أمين عام الاشتراكي يطلب من السلطة تفسيرا عن خلافها مع الحوثيين

> صنعاء «الأيام» متابعات:

>
د. ياسين سعيد نعمان
د. ياسين سعيد نعمان
في اجتماع حصري عقده الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني د. ياسين سعيد نعمان مع قيادات وكوادر الحزب بمحافظة الضالع طالب السلطة بإيجاد تفسير حقيقي عن اختلافها مع الحوثيين.وذكر «الاشتراكي نت» الذي بث الخبر أمس أن أمين عام الحزب قال:«إن قضية صعدة نموذج لعدم استقرار النظام وعدم قدرته على معالجة أوضاع البلاد بالشكل السليم الذي ينتج أمناً واستقراراً وطمأنينة عند الناس».

وأضاف د. ياسين سعيد نعمان في حديثه إلى قيادات وكوادر الاشتراكي بالضالع: «إن تفسير السلطة لمشكلتها مع الحوثيين بالحديث عن أنهم اثني عشرية تفكير خبيث بطبيعة المشكلات التي ينتجها الواقع السياسي في اليمن».

وطالب السلطة بأن تفسر لماذا اختلفت مع الحوثيين في صعدة تفسيراً حقيقياً ..«أما هذا التفسير فهو خاطئ يختزل المشكلة ويحاول أن يبرر إخفاق هذا النظام في إيجاد حلول للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المجتمع اليمني».

وحذر د. ياسين من الانجرار وراء الصراع الديني الطائفي قائلاً إن العقل العربي يراد جره واستقطابه إلى مشكلة الصراع الطائفي التي عفى عليها الزمن لإغفاله عن مشاكله الحقيقية في مواجهة الفقر والاستبداد والظلم.

وأضاف أن قوى الحداثة ومنها الحزب الاشتراكي اليمني رفضت هذا المشروع الاستعماري «ويومها جرى تصنيفه (الحزب الاشتراكي اليمني) بأنه حزب علماني تحت دعاوى باطلة لأنه قاوم هذا النوع من المشاريع الخبيثة..قاوم المشاريع الدينية التي تريد للناس أن يقتلوا في ظلها بعيداً عن روح الإسلام التي تدعو إلى التآخي والتسامح».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى