العرب والصرف غير العقلاني على صفقات رياضية فاشلة

> «الأيام الريــاضـي» عبدالله سعيد بن حميدان-المكلا/ حضرموت

> من حقنا نحن العرب أن نفتخر بماضينا المجيد وتاريخنا التليد، ومن واجبنا ان نشكر الله على اغداقه علينا بالثروات والخير والشيء الكثير والوفير، حتى اصبحت بنوك بعض الدول تعاني من التخمة، ورغم ذلك للاسف لم تصرف الحكومات العربية تلك الاموال في قنواتها الصحيحة، وتوظيفها كما ينبغي .. ما دفعني الى إقحام نفسي في أمور كهذه، هو إقدام نادي اتحاد جدة السعودي على اتمام صفقة التعاقد مع اللاعب البرتغالي لويس فيجو، مقابل 6 ملايين دولار، علما بأن فيجو اليوم ليس هو فيجو الامس، ثم هل هذا المحترف قادر على فك شفرات البطولات السعودية المحلية التي استعصت على العميد بكل ترسانته من النجوم.

والموضوع الثاني الذي دفعني الى خوض مثل هذه الامور هو تعاقد نادي القادسية الكويتي مع قائد الديوك السابق زين الدين زيدان للعب ثلاث مباريات فقط مقابل 3 ملايين دولار، تصوروا معي لو أننا سخرنا هذه الملايين التسعة لعمل الخير مثلا في إعادة بناء مدينة كاملة في الصومال، وإطعام الآلاف من الجوعى في جنوب السودان، وكفالة مئات اليتامى في فلسطين ومسح الاف الدمعات الحزينة في العراق بدلا من كل هذا العبث بالملايين والمليارات.

عموما هكذا نحن العرب، وهكذا هي أفعالنا بينما الآلاف من الشباب في حاجة إلى نظرة عطف وإلى إخراجهم من ظلام وظلم البطالة.. فهل أصابنا الجنون في تصرفاتنا التي تتستر وراء ما يسمى بـ (الرياضة) في نظرهم؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى