بضربة جزاء حسان يتجاوز شباب البيضاء في دوري الأولى

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
حارس حسان حليم الجبلي يبعد كرة خطرة عن مرماه
حارس حسان حليم الجبلي يبعد كرة خطرة عن مرماه
حقق فريق حسان فوزا بدا عند متابعي مباراته مع ضيفه شباب البيضاء غير منطقي، لكنه بحسابات خطف النقاط مهم، وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر امس على ملعب ساحة الشهداء بزنجبار وعلى عكس ما كان متوقعا ظهر الفريق الضيف بشكل اكثر من رائع تمكن من خلاله احداث الخطورة الكبيرة على مرمى حليم الجبلي في اكثر من مناسبة فيما ظهر حسان متأثرا بغياب عدد كبير من ابرز لاعبيه واجمالا فازحسان بهدف وسيم القعر الذي جاء من ضربة جزاء فيما ادار الحظ ظهره لابناء البيضاء الذين اضاعوا فوزا كان قريبا منهم.

في الشوط الاول انحصر اللعب كثيرا في منتصف الملعب مع افضلية بسيطة لشباب البيضاء اثمرت عن فرصتين كانت الاولى لعبدالحكيم عبدالله الذي واجه المرمى أنقذها حليم ببراعة واخرى كاد المشاغب عبدالغني الغرابي ان يخدش شباك حسان اثر تطاوله للكرة العرضية الا أن الحارس ومن بعده العارضة حالا دون ولوج الكرة، وبالمقابل كان لحسان بعض المناوشات عبر انيس اليافعي وعارف السعدي ووسيم القعر لم تحدث الخطورة المطلوبة، وما بين الكر والفر انسل المقاتل عمر الكباس بالكرة داخل منطقة الجزاء اوقفتها يد المدافع احمد الحميقاني، ولم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء وسط احتجاج شبابي كبير، نجح وسيم القعر في ترجمتها الى هدف مطلع د (40) لينتهي الشوط بتقدم حسان 1/صفر.

الشوط الثاني لم يكن فيه لاصحاب الارض شيء يذكر غير استبسال كبير من رباعي خط الدفاع علي رمضان والخضر زيد ونزار رزق وهادي احمد الذين اوقفوا معظم الهجمات الشبابية التي كان يقودها باقتدار مايسترو خط المنتصف نعيم مبروك ومشاغبات مستمرة لعبدالغني الغرابي وعبدالرزاق مقصم والبديل الناجح مصطفى حميد الذين اضاعوا فرصا محققة كانت معظمها من خلال الضربات الركنية التي كان ينفذها وببراعة متناهية نعيم مبروك فلم تحقق النتيجة المأموله رغم كثرتها وكان للتراجع غير المبرر من لاعبي حسان اثر كبير في امتلاك الفريق الضيف لخط المنتصف واخذه بزمام المبادرة الهجومية والتي وقف الحظ ومن بعده خط الدفاع في ابطال مفعولها، لتنتهي المباراة بفوز حساني غير مقنع وبخسارة شبابية مشرفة .

إحدى محاولات شباب البيضاء على مرمى حسان
إحدى محاولات شباب البيضاء على مرمى حسان
لقطات من المباراة
لم يعد لملعب الشهداء بزنجبار علاقة بما كان يسمى بالعشب الاخضر فكان للاتربة المتصاعده من ارضيته اثر سيء في نفوس لاعبي الفريقين وايضا الحكام ومشرفي المباراة.

اعتراض لاعبي فريق شباب البيضاء كان غير منطقي على اعتبار ان الكرة قد لامست يد المدافع بشكل واضح لمعظم المتابعين فلماذا التشنج المقيت؟

مدافع شباب البيضاء عمر الحداد خاطب حكم المباراة اثناء ثورة الاحتجاج وبصوت مسموع :(لو كنت في البيضاء سأسدخك) يعني: سألطمك، ومع ذلك لم يحرك الحكم ساكنا.

شباب البيضاء فريق جيد يتناقل الكرة بسلاسة متناهية ، فقط هو يحتاج الى التركيز اكثر ، بدلا من التفرغ للاعتراضات الدائمة على قرارات الحكام.

هادي احمد خاض امس اول مباراة رسمية له مع حسان وقدم مع رفاقه في خط الدفاع مباراة كبيرة رغم صغر سنه ومحدودية خبرته.

عقب المباراة قام الاخ ابراهيم الصارطي ، رئيس فرع الاتحاد بالمحافظة بتسليم قائد حسان علي رمضان كأسا مقدمة من مركز الامومة والطفولة.

نائب رئيس نادي حسان زيد اليافعي حرص على حضور معظم مباريات فريقه وكان لوجوده اثر بالغ في نفوس اللاعبين.

ادار المباراة فيصل القاضي وشداد راشد وحسين جامع وعادل سالم رابعا وراقبها عبدالغني علي، وتحكيما محمد المجاهد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى