مواطنو مديريةالشيخ عثمان يرحبون بقرار نقل أسواق القات إلى كود العثماني بالممدارة

> عدن «الأيام» فهد فائد غالب:

>
كود العثماني بالممدارة
كود العثماني بالممدارة
أعرب عدد من المواطنين وأولياء أمور الطلاب والطالبات وبائعي القات في مدينة الشيخ عثمان عن ارتياحهم الكبير لقرار السلطة المحلية بالمديرية نقل وتحويل اسواق بيع القات من فرزة الهاشمي وبجانب مدرستي العبادي للبنات و30 نوفمبر للبنين بالشيخ عثمان .

وكانت السلطة المحلية بمديرية الشيخ عثمان قد أشعرت أمس بائعي وموردي القات الى الشيخ عثمان بالانتقال الى السوق الجديد الواقع في منطقة (كود العثماني) على مدخل منطقة الممدارة، وهو هنجر كبير يتسع لنحو 200 مفرش، وتتوفر فيه كافة الخدمات لمرتادي السوق من مواقف للسيارات وحمامات عامة ومسجد ورجال أمن لحفظ النظام، تم بناؤه من قبل احد المستثمرين المحليين.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الاخ أحمد حامد لملس، مدير عام مديرية الشيخ عثمان ان قرار المجلس المحلي بنقل أسواق القات جاء بعد تلقيه العديد من الشكاوى من أولياء أمور الطلاب والطالبات الذين تقع مدارسهم بجانب أسواق القات، اضافة الى الرسائل الموجهة من مدراء تلك المدارس وادارة التربية بالمديرية حول مواقع تلك الاسواق وما تسببه من مضايقات للطلاب ومن ازدحام شديد يعيق الحركة خصوصا في فرزة الهاشمي حيث تتوقف حركة مرور الـسيارات الـداخلة والخـارجة مـن الفـرزة، مما توجب على المجلس المحلي ابعاد أسواق القات واخراجها بعيدا عن مواقع الخدمات العامة.

«الأيام» استطلعت آراء بعض المواطنين وبائعي القات الموجودين في السوق الجديد بـ(كود العثماني)، حيث أعرب المواطن مازن عبدالله الباسعيدي، عن شكره للمجلس المحلي بالشيخ عثمان منوها بأن نقل الاسواق خفف من الازدحام الذي كانت تعاني منه الاسواق الداخلية، وخاصة مشكلة السوق الموجود بجانب مدرسة العبادي للبنات.

أما المواطن عبده علي حسن، فقد ثمن الجهود التي بذلت لنقل الاسواق الى الموقع الجديد وبالذات من قبل الاخوة في البلدية وافراد الامن، موضحا ان السوق سيسهل عملية تحصيل ضريبة القات بسرعة وانتظام .

وقال المواطن عبدالقادر عبده طالب، (بائع قات) من شرعب ان فكرة الانتقال الى السوق الجديد كانت جيدة من شأنها وضع حد للمشاكل مع البلدية بسبب مواقعهم العشوائية، معربا عن أمله في ان يكون انتقالهم الى السوق الجديد منتظما وباستمرار.

من جانبه رحب الاخ فواز عبدالحكيم احمد قريع (بائع قات) من منطقة شجاع في الضالع بقرار الانتقال الى الموقع الجديد، متمنيا توفير كافة الخدمات،

واقترح قريع توفير الحماية الأمنية باستمرار لتجنب المشاكل التي تحدث داخل السوق ومنها السرقة .

واستحسن المواطن محمد سعيد محمد، انتقال سوق القات الى الموقع الجديد وقال انها فكرة جيدة اتخذها المجلس المحلي بالشيخ عثمان لتجنب الزحمة التي تعاني منها الاسواق والشوارع، معبرا عن شكره لجهود عمال البلدية لانتقال السوق وكذا القائمين على السوق الجديد لتوفير حمامات عامة ومصلى لمرتاديه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى