مشروع الحفاظ على المياه الجوفية والتربة يدخل مرحلته الثانية خلال العامين القادمين

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> بدأ مسؤول في مشروع الحفاظ على المياه الجوفية والتربة نهاية الأسبوع الماضي زيارة تفقدية للأعمال التي ينفذها المشروع بمحافظة شبوة.

وقال الأخ حمود الربيدي، مدير عام المشروع في تصريح لـ«الأيام» إن المشروع ينفذ منذ خمس سنوات وحدة حقلية في مديرية بيحان، مشيرا إلى أن نشاط المشروع يتركز في إقامة دفاعات لحماية الوديان من أضرار السيول وتحسين أنشطة الري في مديريات بيحان، عسيلان، عتق، حيث يجرى العمل حاليا في 6 وديان بمحافظة شبوة.

وأضاف أن زيارته الحالية لمحافظة شبوة تستهدف الاطلاع على ما انجزته أنشطة المشروع بالمحافظة تهيئة لوضع الخطة المستقبلية للعام 2007ـ2009م، التي تمثل النصف الثاني من هذا المشروع الجاري تنفيذه في 15 محافظة من محافظات الجمهورية بتكلفة قدرها 40 مليون دولار أمريكي بتمويل من البنك الدولي والحكومة اليمنية ومساهمة من المجتمع، حيث يبلغ نصيب محافظة شبوة 200.1 مليون دولار أمريكي.

وقال إن وفدا من البنك الدولي سيزور اليمن قريبا لإجراء عملية تقييم نصف مرحلي لأنشطة المشروع في المحافظات المستهدفة.

وكان الأخ الربيدي، قد التقى عصر أمس الأول الخميس الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة وبحث معه القضايا المتعلقة بنشاط المشروع في المحافظة وخططه المستقبلية.

وحضر اللقاء الأخوان م.أحمد الهشلة، مدير عام مكتب الزراعة والري ومحمد ناصر، مدير الوحدة الحقلية التابعة للمشروع في بيحان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى