نقابة المعلمين اليمنيين بتعز تطالب بإعادة مدرس جرى نقله إلى مدرسة أخرى

> تعز «الأيام» خاص:

> ذكرت نقابة المعلمين بمحافظة تعز أنه تم نقل الأستاذ عبدالغني أحمد علي الزكري من مدرسته (الزكيرة ـ شرق الشمايتين) إلى مدرسة (غيل بني عمر في غرب المديرية) بصورة تعسفية وغير قانونية ومخالفة لمعايير النقل الموضحة في اللائحة المدرسية والقرارات الوزارية.

ورد ذلك في مذكرة وجهها المستشار عبدالعزيز سلطان سعيد، رئيس نقابة المعلمين اليمنيين بتعز إلى محافظ تعز.. مشيرا فيها إلى أنه «كان من المفترض أن يتم نقل المدرس الجديد ويبقى القديم وينقل غير ابن المنطقة ويبقى ابن المنطقة...إلخ».

وأوضحت المذكرة أن الأستاذ المذكور من أبناء الزكيرة ويعمل في مدرسته منذ عشرين عاما ومشهود له بالكفاءة وحسن الخلق وليس هناك أي مبرر للتعسف بحقه ونقله «إذ يأتي نقله في منتصف العام الدراسي كتصفية حسابات من قبل بعض النافذين إثر العملية الانتخابية التي تمت في 20 سبتمبر من العام 2006م، وليس أدل على ذلك من رفض مدير المدرسة إرجاعه إلى مدرسته وتسجيله في الإقرار الشهري لمعلمي المدرسة رغم توجيهات مدير عام المديرية وأمينها العام بإعادته إلى مدرسته وحصول المدرس المذكور على حكم قضائي بإعادته إلى مدرسته».

ونوهت المذكرة الى «خطورة مثل هذه الأعمال المخالفة للقانون وتأثيرها على الاستقرار النفسي للمعلمين والعملية التعليمية والتربوية، علما بأن هناك توقيفات لمرتبات مدرسين آخرين ونقلا تعسفيا في أكـثر مـن مـدرسة فـي مـديرية الشمايتين».

وأعربت النقابة في مذكرتها عن أملها بأن يوجه الأخ المحافظ بإرجاع المعلم المذكور إلى مدرسته والتوجيه كذلك بإيقاف النقل التعسفي للمعلمين والتربويين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى