هينغيس تودع من ربع النهائي وتأهل هينان وموريسمو وكوزنتسوفا

> دبي «الأيام» ا.ف.ب:

>
مارتينا هينغيس
مارتينا هينغيس
ودعت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة رابعة وبطلة عام 2001 من الدور ربع النهائي، فيما تأهلت البلجيكية جوستين هينان والفرنسية اميلي موريسمو والروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفات الثلاث الاوليات على التوالي الى دور الاربعة من دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 5ر1 مليون دولار. ففي الدور ربع النهائي ، خسرت هينغيس امام الصربية يلينا يانكوفيتش الخامسة 6-7 (4-7) و2-6، بينما فازت هينان بطلة اعوام 2003 و2004 و2006 على اليونانية يليني دانييليدو بسهولة تامة 6-صفر و6-2، فيما عانت موريسمو للتخلص من عقبة السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الثامنة 6-3 و3-6 و6-4. اما كوزنتسوفا، بطلة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2004، فتخلصت من عقبة السويسرية باتي شنايدر بسهولة نسبية 6-3 و6-4 في ساعة و18 دقيقة.. في المباراة الاولى، تأثرت هينغيس كثيرا بالمباراة الماراثونية التي خاضتها امس الأول، اذ احتاجت الى نحو ساعتين ونصف الساعة لتفوز على الاسبانية انابيل ميدينا غريغيس، وكان التوقيت يشير في حينها الى الواحدة والنصف مساء في توقيت الامارات.. وبدأت هينغيس مباراتها مع يانكوفيتش جيدا وتقدمت 2-صفر بعد ان كسرت ارسالها في الشوط الثاني، لكن الاخيرة ردت بسرعة في الشوط التالي ليسيطر التعادل على المجريات حتى الشوط الفاصل الذي انتهى للصربية..وادرك التعب هينغيس في المجموعة الثانية فخسرت ارسالها ثم سنحت لها فرصة للرد في الشوط الرابع لكنها فشلت في ذلك لتنتهي مشاركتها في ربع النهائي كما حصل معها في العام الماضي عقب فترة وجيزة من عودتها عن اعتزال دام نحو ثلاثة اعوام.

وقالت هينغيس "كانت خسارتي المجموعة الاولى بالشوط الفاصل مؤلمة، ثم سنحت لي فرصة لكسر ارسال منافستي في الشوط الرابع من المجموعة الثانية لكنني لم استفد منها".. وتابعت "تأخرت مباراتي في الدور الثاني حتى الواحدة والنصف من مساء امس الأول وبقيت مستيقظة حتى الرابعة فجرا وكنت مرهقة جدا، وفي مثل هذه الظروف لا يمكنني خوض مباراة كبيرة بمواجهة لاعبة قوية مثل يانكوفيتش التي يجب ان اكون في قمة عطائي للفوز عليها".

وأملت السويسرية "في تحقيق الافضل في الدورات المقبلة".. من جهتها، قالت يانكوفيتش "لا تمنح هينغيس الكثير من الفرص رغم انني فزت بالمباراة، كما انني لم اكن راضية عن ارسالاتي "..وعن مباراتها المقبلة مع موريسمو قالت "انها لاعبة كبيرة مع انني هزمتها سابقا ولكن يجب ان اقدم افضل مستوياتي امامها وان انوع كثيرا في العابي لان هدفي تكرار انجاز عام 2005 ببلوغ المباراة النهائية"، معربة عن سعادتها "لدخول لائحة اللاعبات العشر الاوليات في التصنيف العالمي".. وفي الثانية، سيطرت هينان الساعية الى لقبها الرابع في دبي، على منافستها بشكل كامل خلافا لمباراتها السابقة مع النمسوية المغمورة تاميرا باتشيك (4-6 و7-5 و6-1)، فاكتسحت دانييلدو بمجموعة اولى نظيفة، ثم حسمت الثانية بسهولة كبيرة، لتنهي اللقاء في ساعة و4 دقائق لتضرب موعدا في دور الاربعة مع كوزنتسوفا.

وعلقت هينان على فوزها أمس الأول قائلة "لقد كنت مندفعة بقوة في البداية وعلى الارجح هي (دانييليدو) شعرت بذلك. لقد لعبت مباراة جدية، وكان شعوري جيدا على ارضية الملعب"، مضيفة "لقد كنت بحاجة الى مباراة مثل التي خضتها، لم تكن سهلة على الاطلاق الا انه يوم جديد وكان شعوري افضل بكثير".. وفي الثالثة ، قدمت موريسمو، بطلة عام 2002، افضل ما تعلمته في ملاعب الكرة الصفراء حتى الآن لتبلغ نصف نهائي.

وجاءت مباراة موريسمو وهانتوتشوفا مرتفعة المستوى وشهدت لمحات رائعة من اللاعبتين، بدأتها الفرنسية بقوة ثم فرضت منافستها تكافؤا استمر حتى الكرة الاخيرة من المجموعة الثالثة التي ارتكبت فيها السلوفاكية خطأ لتمنح منافستها فرصة انهاء المباراة..وكانت موريسمو توجت بطلة في دورة دبي في نسختها الثانية عام 2002. .. يذكر انها تشارك في الدورة الحالية ببطاقة دعوة حصلت عليها من اللجنة المنظمة في اللحظات الاخيرة بعد انسحاب الاميركية سيرينا وليامس الفائزة ببطولة استراليا المفتوحة ووصيفتها الروسية ماريا شارابوفا، وقدمت الى دبي مباشرة بعد احرازها لقب دورة انتورب البلجيكية بفوزها على البلجيكية كيم كلييسترز في المباراة النهائية.

وبدأت موريسمو المباراة بقوة فكسرت ارسال منافستها في الشوط الثاني وتقدمت 2-صفر ثم 3-صفر، وحافظت على تقدمها الى ان انهت المجموعة الاولى 6-3 في 41 دقيقة.

ولا تدل النتيجة على المجريات تماما لأن هانتوتشوفا كانت منافسة عنيدة على كل كرة لكن موريسمو كانت تحسم الامور معولة على خبرتها الواسعة وتنويعها في توزيع الكرات مع صعود مستمر نحو الشبكة ما شكل حائلا امام السلوفاكية من التقدم ولو لمرة واحدة في المجموعة. واختلف الامر تماما في الثانية بعد ان تزودت هانتوتشوفا بنصائح مدربها عملا بالتعديلات الجديدة التي اعتمدت، فرفعت مستوى ادائها بشكل ملحوظ وكسرت ارسال الفرنسية في الشوط السادس وتقدمت 4-2 ثم كان الفوز من نصيبها هذه المرة بنفس النتيجة 6-3 .

وارتقى الاداء اكثر في المجموعة الثالثة الذي شهد محاولات عدة لكسر الارسال، فنجت هانتوتشوفا في ذلك مرتين في الشوطين الاول والخامس، وموريسمو ثلاث مرات في الاشواط الثاني والسادس ثم في الثاني عشر الذي منحها الفوز بالمباراة اثر كرة خارج الملعب لمنافستها في ساعتين و22 دقيقة.

واعتبرت موريسمو ان المباراة كانت صعبة جدا لكنها تطمح الى المواصلة على هذا المنوال لا بل تقديم الافضل في نصف النهائي.

وقالت الفرنسية "بالتأكيد كانت المباراة صعبة جدا لكنني سعيدة لانني فزت بها في النهاية"، مضيفة "كنت اتوقع ان أتابع تفوقي في المجموعة الثانية لكن هانتوتشوفا سببت لي العديد من المتاعب، ثم حاولت التركيز بعد ان تأخرت في بداية المجموعة الثالثة خصوصا في رد ارسالاتها فسارت الامور جيدا وحصلت على عدد من الفرص لكسر ارسالها ونجحت في ذلك". وتابعت "اريد ان اقدم الافضل ايضا في نصف النهائي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى