الاتحاد الاوروبي لن يتخلى عن "الشعب الفلسطيني" ويواصل مساعدته في 2007

> بروكسل «الأيام» ا.ف.ب :

>
سولانا في مؤتمر صحافي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بروكسل
سولانا في مؤتمر صحافي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بروكسل
اكد الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا أمس الجمعة ان الاتحاد الاوروبي "لن يتخلى ابدا عن الشعب الفلسطيني" وسيواصل مساعدته ماليا في 2007 حتى ولو انه لا يزال من المبكر التفكير في استئناف المساعدة المباشرة الى الحكومة.

وقال سولانا في مؤتمر صحافي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بروكسل "ان الاتحاد الاوروبي لا يقاطع الشعب الفلسطيني. لقد قلنا مرارا اننا لن نتخلى ابدا عن الفلسطينيين".

وقد منح الاتحاد الاوروبي مساعدة اكبر للفلسطينيين في 2006 منها في السنوات السابقة بفضل الية تلتف على الحكومة التي ترئسها حركة حماس، كما ذكر سولانا مؤكدا ان الاتحاد الاوروبي سيواصل هذه المساعدة في 2007 "وحتى اكثر اذا امكن".

وفي 2006، قدم الاتحاد الاوروبي حوالى 700 مليون يورو من المساعدات,وهذه الالية الدولية تسمح خصوصا بتقديم المعدات والبنزين للمستشفيات ودفع معونات اجتماعية للفلسطينيين الاكثر عوزا.

وردا على سؤال حول احتمال استئناف المساعدة المباشرة للحكومة الفلسطينية، كرر سولانا ان الاتحاد الاوروبي ينتظر تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وسيرى ما اذا كانت ستلبي المبادىء الثلاثة التي فرضتها اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة).

وهذه المبادىء هي التخلي عن العنف والاعتراف باسرائيل وبالاتفاقات الاسرائيلية الفلسطينية الموقعة سابقا.

وقال سولانا انه لا يزال من "المبكر جدا" التفكير في استئناف المساعدة المباشرة قبل اعلان التشكيلة الحكومية الجديدة بين فتح وحماس وسياستها.

وصباح أمس الجمعة دعا عباس في برلين مرة اخرى المجتمع الدولي الى وضع حد للمقاطعة "غير العادلة" برايه التي يفرضها على الحكومة الفلسطينية,وتوجه عباس الى باريس من بروكسل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى