محكمة حالمين تستمع إلى المرافعات الختامية في قضية مقتل الشاب وضاح.. المتهم الأول:أطالب أن يتم تنفيذ حكم الإعدام بحقي بمثل ما قتلت وضاح وهو الرمي بخمس طلقات رصاص

> حالمين «الأيام» غازي محسن العلوي:

> استمعت محكمة حالمين الابتدائية في جلستها المنعقدة صباح الاربعاء الماضي الى المرافعات الختامية في قضية مقتل الشاب وضاح على شائف والمتهم فيها كل من علي قائد عبدالله وعبدالفتاح سعد سيف وبسام قائد عبدالله.

وفي بداية الجلسة، التي عقدت برئاسة القاضي شائف سعيد عبدالله، وحضرها وكيل النيابة ومحاميا المتهم الثاني والمجني عليه، استمعت المحكمة الى المرافعات المقدمة من النيابة العامة والمطالبة بإنزال أقصى العقوبات الشرعية بحق المتهمين.

وأشار المحامي عارف الحالمي (محامي المجني عليه) في مرافعاته أمام المحكمة الى ان قضية القتل التي ارتكبها المتهمون الماثلون أمام المحكمة واضحة وضوح الشمس، بقتل المجني عليه وضاح على شائف عمدا وعدوانا وشروعهم في قتل المجني عليه عبدالعزيز شائف معتبرا ان الجريمة من أبشع الجرائم في المجتمع، واستعرض في مرافعته أقوال عدد من شهود الاثبات الذين أدلوا بشهاداتهم أمام المحكمة والتي اعتبرها الأدلة الكافية على إدانة المتهمين الثلاثة، والتمس من المحكمة: ادانة المتهمين الثلاثة بقتل المجني عليه وضاح على شائف عمدا وعدوانا، 2- اعدام المتهم الاول قصاصا لدم المجني عليه وضاح واعدام المتهمين الثاني والثالث لتمالئهم مع المتهم الاول في قتل المجني عليه وتنفيذ حكم الإعدام في مسرح الجريمة او ميدان عام تعزيرا لتحقيق الردع الخاص والعام، 3- معاقبة المتهم الاول على الشروع في قتل المجني عليه عبدالعزيز شائف، 4- الزام المحكوم عليهم بالمصاريف القضائية.

وقد اعترض المتهم الاول على مطالبة محامي المجني عليه بتنفيذ حكم الاعدام تعزيرا في ميدان عام وقال:«انني أطلب من عدالة المحكمة عدم الموافقة على الطلب واطالب ان يتم تنفيذ حكم الاعدام بحقي بمثل ما قتلت وضاح به وهو الرمي بخمس طلقات رصاص فقط»، مهددا المحامي بالانتقام والوعيد.

كما قدم في الجلسة محامي المتهم الثاني مرافعاته الختامية التي التمس من عدالة المحكمة في ختامها الحكم ببراءة موكله من التهمة المنسوبة اليه والحكم بالتعويض المادي والمعنوي عن الاضرار الناتجة.

وفي ختام الجلسة أقرت المحكمة حجز القضية الى 6/3/2007م لسماع النطق بالحكم في القضية.

وقد عقدت الجلسة وسط اجراءات أمنية مشددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى