السماح لميلان وإنتر باستضافة مباريات دوري الابطال في سان سيرو

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
سان سيرو
سان سيرو
قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "ويفا" السماح لناديي ميلان وانتر ميلان الايطاليين باستضافة مبارياتهما في مسابقة دوري ابطال اوروبا على ملعبهما المشترك "جيوسيبي مياتزا" في سان سيرو، لكن بعدد محدد من الجمهور.

وقال "ويفا" في موقعه على شبكة "الانترنت" ان مباراة انتر مع ضيفه فالنسيا الاسباني الثلاثاء المقبل ضمن دور ال16 للمسابقة ستجرى امام عدد محدد من المشجعين لا يتجاوز عددهم الـ 36 الف متفرج، في موازاة منح الفريق الضيف خمسة في المئة من المقاعد المخصصة لهذه المباراة.

اما بالنسبة لمباراة القطب الآخر لمدينة ميلانو فريق ميلان الذي يلاقي ضيفه سلتيك الاسكتلندي في 7 مارس المقبل، فإن الاتحاد الاوروبي لم يحدد فعليا نسبة المشجعين الذين سيسمح لهم بحضور المباراة من دون ان يخفي ان 4500 بطاقة سـتكون مخصـصة للجـماهير الاسكـتلندية.

وتأتي هذه التدابير بعد أحداث "دربي" صقلية بين كاتانيا وباليرمو، وأسفرت عن مقتل احد رجال الشرطة، ما دفع الحكومة الايطالية الى اتخاذ اجراءات لتفادي تكرار هذه الاحداث عبر إجبار الاندية على تأمين معايير سلامة معينة في ملاعبها، وتبين ان ملعب سان سيرو هو احد الملاعب التي بدا انه بحاجة لتوفير الضمانات التي تسمح له باستضافة الجمهور في شكل طبيعي.

الملكة اليزابيث تحتسي الشاي مع لاعبي آرسنال

تستقبل ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية لاعبي فريق آرسنال الانكليزي لاحتساء الشاي معهم بعد تخلفها عن الزيارة التي سبق ان قررت القيام بها الى ملعب "ستاد الامارات" الخاص بالنادي اللندني في اكتوبر الماضي بحسب ما أفادت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم أمس الأول الخميس.

وكان من المفترض ان تزور الملكة البالغة من العمر 80 عاما الملعب الجديد لتلتقي مسؤولي ولاعبي آرسنال وقتذاك، الا ان اوجاعا في الظهر حرمتها من الحضور، وحل مكانها الامير فيليب.

وسيكون قائد الفريق الفرنسي تييري هنري ومواطنه المدرب ارسين فينغر واعضاء من الجهازين الاداري والفني على رأس الوفد الذي سيزور الملكة في قصر باكينغهام.

وقال متحدث بإسم قصر باكينغهام: "خاب أمل الملكة لأنها لم تتمكن من القيام بزيارة الى ملعب آرسنال الجديد بسبب اوجاع في الظهر، وخصوصا انها تدرك ان الكثير من الاشخاص وضعوا كامل جهودهم لتحضير هذه الزيارة المهمة.. لذا قررت الملكة استضافة اعضاء فريق آرسنال واحتساء الشاي معهم في قصر باكينغهام لشكرهم على العمل الذي قاموا به".

قرعة كوبا اميركا 2007
سحبت في العاصمة الفنزويلية كاراكاس قرعة النسخة الـ42 من بطولة كاس امم اميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا اميركا" التي ستستضيفها فنزويلا من 26 يونيو الى 15 يوليو المقبلين.

وقسمت المنتخبات الـ12 المشاركة وهي فنزويلا المضيف والبرازيل حامل اللقب والاوروغواي وبيرو وبوليفيا والاكوادور وتشيلي والمكسيك والارجنتين والباراغواي وكولومبيا والولايات المتحدة، الى ثلاث مجموعات يتاهل إثنان عن كل منها الى الدور ربع النهائي، اضافة الى افضل فريقين يحتلان المركز الثالث.

مالودا
مالودا
وفي الوقت الذي جاءت فيه المجموعة الاولى متوازنة بعدما جمعت فنزويلا والاوروغواي وبيرو وبوليفيا، فإن الثانية قد تحمل مواجهات قوية بعدما ضمت البرازيل والاكوادور وتشيلي والمكسيك، في حين لا يختلف الامر في الثالثة التي جمعت الارجنتين والباراغواي وكولومبيا والولايات المتحدة.

> وهنا المجموعات الثلاث:

- المجموعة الاولى

: فنزويلا والاوروغواي وبيرو وبوليفيا

- المجموعة الثانية:

البرازيل والاكوادور وتشيلي والمكسيك

- المجموعة الثالثة:

الارجنتين والباراغواي وكولومبيا والولايات المتحدة

فيرغوسون واثق من رفض مالكي مانشستر يونايتد بيع كريستيانو رونالدو
أبدى "السير" الاسكتلندي اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد متصدر ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز، ثقته من رفض عائلة غلايزر مالكة النادي العروض المتوقع تقديمها لشراء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والتي يتوقع أن تناهز الـ40 مليون جنيه استرليني.

وأضحى الجناح المميز مؤخرا أكثر اللاعبين طلبا من قبل الاندية الكبرى في القارة الاوروبية وعلى رأسها برشلونة وريال مدريد الاسبانيين اللذين ربطتهما التقارير بالتحضير لتقديم عرضين مغريين الى "الشياطين الحمر" من اجل الحصول على خدمات هدافه في بطولة الدوري هذا الموسم.

وكان السير فيرغوسون نفسه اضافة الى المدير التنفيذي في النادي الانكليزي ديفيد جيل قد اكدا في وقت سابق ان رونالدو (21 عاما) ليس للبيع مهما بلغ الثمن، وخصوصا انه يرتبط بعقد مع ناديه حتى عام 2010، الا ان اللاعب نفسه لم يشر بشكل واضح الى عدم اهتمامه بالانتقال الى احد عملاقي الكرة الاسبانية.

ويعتمد فيرغوسون على ال غلايزر للعب دور مهم من اجل بقاء رونالدو في "اولد ترافورد"، قائلا: "انا واثق من احتفاظنا برونالدو، وأعتقد أنه سنعود الى مالكي النادي للنظر في الامر، وهم قاموا بعمل مميز حتى الآن".

وأضاف: "من وجهة نظري كل التقارير المتعلقة بإمكانية رحيل رونالدو عن يونايتد لا تستحق الذكر".

وفي حال انتقل رونالدو الى اسبانيا بالمبلغ المطروح، فإنه سيصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان الذي انتقل من فريق يوفنتوس الايطالي الى ريال مدريد مقابل 46 مليون جنيه استرليني عام 2001م.

ميلان وانتر وفيورنتينا في سباق على توقيع مالودا
كشف فيليب فلافيه مدير اعمال الجناح الدولي الفرنسي فلوران مالودا أن اندية ميلان وجاره انتر ميلان وفيورنتينا الايطالية تتنافس على ضم لاعب ليون بطل فرنسا في الاعوام الخمسة الماضية.

وكان مالودا محط اهتمامات عدة من اندية ايطالية وانكليزية عقب تألقه في نهائيات كاس العالم التي استضافتها المانيا وفازت بلقبها ايطاليا على حساب فرنسا الصيف الماضي، الا ان ناديه رفض الدخول في مفاوضات بشأن الاستغناء عن لاعبه المميز..وقال فلافيه: "نعم، هناك أندية مهتمة بمالودا، لكن في الوقت الحاضر ليس هناك اي اتصال فعلي معها ولم يتقدم اي منها بعرض رسمي الى ليون الذي يمتد عقده معه حتى عام 2010".

يذكر ان تقارير صحفية سبق ان أشارت الى اهتمام تشلسي ومانشستر يونايتد الانكليزيين بالحصول على خدمات اللاعب ايضا.

لقطة من حفل قرعة كوبا اميركا
لقطة من حفل قرعة كوبا اميركا
هيتسفيلد يبدي اهتمامه براوول
قال مدرب بايرن ميونيخ الالماني اوتمار هيتسفيلد انه من المعجبين بمهاجم ريال مدريد الاسباني راوول غونزاليز، مؤكدا انه سيكون سعيدا بضم اللاعب الى صفوف الفريق البافاري.

وقال هيتسفيلد في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية: "اذا خيرت لضم لاعب من ريال مدريد، فإن راوول هو الافضل بنظري، اذ يتمتع بشخصيةرائعة الى جانب مميزاته الاحترافية".

ومعلوم أن راوول (29 عاما) لم يلعب طوال مسيرته الا مع فريق العاصمة الاسبانية الذي أطلقه الى الاضواء في سن صغيرة، الا انه لا يضمن حاليا مكانا له في التشكيلة الاساسية للمدرب الايطالي فابيو كابيللو بسبب وجود تخمة من المهاجمين وعلى راسهم الهداف الهولندي رود فان نيستلروي والارجنتيني الشاب غونزالو هيغوين.

يذكر ان بايرن ميونيخ يحل ضيفا على ريال مدريد الثلاثاء في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

رايكارد سيترك برشلونة في نهاية الموسم
ذكرت صحيفة "اس" الاسبانية المتخصصة ان الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة بطل اسبانيا سيترك الفريق في نهاية الموسم، ونسبت الصحيفة معلوماتها الى مصادر مطلعة جدا إلى حقيقة الامر..ونقلت الصحيفة عن مصادرها ان رايكارد تذرع بمواجهته مشاكل شخصية دفعته الى اتخاذ القرار المذكور، علما ان عقده مع الفريق الكاتالوني يمتد حتى عام 2009.

وذكرت "اس" ان المدرب الهولندي (44 عاما) سيلجا الى بند في عقده يسمح له بفك الارتباط بالنادي في الوقت الذي يشاء مقابل مبلغ معين.وقاد رايكارد برشلونة الى لقب الدوري الاسباني في الموسمين الماضيين، اضافة الى تتويجه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا في 2006، وسبق له الاشراف على منتخب بلاده بين عامي 1998 و2000، الى فريق سبارتا روتردام موسم 2001-2002.وكانت تقارير صحافية اسبانية قد ذكرت في وقت سابق ان هناك اتصالات بين رايكارد وناديه السابق ميلان الايطالي للاشراف عليه خلفا لكارلو انشيلوتي.

ويأتي النبأ الاخير ليزيد من توتر الاجواء في "نو كامب" بعد المشكلة التي عصفت بالنادي منذ مطلع الاسبوع الحالي اثر تبادل الانتقادات بين رايكارد ومهاجمه الكاميروني صامويل ايتو، وشارك فيها نجم الفريق البرازيلي رونالدينيو ايضا.

الزمالك يرد الدين للقادسية ويجدد أمله في التأهل
رد الزمالك الدين للقادسية الكويتي بفوزه بأربعة اهداف مقابل هدفين ضمن منافسات المجموعة الاولى من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم مساء أمس الأول الخميس.. ورفع الزمالك رصيده الى سبع نقاط جددت أمله في بلوغ الدور نصف النهائي عن المجموعة الاولى التي تضم الى جانب الزمالك والقادسية، اهلي جدة واهلي برج بوعريريج الجزائري.

وكانت المباراة متوسطة المستوى في شوطها الاول الذي نجح فيه القادسية في تأمين دفاعه وتكثيف وجوده في وسط الملعب ما أزعج الزمالك وحد من حريه الزمالك في صناعة الهجمات.

ومن هجمة مرتدة باغت العاجي كونيه مرمى الزمالك بهدف في الدقيقة 20، وانتظر الزمالك 17 دقيقة حتى تمكن لاعبه الغاني جونيور من إدراك التعادل اثر خطأ من مدافعي القادسية (37).واستمر اللعب وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين الى ان تمكن عبد الحليم علي من ترجيح كفة فريقه بهدف ثان سجله في الدقيقة 55. وبينما كان يلعب الزمالك من اجل زيادة غلته التهديفيه، عاد كونيه لممارسة هوايته بالتهديف في مرمى الزمالك في الدقيقة 79 وتعقدت الامور بالنسبة لاصحاب الارض ، لكنهم سرعان ما تداركوا الامر ونجحوا في احراز هدفين متتاليين بواسطة مصطفى جعفر واسامة حسن 88 و89 ليطلق بعدهما الحكم المغربي محمد القزار صافرة النهاية ملعنا فوز الزمالك بأربعة اهداف مقابل هدفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى