اخلاء قاعة مؤتمر الإصلاح بعد بلاغ بوجود متفجرات

> صنعاء «الأيام» خاص/ متابعات:

> اختتم المؤتمر العام الرابع للتجمع اليمني للإصلاح مساء أمس جلسات يومه الأول بمناقشة تقرير الهيئة العليا للحزب وتشكيل لجنتين لصياغة الملاحظات عليه وأخرى لصياغة البيان الختامي للمؤتمر.

وكان المندوبون إلى المؤتمر العام الرابع للإصلاح قد عقدوا جلستهم الثانية مساء أمس خارج القاعة بحجة رفض الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة استلام القاعة للقيام بواجبها الأمني. وقال مصدر أمنى مسؤول بأمن أمانة العاصمة إنه تم إبلاغ لجنة النظام المسؤولة عن تنظيم مؤتمر الإصلاح الرابع بأن أمن العاصمة سيقتصر دوره على تنظيم المرور والمواقف للسيارات والحماية لمقر المؤتمر من الخارج فقط.

وعزا المصدر ذلك إلى امتناع الجهة المنظمة للمؤتمر العام الرابع للتجمع اليمني للإصلاح عن موافاة الجهات الأمنية بأسماء المندوبين والمدعوين إلى المؤتمر العام المقرر انعقاده غدا، بالإضافة إلى عدم السماح للجهات الأمنية بالدخول إلى قاعة المؤتمر .

وقال المصدر في تصريح لـ "المؤتمر نت" إن تأمين قاعة المؤتمر من الداخل وكذا بوابات الدخول وتفتيش المشاركين والمدعوين فتتحمل مسئوليته لجنة النظام التابعة للمؤتمر الرابع للتجمع اليمني للإصلاح

أدى بلاغ أمني عن متفجرات داخل قاعة أبولو التجمع اليمني للإصلاح إلى عقد جلسة مؤتمره العام المسائية خارج القاعة.

وعلم "الاشتراكي نت" أن ضابطاً في الأمن أبلغ أمين عام التجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي بوجود متفجرات في القاعة التي يعقد فيها الإصلاح مؤتمره العام الرابع وأخطره بوجوب مغادرة المؤتمرين القاعة على الفور.

ومن المقرر ان يواصل اعضاء المؤتمر العام الرابع جلساته صباح اليوم الاحد للاستماع الى تقرير لجنة صياغة ملاحظات الاعضاء حول تقرير الهيئة العليا واقراره وانتخاب رئيس للهيئة العليا ونائبه ورئيس الهئية القضائية للاصلاح ومن ثم فتح باب الترشح لعضوية مجلس شورى الاصلاح. وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة داخل قاعة المؤتمر عن وجود توجه كبير لإعادة انتخاب الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر، رئيسا للهيئة العليا للاصلاح رغم انتهاء فترته القانونية المحددة بثلاث دورات انتخابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى