ريدينغ وبلاكبيرن يريدان تحقيق المفاجأة على حساب مانشستر وآرسنال

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
عقوبات رادعة قد تشمل لاعبين آخرين
عقوبات رادعة قد تشمل لاعبين آخرين
يسعى كل من ريدينغ وبلاكبيرن الى تحقيق المفاجأة على حساب مانشستر يونايتد وآرسنال عندما يستضيفان عملاقي الكرة الانكليزية اليوم الثلاثاء ويوم غد الاربعاء على التوالي في مباراتين معادتين من الدور الخامس لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

وكان بلاكبيرن انتزع التعادل السلبي على ملعب الامارات الخاص بنادي آرسنال قبل اسبوعين وأجبر منافسه على إعادة المباراة، والامر ذاته ينطبق على ريدينغ أيضا الذي خرج بتعادل ايجابي 1-1 مع مانشستر يونايتد في عقر دار الاخير "اولدترافورد".

ويقود ريدينغ الصاعد مطلع الموسم الحالي الى الدرجة الممتازة لاعب مانشستر يونايتد السابق ستيف كوبل وقد نجح الاخير في قيادة فريقه الى مركز متقدم حيث يحتل حاليا المرتبة السادسة بعد أن رشحه الجميع للعودة إلى مصاف الدرجة الاولى.

ومن المتوقع ان يمنح مدرب مانشستر السير اليكس فيرغوسون الفرصة لبعض اللاعبين الاحتياطيين لخوض هذه المباراة وعلى رأسهم الحارس البولندي توماش كوشتشاك والارجنتيني غابريال هاينتسه والنروجي اولي غونار سولسكيار، وإراحة بعض الاساسيين وخصوصا الويلزي راين غيغز والبرتغالي كريستيانو رونالدو والدولي السابق بول سكولز خصوصا أن فريقه مدعو لخوض مباراة صعبة ضد ليفربول السبت المقبل.

في المقابل لن تكون مهمة آرسنال سهلة ايضا في مواجهة بلاكبيرن الذي حقق فوزا عريضا على بورتسموث بثلاثية نظيفة في الدوري المحلي السبت الماضي بفضل تألق مهاجمه الكونغولي شعباني نوندا صاحب هدفين من اصل ثلاثة علما بأنه أهدر ركلة جزاء ايضا.

وسيعود الى صفوف تشكيلة آرسنال ابرز نجومه الاساسيين وعلى رأسهم قائده تييري هنري والتشيكي توماس روزيتسكي والفرنسي وليام غالاس وذلك لعدم مشاركتهم في المباراة النهائية لكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة التي انتهت بخسارته امام تشلسي 1-2 أمس الأول الأحد ..ويلتقي ايضا في مباراة معادة من الدور ذاته وست بروميتش البيون مع ميدلزبره.

عودة ايتو الناجحة تحتل العناوين الرئيسية في الصحف الاسبانية
احتلت عودة المهاجم الكاميروني صامويل إيتو الناجحة الى صفوف فريقه برشلونة في المباراة التي أسقط فيها ضيفه اتلتيك بيلباو 3-صفر أمس الأول الاحد على ملعب "نو كامب" ضمن الدوري الاسباني، العناوين الرئيسية في الصحف الاسبانية الصادرة أمس، اذ أشادت المطبوعات المختلفة بالحضور القوي للنجم الهداف ومساهمته الفعالة في إعادة فريقه الى سكة الانتصارات من جديد بعد خسارتين متتاليتين محليا امام فالنسيا (1- 2) وفي دوري ابطال اوروبا امام ليفربول الانكليزي (1-2).

وقالت صحيفة "ماركا" الرياضية: "عاد ايتو فتغير شكل الدوري"، فيما كتبت "سبورت": "ايتو يعيد الحلم الى برشلونة".. وقدم افضل لاعب افريقي ثلاث مرات مستوى طيبا في مباراة أمس الأول، اذ سجل هدفا وساهم في تسجيل آخر، ليبتعد برشلونة في الصدارة بفارق نقطتين عن ملاحقه المباشر اشبيلية.

وقال مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد الذي دخل في خلاف مع ايتو الاسبوع الماضي ما جعل اللاعب يبتعد عن التشكيلة بقرار شخصي حسب ما أفادت التقارير الصحفية: "أنا سعيد من أجله (ايتو) وخصوصا انه عاد الى الفريق متمتعا بكامل مزاياه التقنية والبدنية".. ويبدو برشلونة في حاجة ماسة الى إيتو، اذ تنتظره مباريات نارية في الفترة المقبلة حيث سيواجه غدا الاربعاء مضيفه ريال سرقسطة الفائز ذهابا 1-صفر في مسابقة الكاس، قبل خوضه لقاء صعبا امام اشبيلية السبت المقبل في الدوري وليفربول في دوري الابطال في السادس من الشهر المقبل.

حكم مباراة اتلتيكو وريال مدريد يعترف بارتكابه خطأ فادحا
اعترف الحكم ارتورو ايبانيز انه ارتكب خطأ فادحا عندما ألغى هدفا صحيحا سجله اتلتيكو مدريد في مرمى جاره وضيفه ريال مدريد خلال "دربي" العاصمة الاسبانية الذي انتهى بالتعادل 1-1 السبت الماضي على ملعب "فيتشنتي كالديرون".

عودة إيتو الناجحة أثارت الصحافة الاسبانية
عودة إيتو الناجحة أثارت الصحافة الاسبانية
وتقدم أصحاب الارض بهدف عبر فرناندو توريس، وأضاف المدافع الاوروغوياني لويس بيريا هدفا ثانيا لاتلتيكو ألغاه ايبانيز بداعي التسلل، وأظهرت الاعادة التلفزيونية عدم صحة قراره، علما أن اتلتيكو حرم من ركلة جزاء في اللعبة عينها بعد تعرض المدافع الايطالي فابيو كانافارو للمهاجم الارجنتيني سيرجيو اغيرو داخل المنطقة قبل ان ترتد الكرة الآتية من ركلة حرة من القائم الايمن الى بيريا الذي أودعها الشباك.

وقال ايبنيز في حديث الى صحيفة "ماركا" الرياضية: "عندما شاهدت الصور التلفزيونية والهدف الذي سجله اتلتيكو، أدركت أننا ارتكبنا خطأ بحقهم"، مضيفا: "الآن يجب أن نحلل ما حدث حتى لا يتكرر الامر في مباراة أخرى، وخصوصا أن الصورة تبدو مختلفة على أرضية الميدان عنها على شاشات التلفزة".

الاتحاد الانكليزي قد يفرض عقوبات بحق تشلسي وآرسنال
يواجه فريقا تشلسي وآرسنال عقوبات تأديبية محتملة من قبل الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بعد المشادة التي شوهت صورة المباراة النهائية لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة، والتي جمعتهما أمس الأول على ملعب "ميللينيوم" في كارديف.

وكان خلاف حاد قد نشب بين لاعبي الفريقين في الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة التي انتهت بفوز تشلسي 2-1، ما أجبر الحكم هاورد ويب على رفع البطاقة الحمراء في وجه العاجي كولو توريه والتوغولي ايمانويل اديبايور من آرسنال، ومهاجم تشلسي النيجيري جون اوبي ميكيل..وبدأت المشكلة عندما دفع توريه ميكيل بعد احتكاك بينهما، وانغمس غالبية اللاعبين بعدها في المشاحنات وعلى رأسهم اديبايور والعاجي الآخر ايمانويل ايبويه الذي تعرض بطريقة قاسية لواين بريدج.

وتفاقمت المشكلة بعد رفض اديبايور الخروج من الملعب معتبرا أنه لا يستحق الطرد، ويتوقع أن يواجه عقوبة بسبب هذا التصرف، إلى إمكانية مواجهة ايبويه لعقوبة مماثلة.

وقد يفرض الاتحاد الانكليزي عقوبات قاسية على الناديين لفشلهما في السيطرة على لاعبيهما، رغم ان مدرب آرسنال الفرنسي ارسين فينغر ونظيره في تشلسي جوزيه مورينيو دخلا الى ارض الملعب في محاولة لفض الخلاف.

وقال فينغر: "أنا قلق لأننا سنواجه عقوبات، إذ عندما يتدخل الاتحاد في حالات مماثلة يكون هناك شيء للقلق حوله".

من جهته، أشار مورينيو إلى أنه متأكد من اتخاذ الاتحاد لقرار بحق الفريقين قائلا: "إذا قام اللاعبون بتصرف خاطئ فإنه يجب معاقبتهم وإيقافهم لمباراة أو أكثر ونحن كمدربين علينا تعليمهم، لكن تجدر الاشارة الى ان المباراة لم تكن عنيفة بشكل عام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى