كابتن فريق نادي الاتحاد المحمدي عبدالعزيز محمود لـ «الأيام الرياضي»:لعبت خلال الفترة من 62 وحتى 77م مدافعا عن ألوان الاتحاد المحمدي والتضامن المحمدي والتلال

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> يسر«الأيام الرياضي» أن تلتقي بالكابتن عبدالعزيز محمود، لاعب كرة القدم المعروف في العصر الذهبي والذي كان له شرف اللعب لأقدم الأندية اليمنية على الاطلاق (نادي الاتحاد المحمدي).. وقد قام مشكورا باستعراض شريط مشواره الكروي فيما يلي:

> إسمي الكامل عبدالعزيز محمود عبدالكريم الملقب بـ (اللحجي) لكون أخوالي كلهم من لحج الخضيرة والحبيبة، ولدت في كريتر عدن بتاريخ 29/10/1945م، وكنت أعمل بوظيفة (مدير إدارة المؤسسة العامة لتجارة مواد البناء) ،وحاليا متقاعد ومتزوج وأب لولد وبنت يدرسان في جامعة عدن.. مشواري الرياضي بدأ من الشارع فالمدرسة، ثم مع فرق محلية قبل ان التحق بنادي الاتحاد المحمدي في عام 1962م.. وكنت الى جانب كرة القدم امارس ألعاب كرة الطاولة والكرة الطائرة وتنس الميدان.

> لعبت لفريق نادي الاتحاد المحمدي في مركز الدفاع وكنت قائدا للفريق، وبعد دمج نادينا مع نادي العيدروسي في عام 1968م تحت اسم نادي التضامن المحمدي (التلال حاليا) لعبت في نفس المركز حتى عام 1977م، علما بأنني اجيد اللعب في اكثر من مركز، ولعبت في بداية مشواري حافي القدمين وكان مقر نادينا متواضعا جدا وهو من أعرق الاندية في عدن واليمن والجزيرة حيث تأسس عام 1905م في منطقة (القطيع) بكريتر عدن، ورئيس نادينا كان الأستاذ محمد عبدالله القربي، واعضاء الادارة السادة عبدالرحمن بازرعة، أحمد صالح علي، جعفر عبدالقادر، أمين عبدالواحد وأنا.

> لعبت مع زملاء مشواري الكروي: محمد ضالعي، أحمد مقطري، أبوبكر باسندوة، علي خيران.. علما بأن تشكيلتنا التي كنا نلعب بها تتكون من: عبدالله سعد وديع ثابت، فؤاد فارع، محمد علي هاشم، درهم علي مقبل، جميل عجمي، احمد نور، مهدي نور، محمد عبدالمجيد، حسين، أمين عبدالواحد.. وكان أحسنهم درهم علي مقبل.

> في بداية مشواري شجعني على اللعب الاخوان: محمد ضالعي ومصطفى سكران، وكان مثلي الأعلى حينها الكابتن عزام خليفة، اطال الله في عمره وكان الزميلان: محمد ضالعي وابوبكر باسندوة هما من أكدا لي انني اصلح لمركز الدفاع وفعلا كنت موفقا فيه.. في البداية كنا نلعب بدون تدريب، ولكن بعد ذلك اعتمد نادينا التدريبات قبل المباريات، حيث دربنا الكابتن المرحوم علي السوداني.. وبعده دربنا الكابتن المرحوم عبدالله عبده علي.

> اللاعبون الذين كنت ارى انهم احسن لاعبي الزمن الجميل هم: مصطفى سكران، جواد محسن، سالم زغير، سعيد دعالة، عبدالله خوباني، وأحمد صالح قيراط.

> أما احسن الأندية التي كانت تلعب كرة قدم جميلة وحققت انتصارات باهرة وشهرة واسعة هي في نظري: فريق الأحرار، فريق الحسيني، فريق الشباب الرياضي، فريق شباب التواهي، فريق شباب الجزيرة.

> لم أشارك في اللعب خارجيا، على الرغم من أنه كان يتم اختياري ضمن تشكيلة منتخب عدن المحلي، فكنت اشارك في تدريباته وفي المباريات التجريبية.

> أحسن مباراة لعبتها في مشواري الرياضي كانت ضد فريق نادي الحسيني الرياضي.. كما كانت في نظري هي الاجمل.

> توقفت عن اللعب نهائيا في عام 1978م، لاسباب أسرية.. وكانت آخر مباراة لعبتها ضد فريق نادي شباب الجزيرة والتي انتهت بالتعادل.. وبعد التوقف عن ممارسة كرة القدم عملت في الجانب الاداري بنادينا (التضامن المحمدي) حيث كنت المسؤول المالي فيه حتى عام 1981م، ثم تركت النادي والرياضة عموما في العام 1982م، للتفرغ لأسرتي وحياتي العملية.

> بصراحة.. كرة قدم اليوم المحلية ليست أفضل من كرة قدم زماننا الجميل، فقد كانت بالفعل كرة أصيلة والكل كان يلعبها بحب كهواية وبتجرد من كل الأغراض بما فيها المادية.

> أشكر في الختام «الأيام الرياضي»على هذه اللفتة الكريمة وأرجو أن أكون قد وفقت في الإجابة عن كل الأسئلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى