لجنة التقصي البرلمانية تزور موقع مقبرة الشهداء وتلتقي المعتصمين اليوم أو غدا

> عدن «الأيام» خاص:

> ذكر الناطق الإعلامي باسم لجنة الاعتصام حول «قضية نبش مقبرة شهداء أحداث يناير 1986مأن لجنة تقصي الحقائق المكلفة من مجلس النواب بالتحقيق والتحري في هذه القضية التقت مساء أمس الاثنين أعضاء لجنة الاعتصام في عدن.

وتضم اللجنة البرلمانية كلا من: د.ناصر الخبجي، د.غالب القرشي، القاضي محمد عبدالرزاق الرقيحي، د.أحمد الشرفي، الشيخ عبدالله حسن خيرات.

وقال الأخ أحمد عمر بن فريد، المسئول الإعلامي للجنة الاعتصام، في تصريح بعث به إلى «الأيام» إن لجنة الإعتصام «رحبت بالإخوة أعضاء اللجنة البرلمانية وشكرتهم على قدومهم إلى عدن في مهمة إنسانية نبيلة».

وقال بن فريد:«إن لجنة الاعتصام قدمت للجنة البرلمانية خلال اللقاء عرضا وافيا لجميع الأحداث والوقائع والتداعيات التي رافقت عملية نبش مقابر ورفات شهداء يناير بمعسكر طارق ـ خورمكسر ـ ابتداء منذ أول أيام النبش يوم 24/12/2006م حتى يومنا هذا (أمس) الموافق 19/2/2007 م».

وأوضح أن لجنة الاعتصام أبدت للجنة البرلمانية ثقتها الكبيرة من أنها ستسعى نحو إظهار الحقيقة كما هي والوقوف إلى جانبها، معربة عن تمسكها بالحق الشرعي للمعتصمين جميعا الداعي إلى تسوير المقبرة وحفظ رفات الموتى وكرامتهم «وهو المطلب الذي أعلن الالتزام بتنفيذه كل من مكتب الأوقاف والإرشاد ومكتب الأشغال والسلطة المحلية بمحافظة عدن».

وقال:«لقد سلمت لجنة الاعتصام ملفا متكاملا للجنة البرلمانية

يحتوي على مختلف الوثائق والمراسلات والأخبار الراصدة للحدث وفقا لتسلسلها الزمني، بالإضافة الى رسالة شاملة تتضمن المطالب الحقوقية للمعتصمين».

ووصف بن فريد اللقاء الذي عقدته اللجنة البرلمانية مع لجنة الاعتصام بأنه «كان مثمرا وسادته روح التعاون والتفهم من قبل الجميع».. مشيرا الى ان اللجنة البرلمانية عبرت عن شكرها وتقديرها لجميع اعضاء لجنة الإعتصام لمساهمتهم في تزويدها بالمعلومات والحقائق.

وقال الأخ احمد عمر بن فريد، المسئول الإعلامي للجنة الاعتصام ان اللجنة البرلمانية أبدت خلال اللقاء عزمها النزول الى موقع مقبرة الشهداء وكذا اللقاء بالمعتصمين اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء.

من جهة أخرى علمت «الأيام» ان عددا من الشخصيات المشاركة في الدورة السابعة في مجال حقوق الإنسان المنعقدة في فندق (ميركور) بخورمكسر قامت أمس بلقاء المعتصمين، ومن بين تلك الشخصيات الإخوة عبدالحسين شعبان، رئيس فرع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في لندن وعزالدين الأصبحي، رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ود.محمد المخلافي، رئيس المرصد اليمني لحقوق الإنسان والمحامي منير السقاف، ناشط حقوقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى