استراحة «الأيام الرياضي» هلال حضرموت وأندية شبوة

> «الأيام الرياضي» أحمد بوصالح:

> يعجبني جدا اهتمام رجل حضرموت الاول ومحافظها الاستثناء الاستاذ عبدالقادرهلال بالشباب والرياضيين في محافظته الكبيرة بساحلها وواديها وصحرائها ومبعث اعجابي بهلال هو تواصله الدائم مع الرياضيين وسؤاله عن احوالهم وظروفهم خصوصا الرواد منهم، وتقديم المساعدة لهم للتغلب على ظروفهم المعيشية وكذا تشجيعه للمبدعين والمبرزين من رياضيي وشباب حضرموت وتكريمهم التكريم اللائق بما قدموه في محافل وساحات التألق والابداع. وفي اطار اهتمام هذا الرجل بقطاع الرياضة والشباب الحضرمي تقديمه ما يقارب عشرين حافلة نقل ركاب الى اندية المحافظة الصغيرة منها والكبيرة العريقة منها وحديثة الولادة أندية المدن الكبيرة وأندية الريف الحضرمي والحافلات وما أدراك ما الحافلات التي تعد أهم مكون من مكونات أي ناد رياضي لأن اكثر من 80 من الاندية اليمنية التي تصل عددها الى المئات تعيش تحت وطأة الفقر وتعاني العوز والحاجة ولم تحصل على أي دعم يذكر من الوزارة أوالسلطات المحلية في المحافظات.. وتمر الايام والسنوات وتنقضي وخزائن هذه الاندية لم يدخلها قرش واحد وما تحصل عليه من فتات ومبالغ قليلة لا تغني من جوع إنما هي من جيوب إدارييها وأبنائها المخلصين وهم قليلون اللهم زدهم لا تكفي لتسيير انشطتها، ويذهب النصيب الاكبر منها كأجور للمواصلات عند تنقلات الفرق الرياضية في حلها وترحالها وتعد الحافلات حلا لهذه المشكلة التي تواجه الاندية منذ وقت غير قصير، وأنا أقرأ بين الحين والآخر حصول هذا النادي الحضرمي أو ذاك على حافلة هدية ودعم من المحافظ هلال إلى درجة انني أجزم ان كل اندية محافظة حضرموت امتلأت بالحافلات واللهم لاحسد.

وبالمقابل أتعجب ان حافلة واحدة يملكها ناد رياضي في شبوة وهو نادي تضامن شبوة وحصل عليه قبل عدة سنوات بفضل طيب الذكر الاخ عارف عوض الزوكا محافظ مأرب(حاليا) بين عشرين ناديا بين عريق وحديث.. اضافة الى حافلة أخرى تتبع مكتب الشباب والرياضة والحق يقال أنها توضع تحت إمرة وخدمة اندية المحافظة اما غير ذلك فحدث ولا حرج فشباب الاندية الشبوانية يذهبون لممارسة انشطتهم والمشاركة في المناشط الرسمية على ظهور سيارات النقل المتوسط وأحيانا على سطح صهاريج نقل المياه (البوزات) ولم يحرك هذا الوضع في المحافظة ساكنا.

لهذا لا نطلب من الوزارة أوالمحافظة تقديم حافلة لكل ناد من اندية المحافظة العشرين ولكن نقول هناك اندية كبيرة ولها انجازاتها وتاريخها الرياضي: الكفاح والصمود والراية وريدان والطليعة كان من المفترض ان تحصل هذه الاندية الخمسة على وسائل مواصلات كدفعة أولى والبقية لا مانع من تأجيلها إلى وقت آخر فهل تفعلها الوزارة؟ أو يأخذ المحافظ الاخ علي محمد المقدشي زمام المبادرة ويتكرم بمنح ناد شبواني باصا من ميزانية المحافظة أوعبر أي جهة أومنظمة مانحة فليفعلها وستكون سابقة محسوبة له وعمل لم يأت به الاوائل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى