مقتل مدنيين اثنين في انفجار عبوة ناسفة في غرب افغانستان

> هراة «الأيام» ا.ف.ب :

>
مكان وقوع العملية الانتحارية وآثار الدماء على الارض
مكان وقوع العملية الانتحارية وآثار الدماء على الارض
قتل مدنيان افغانيان واصيب 16 بجروح اصابة اثنين منهم خطيرة أمس السبت في انفجار عبوة ناسفة في احد شوارع هراة كبرى مدن غرب افغانستان، على ما افادت مصادر طبية وفي الشرطة.

وقال رئيس الشرطة نيسار احمد بيكار لوكالة فرانس برس ان العبوة كانت موضوعة على دراجة هوائية متروكة على حافة شارع يسلكه عادة الجنود الافغان والقوات الايطالية والاسبانية في القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن (ايساف) التابعة للمنظمة حلف شمال الاطلسي.

غير ان بيكار اوضح انه لم يكن هناك اي قافلة عسكرية في الجوار عند انفجار العبوة، مشيرا الى "مقتل مدنيين اثنين" وتضرر عدد من السيارات,وذكر المستشفى الرئيسي في هراة اصابة 16 شخصا بجروح اثنان منهم في وضع حرج.

وتشهد مدينة هراة وهي مركز صناعي وثقافي في غرب افغانستان على مقربة من الحدود الايرانية اعتداءات بين الحين والاخر غالبا ما تنسب الى حركة طالبان ولو ان نشاط عناصر الحركة يتركز في جنوب البلاد وشرقها فيما يبقى حضورههم محدودا في هذه الولاية.

وتواصل حركة طالبان التي حكمت افغانستان بين 1996 و2001 شن الهجمات والاعتداءات على القوات الافغانية والاجنبية منذ مطلع العام وعلى الاخص في جنوب البلاد.

وقتل نحو اربعة الاف شخص من متمردين ومدنيين وجنود افغان عام 2006 التي كانت الاكثر دموية في افغانستان منذ سقوط نظام طالبان، وفق حصيلة رسمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى