الشاعر الغنائي صالح أحمد صالح شهاب (اللبني) إلى رحمة الله

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> انتقل إلى جوار ربه أمس الجمعة في مدينة كريتر بعدن الشاعر الغنائي المعروف السيد صالح بن أحمد صالح شهاب المعروف بـ (اللبني) بعد أن تعرض لجلطة أصابته مؤخراًُ.

السيد صالح بن أحمد صالح من مواليد قرية الحمراء بلحج عام 1943م درس في مدارس القرية والحوطة بلحج ثم تفقه كثيرا وبالذات في جانب الادب والوطنية على يد عمه المجاهد السيد حسين صالح شهاب كما انه قد نهل كثيرا من مكتبة عمه العامرة بالكتب في منزل العائلة الكبير في القرية.

نبغ الشاعر صالح بن أحمد صالح مبكرا في كتابة الشعر الغنائي كما كانت له مساهمات وطنية كثيرة وكتب ايضا العديد من القصائد الوطنية والقومية في نهاية خمسينات وستينات القرن المنصرم الامر الذي جعل الكثير من الملحنين والفنانين يتهافتون على تقديم قصائده التي كان أشهرها أغنية «حيث ما المحبوب ساكن دوب يحلا لي السكون» التي غناها الفنان يسلم حسن صالح وأغنية «أنا مجروح ياعالم» التي غناها الفنان فيصل علوي.

تعامل الشاعر اللبني مع عدد كبير من الملحنين والفنانين كصلاح ناصر كرد وحسن عطا وسعودي أحمد صالح ويسلم حسن صالح وفيصل علوي والفنانة العدنية زينب أحمد والمنلوجست عثمان عبدربه ويعتبر أحد مؤسسي المؤسسة العامة للسينما والمسرح في اليمن الجنوبي سابقا وظل يعمل بها حتى وقت قريب.

السيد صالح بن أحمد صالح متزوج وله العديد من الابناء والبنات أكبرهم نجم نادي طليعة لحج سابقا بدر صالح.

«الأيام» بهذا المصاب الجلل تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرته سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى