الهند تستجوب باكستانيا وتلاحق مشتبهين آخرين

> نيودلهي «الأيام» ا.ف.ب :

>
صور للمشتبه بهم
صور للمشتبه بهم
عززت الهند أمس الثلاثاء الاجراءات الامنية في القطارات والحافلات المتوجهة الى باكستان فيما بدأت ملاحقة المشتبهين في تنفيذ الاعتداء الذي استهدف مساء الأحد الماضي "قطار الصداقة" واسفر عن مقتل 68 شخصا، بحسب مسؤولين.

من جهة اخرى، ذكر مسؤول في الشرطة ان الشرطة الهندية تستجوب باكستانيا تشتبه بعلاقة له في الاعتداء.

وقال مفتش الشرطة في ولاية هاريانا (شمال) شاراد كومار في مؤتمر صحافي ان الباكستاني "كان في العربة التي عثر فيها على متفجرات بعد الاعتداء".. واوضح ان الرجل يدعى عثمان محمد ويقيم في كراتشي جنوب باكستان.

وادت متفجرات صنعت من مادة الكيروسين الى اشتعال النيران في عربتين من "قطار الصداقة" الذي يربط بين نيودلهي ولاهور في باكستان.

كذلك نشرت الشرطة صورتين لرجلين ملاحقين استنادا الى معلومات تقدم بها 12 من الذين نجوا من الاعتداء.

وقال كومار ان هذين "المشتبهين" صعدا الى القطار في نيودلهي الاحد ونزلا منه قبل 15 دقيقة من الانفجارات قرابة منتصف الليل، حين كان القطار يقترب من بانيبات.

واوضح الشرطي ان "الرجل الاول كان سمينا نوعا ما ذات بشرة سمراء ولديه شاربان". ويبلغ الرجلان من العمر ما بين 35 الى 40 سنة، على حد قوله، وكانا بين مجموعة مؤلفة من "اربعة الى خمسة اشخاص".

وقالت الشرطة انها ستقدم ما يعادل 1700 يورو لمن يقدم معلومات يمكن الاعتماد عليها.

ولم يتم تبني الاعتداء على "قطار الصداقة". ولم تتهم الهند كعادتها المجموعات الاسلامية في كشمير التي تشتبه بانها مدعومة من اسلام اباد.

وقال كومار "لقد تم التخطيط للاعتداء بشكل جيد لكن لا يسعنا القول من هي الجهة التي نفذته (...) وما اذا كان المشتبهون اتوا من الجانب الآخر من الحدود (باكستان) او من داخل البلاد".

واعلن وزير الداخلية في. كي. دوغال تعزيز الاجراءات الامنية في جميع وسائل النقل البري بين الهند وباكستان التي تعمل منذ استئناف عملية السلام بين البلدين في كانون الثاني/يناير 2004.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى