اختتام الدورة العربية السابعة لحقوق الإنسان في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتمت أمس الأول في عدن أعمال الدورة العربية السابعة لحقوق الإنسان التي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان خلال الفترة 17-23 فبراير 2007م وشارك فيها 40 متدربا ومتدربة من 15 دولة عربية.

واختتمت الدورة أعمالها أمس الأول بجلسات تدريبية حول حقوق الإنسان في السلم والحرب وكذا مهارات الرصد والتوثيق للانتهاكات في مجال حقوق الإنسان، كما اشتمل برنامجها على العديد من المواضيع والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والاتفاقيات المتخصصة حول الطفل والمرأة والمحكمة الجنائية الدولية، وقد قدم أعمالها نخبة من أهم المدربين العرب واليمنيين، وشمل تدريب اليوم الأخير مهارات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان وحقوق الإنسان في السلم والحرب.

وقد أكد الأخ عزالدين سعيد الأصبحي، مدير عام مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أن الدورة العربية لحقوق الإنسان تعد واحدة من أهم الدورات العربية التي حظيت بسمعة عربية واسعة. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في حفل اختتام الدورة وأضاف أن المركز حريص على عقد مثل هذه الدورات الإقليمية التي تسعى إلى رفد حركة حقوق الإنسان في الوطن العربي بكادر متميز، وبناء جسور للعلاقة بين منظمات المجتمع المدني على الصعيد الإقليمي.

من جهتهم أكد المشاركون الأهمية البالغة لهذه الدورة والفائدة الكبيرة التي تلقوها خلال الدورة، مشيرين إلى الكفاءة العالية التي امتازت بها الدورة سواء في التنظيم أم في البرنامج التدريبي والبرنامج الترفيهي المقابل.

الجدير بالذكر أن الدورة العربية لحقوق الإنسان التي نظمها المركز بالتعاون مع برنامج المنح الديمقراطية (NAD) تعد واحدة من الدورات العربية المتميزة التي تلقى إقبالا كبيرا من النشطاء في الوطن العربي.

وكانت الدورة قد افتتحت أعمالها السبت الماضي بحضور وزيرة حقوق الإنسان الدكتورة خديجة الهيصمي ومحافظ عدن الأستاذ أحمد الكحلاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى