن يحقق فوزه الأول منذ عام 2005على منافسه بولتون، في لقائهما مساء أمس الأربعاء ضمن مباريات العودة في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، الذي انتهى بفوز آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الوقت الإضافي الثاني للمباراة.

وكان لقاء الذهاب على أرض آرسنال قد انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

تقدم المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور لآرسنال في الدقيقة 13، وأضاع البرازيلي جيلبرتو سيلفا فرصة مضاعفة التقدم في الدقيقة 63، بإهداره ركلة جزاء، ثم فقد أديبايور فرصة لا تعوض في الدقيقة 86، حين انفرد بالحارس ياسكلاينين وراوغه ثم سدد الكرة ولكنها اصطدمت بالقائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

سيطر آرسنال على شوطي المباراة، رغم غياب نجمه وهدافه الفرنسي تييري هنري، إلا أن مواطنه المدرب أرسين فينغر استطاع أن يضع التشكيل الملائم، وقدم الفريق عرضاً جيداً، وتألق منه البرازيلي جوليو بابتيستا.

واستطاع الإسباني المخضرم إيفان كامبو لاعب الوسط المدافع، أن يعوض خطأه الذي تسبب في تقدم آرسنال، وصنع هدف التعادل لزميله المدافع الإيفواري عبد الله مايتيه في الوقت القاتل من المباراة، وتحديداً في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، الذي انتهى بالتعادل، ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي.

وسدد كيفين نولان قائد بولتون كرة قوية في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الأول، ولكنها اصطدمت بالعارضة وارتدت إلى داخل الملعب، وانتهت الفترة الإضافية الأولى بنفس النتيجة.

وفي الشوط الإضافي الثاني، نجح السويدي البديل فريدريك ليونغبيرغ أن يحرز الهدف الثاني للضيوف، ليقتنص آرسنال فوزاً ثميناً غاب عنه لأشهر.

وفي الثواني الأخيرة للوقت الإضافي الثاني، أضاع بابتيستا ركلة جزاء أطاح بها فوق العارضة، ولكنه عوض ذلك بإهدائه الهدف الثالث لفريقه، بعد أن مرر الكرة لأديبايور الذي وضعها في المرمى.

ويلتقي آرسنال يوم السبت القادم مع نادي بلاكبيرن روفرز في الدور الخامس للبطولة.

بريمن يقطع شوطا كبيرا نحو التأهل ونوندا يبقي على آمال بلاكبيرن

قطع فيردر بريمن الالماني شوطا كبيرا نحو التأهل الى الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه اياكس امستردام الهولندي 3-صفر، فيما أبقى الكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا على آمال فريقه بلاكبيرن الانكليزي بتسجيله هدف تقليص الفارق امام مضيفه باير ليفركوزن الالماني الذي فاز 3-2،أمس الاربعاء في ذهاب دور ال16 من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وبهذا الفوز استعاد بريمن توازنه بعد ان تراجع مستواه في الدوري المحلي ما جعله يتنازل عن الصدارة لمصلحة شالكه اثر خسارته امامه (صفر-2) قبل ان يسقط مجددا على يد شتوتغارت (1-4) في نهاية الاسبوع الماضي، ليتأخر بفارق 6 نقاط عن المتصدر.

وبدأ بريمن حملته في هذا الدور من المسابقة مباشرة وذلك بعد خروجه الصعب من دوري ابطال اوروبا عبر المجموعة الاقوى التي جمعته مع برشلونة الاسباني حامل اللقب وتشلسي بطل انكلترا إضافة الى ليفسكي صوفيا البلغاري.

وعلى ملعب "باي ارينا"، تقدم ليفركوزن على ضيفه بلاكيبرن 3-1 قبل 4 دقائق على نهاية اللقاء، قبل ان يخطف لاعب روما الايطالي وموناكو الفرنسي سابقا نوندا هدف تقليص الفارق ليبقي على حظوظ فريق المدرب مارك هيوز في التأهل الى الدور المقبل، اذ أصبح بحاجة الى الفوز بفارق هدف واحد في مباراة الاياب الخميس المقبل، شرط أن لا تتعدى نتيجة اللقاء الاهداف التي سجلت أمس أو تعادلها.

وعلى ملعب "بلومفيلد ستاديوم"، سقط رينجرز الاسكتلندي امام مضيفه هابويل تل ابيب بهدف للاسباني ناشو نوفو (54)، مقابل هدفين لسليم تواما (42) وباروش داغو (76).

وحرم الفريق الاسرائيلي رينجرز من ان يصبح اول فريق اسكتلندي يخوض 13 مباراة متتالية في المسابقات الاوروبية دون هزيمة.

وفي العاصمة اليونانية، عاد باريس سان جرمان الفرنسي الذي يقوده مدرب رينجرز السابق بول لو غوين من "سيبروس لويس ستاديوم" بفوز ثمين على ضيفه ايك اثينا اليوناني بهدفين سجلهما المالي سامي تراوري (45) وبرنار ميندي (86)، ليقطع فريقهما شوطا هاما نحو الدور المقبل، اذ يكفيه التعادل في مباراة "بارك دو برينس" الخميس المقبل او الخسارة بفارق هدف..ودخل لو غوين الى هذا الدور من المسابقة مع فريق مغاير بعدما بدأها مع رينجرز وقاده الى هذا الدور قبل ان يستقيل من منصبه، منتقلا الى سان جرمان الذي لعب له سابقا في خضم معاناة الفريق الباريسي في الدوري المحلي.

وعلى ملعب "شابان ديلماس"، خاض بوردو مباراته رقم 101 في اوروبا، مسجلا رقما قياسيا محليا باستضافته اوساسونا الاسباني، لكنه اكتفى بالتعادل السلبي بعد ان فشل في تهديد مرمى الحارس ريكاردو لوبيز الذي امضى ليلة هادئة نسبيا بعدما نجح مدربه خوسيه انغيل زيغاندا في اغلاق المنطقة على مهاجمي المضيف الذي اصبح في وضع حرج نسبيا.

وفي العاصمة الروسية، حذا سسكا موسكو حذو بوردو واكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه ماكابي حيفا الاسرائيلي، فيما عاد الفريق الفرنسي الاخر نانسي بنتيجة جيدة من الملعب الاولمبي في دانيتسك، بتعادله مع مضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني بهدف لمارك انطوان فورتون (80)، مقابل هدف للكرواتي داريو سيرنا (84).

وعلى ستاد "سوكرو سراكوغلو"، حول فنربغشه التركي تأخره بهدفين امام ضيفه الكمار الهولندي الى تعادل 3-3.

فريدريك يضع كرته بإتقان في مرمى بولتون
فريدريك يضع كرته بإتقان في مرمى بولتون
وعلى "ستاديو ارماندو بيتشي" وبغياب الجماهير بسبب عدم تطابق الملعب مع قوانين السلامة التي فرضتها الحكومة الايطالية مؤخرا، سقط ليفورنو امام ضيفه اسبانيول الاسباني بهدفين سجلهما الباراغوياني والتر باندياني (28 من ركلة جزاء) والمغربي محمد اليعقوبي (59)، مقابل هدف للمدافع فابيو غالانتي (81). وفاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه دينامو بوخارست الروماني 1-صفر على "ستاديو دا لوز" ، وسجل الايطالي فابريسيو ميكولي (89) هدف المباراة الوحيد.

يلعب اليوم وغدا

الخميس 15 فبراير 2007

دوري ابطال العرب

7:00 الزمالك مصر - القادسية الكويت

ART سـبـــورت 3

كأس الإتحاد الأوروبي

7:00 سبارتاك موسكو - سلتا فيغو

الكويت الرياضية

9:30 بوخارست - إشبيلية

10:00 سبورتينغ- بارما

10:30 فينورد - توتنهام

10:45 لنس - باناثينايكوس

10:45 واريغم - نيوكاسل

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري السعودي

7:40 الشباب - القادسية

الدوري القطري

6:00 الأهلي - الشمال

قناة الكأس والدوري

8:00 الوكرة - ام صلال

قناة الكأس والدوري

الجمعة 16 فبراير 2007

الدوري السعودي

8:10 الإتحاد - الهلال

السعودية الرياضية

ART ســبــورت 7

الدوري القطري

6:00 الخور - الريان

قناة الكأس والدوري

8:00 الغرافه - قطر

قناة الكأس والدوري

الدوري الألماني

10:30 فرانكفورت - شتوتجارت

الدوري الفرنسي

11:00 ليل - ليون

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى